معلومات عن التركيبات المتحركه أسنان وأهم أنواعها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

معلومات عن التركيبات المتحركه أسنان وأهم أنواعها!

التركيبات المتحركه أسنان، مشاكل الأسنان كثيرة ما بين التي تتعرض للضرر والتلف والفقدان أيضًا وتعتبر تركيبات الأسنان المتحركة أحد أفضل الوسائل الطبية المستخدمة من أجل تعويض الأسنان المفقودة، ونحن من خلال الفقرات القادمة سوف نسلط الضوء على أهم أنواع هذه التركيبات وما يميزها ويعيبها والخطوات المتبعة من أجل الحصول عليها والأسعار المقترحة لها، لذا تابعنا لنجيب على جميع أسئلتك بهذا الشأن.

التركيبات المتحركه أسنان

التركيبات المتحركه أسنان

التركيبات المتحركه أسنان

تعتبر التركيبات المتحركة للأسنان من الحلول الطبية التي تساعد في تعويض فقدان الأسنان وإعادة الشكل الجمالي للفم. تتكون هذه التركيبات من قاعدة أكريلية تغطي اللثة وتحمل الأسنان الاصطناعية التي يمكن إزالتها أو تحريكها من قبل المريض داخل الفم. ويمكن استخدام التركيبات المتحركة كبديل عن الأسنان المفقودة، حيث تحقق النجاح في تحسين مظهر ووظيفة الأسنان المفقودة.

وتتوفر في عدة أنواع وخامات مثل التركيبات الجزئية والكاملة. كما تتميز التركيبات المتحركة بأنها تشبه الأسنان الطبيعية، كما أنها قابلة للإزالة والتحريك، ما يجعلها أكثر راحة وسهولة في الاستخدام. وتتوفر التركيبات المتحركة بأشكال مختلفة ومادة تصنيعها، ما يمنح المريض الحرية في اختيار الخيار الأنسب له. ويمكن الإطلاع على بعض الصور التوضيحية للأنواع المختلفة من التركيبات المتحركة للأسنان للاستفادة منها في اتخاذ القرار المناسب.

في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان، نقدم تركيبات أسنان متحركة عالية الجودة، تمنحكم حلاً مثالياً وفعالاً لاستعادة ابتسامتكم وثقتكم بأنفسكم.

التركيبات المتحركه أسنان

التركيبات المتحركه أسنان

ما هي انواع التركيبات المتحركه أسنان؟

تتضمن التركيبات الأسنان المتحركة مجموعة متنوعة من الخيارات التي يمكن استخدامها لتعويض الأسنان المفقودة. وفيما يلي نعرض بعض الأنواع الشائعة لتركيبات الأسنان المتحركة:

  1. الأطقم الجزئية المتحركة: تستخدم هذه الأطقم لتعويض الأسنان المفقودة في الفك العلوي أو السفلي. وهي تتكون من لوحة مع واحد أو أكثر من الأسنان البديلة المرتبطة بها، والتي يتم تثبيتها على الأسنان الطبيعية.
  2. الأطقم الكاملة المتحركة: تمثل هذه الأطقم خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين فقدوا جميع أسنانهم. وتتكون الأطقم الكاملة من مجموعة كاملة من الأسنان الصناعية التي ترتبط بقاعدة من البلاستيك المصنوع خصيصًا للفم.

اكتشفوا الحل الأمثل لاستبدال الأسنان المفقودة مع تركيبات الأسنان المتحركة في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان، حيث نقدم خدمات مصممة لضمان الراحة والجودة والمظهر الطبيعي.

المواد التي تدخل في صناعة التركيبات المتحركه أسنان

تعتبر مواد التركيبات المتحركة للأسنان من العوامل الأساسية في نجاح عملية تركيب الأسنان، حيث يقوم الخبراء في مجال صناعة التركيبات بالاعتماد على مواد عالية الجودة ومتينة لضمان الحصول على نتائج مثالية. وتتنوع مواد صناعة التركيبات المتحركة بحسب الطراز والتصميم المرغوب في الحصول عليه، حيث يستخدم الإكريليك والزجاج المعزول والمطاط والزيركون والبورسلين، بالإضافة إلى المواد الأخرى التي تدخل في صناعة هذه التركيبات.

يسعى المصنعون إلى تقديم المزيد من الخيارات والمواد المتطورة التي توفر الكثير من الفوائد لمستخدمي تركيبات الأسنان المتحركة، مما يجعلها الخيار المثالي للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الأسنان ولم يتمكنوا من اللجوء إلى الحلول الأخرى. وحرصاً على توفير نتائج أفضل ومرضية للمرضى يجب على الفنيين المتخصصين في مجال صناعة التركيبات المتحركة الاستفادة من تقنيات العصر واستخدام المواد المناسبة لإنتاج تلك التركيبات المتحركة، مما يضمن الراحة والثقة للمرضى ويساعد على حل مشاكلهم.

من هم الأشخاص المرشحون للتركيبات المتحركه أسنان

قد يواجه بعض الناس مشاكل في الأسنان تجعلهم بحاجة إلى تركيبات متحركة، وفيما يلي سنتعرف على من هم المرشحون لتركيبات المتحركة:

  1. الأشخاص الذين فقدوا أسنانهم بالكامل أو بعضاً منها؛ سواء نتيجة لحادث معين أو للتقدم في العمر.
  2. كبار السن، حيث يصبحون أكثر عرضة لفقد الأسنان مع التقدم في العمر.
  3. الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية معينة، والتي قد تشمل السكري وغيرها من الأمراض.
  4. الشخص الذي يعاني من ضعف في الفكين أو اللثة.
  5. الأشخاص الذين لديهم تشوهات في الأسنان، ويحتاجون إلى تركيبات متحركة لتصحيح شكلها.
  6. الأشخاص الذين لا يرغبون في إجراءات زرع الأسنان أو التركيبات الثابتة.
  7. الأشخاص الذين يبحثون عن القوة والمتانة في التركيبات، والتي تدوم لفترة طويلة.

خطوات الحصول على التركيبات المتحركه أسنان

تعد تركيبات الأسنان المتحركة من الحلول الجيدة لتعويض فقدان الأسنان واستعادة الابتسامة الجميلة، وهي تتطلب خطوات معينة للحصول عليها بشكل صحيح وفعال. إليكم 6 خطوات للحصول على تركيبات الأسنان المتحركة:

  1. الاستشارة مع طبيب الأسنان: قبل البدء في تركيب الأسنان المتحركة، يجب استشارة طبيب الأسنان المتخصص والاطلاع على حالة الفم واللثة وتحديد ما إذا كانت هذه الطريقة تناسب المريض أم لا.
  2. تصميم الطقم المتحرك: بعد الاستشارة والفحص، يقوم طبيب الأسنان بأخذ المقاسات الطبيعية لأسنان المريض وصنع تصميم الطقم المتحرك بحجم وشكل مناسب.
  3. إعداد الأسنان: قد يتطلب إعداد الأسنان الطبيعية في الفم من أجل تركيب الطقم المتحرك للحصول على ملمس وشكل متناسب.
  4. التركيب المؤقت: يتم في بعض الأحيان تركيب طقم مؤقت للحفاظ على شكل الأسنان ووظائف الفم أثناء انتظار تركيب الطقم النهائي.
  5. تجربة الطقم المتحرك: بمجرد الانتهاء من صنع الطقم المتحرك، يجري المريض تجربته للتأكد من ملاءمته وشكله وراحته.
  6. الصيانة والعناية: يجب العناية بالطقم المتحرك بشكل ملائم من خلال تنظيفه واستخدام المطهرات الخاصة به والاحتفاظ به في محاليل خاصة للحفاظ على نظافته وجودته.

ولكي تعرف أكثر عن طريقة تركيب تركيبات الأسنان المتحركة اضغط هنا.

ما هي مميزات التركيبات المتحركه أسنان

ما هي مميزات التركيبات المتحركة للأسنان؟ هذا هو الموضوع الذي سنتحدث عنه في هذه القائمة المنسقة. فإذا كنت تفكر في استخدام طقم الأسنان المتحرك، فإليك بعض المميزات التي قد تجعلك تتخذ القرار بسهولة:

  • تحسين مظهر الفم: تعمل التركيبات المتحركة على التخلص من شكل الفم الذي يعرض الأسنان المفقودة، وبالتالي تحسين مظهر الفم والابتسامة بشكل عام.
  • الراحة والسهولة في الاستخدام: تتوفر التركيبات المتحركة بأحجام وأشكال مختلفة تناسب جميع الأذواق، كما أنها سهلة الاستخدام ولا تتطلب الكثير من الصيانة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن التحكم في حركتها وإزالتها بشكل سهل عند الحاجة.
  • تحسين وظيفة النطق والتحدث: يساعد تركيب الأسنان المتحركة في تحسين وظيفة النطق والتحدث بشكل صحيح، بحيث يكون من السهل على المريض نطق المخارج الصحيحة للحروف والكلمات.
  • استعادة وظائف الفم: يساعد على استعادة وظيفة الفم مثل الأكل والمضغ والابتسامة والضحك، ويمكن للمرضى استعادة حريتهم في الحركة والتحدث والعمليات اليومية الأخرى.
  • توفير حلاً سهلًا ومرنًا للحفاظ على صحة الفم: تساعد التركيبات المتحركة في توفير حلاً سهلاً ومرنًا للحفاظ على الصحة الفموية، وذلك بعدم الحاجة إلى إجراءات جراحية والتحكم في حركتها والتنظيف المنتظم.
ما هي مميزات التركيبات المتحركة اسنان

ما هي مميزات التركيبات المتحركة اسنان

ما هي عيوب التركيبات المتحركه أسنان

عيوب التركيبات المتحركة في الأسنان هي مشكلات من الممكن أن تواجهها الأشخاص الذين يستخدمون هذا النوع من التركيبات، ومن أبرز هذه المشكلات:

  • صعوبة التأقلم مع التركيبات المتحركة خاصة في البداية، حيث يشعر المرضى بأن حجمها كبير وتقليدية.
  • الإحساس بعدم الراحة الناتجة عن الحركة الدائمة للتركيبة، مما يؤدي إلى شعور مزعج للمريض.
  • صعوبة تناول الأطعمة اللزجة، حيث تتحرك التركيبات مما يُصعب عملية التغذية.
  • صعوبة التحدث في بعض الأحيان، وخاصة بعد أيام قليلة من تركيب التركيبات الجديدة.
  • انخفاض قوة العض، وهذا يعني التحديات في تناول الطعام والمضغ.

ولو كنت تريد أن تتعرف أكثر على أهم الأضرار التي تنتج من تركيبات الأسنان المتحركة، فيمكنك أن تقرأ المقال التالي.

كم يستغرق تركيب الأسنان المتحركة؟

يستغرق تركيب الأسنان المتحركة بعد عملية خلع الأسنان ما بين 6 إلى 8 أسابيع وهي حلاً مؤقتاً لحين تركيب الأسنان المؤقتة الاعتيادية التي تحتاج بدورها من 8 إلى 12 أسبوعًا لتكون جاهزة. يتطلب الحصول على الأسنان المتحركة عدّة زيارات للطبيب، وقد يستغرق تركيب هذا النوع من الأسنان من 50 إلى 90 دقيقة ليتم اكتمال العملية بعد قياس الجزء الخارجي من السن.

مع تركيبات الأسنان المتحركة من مركزنا الطبي لرعاية الأسنان، نضمن لكم عودة الوظائف الكاملة للفم وابتسامة جذابة، مع الحرص على الدقة والاهتمام بأدق التفاصيل.

كم سعر تركيب الأسنان المتحركة؟

يتراوح سعر تركيب الأسنان المتحركة في مصر بين 4000 إلى 5000 جنيه مصري، وذلك يعتمد على حالة الأسنان ونوع الطقم والخامات المستخدمة وشهرة الطبيب المعالج ومستوى الخدمات المقدمة في المركز الطبي. ويعتبر تركيب الأسنان المتحركة خياراً شائعاً بين المرضى الذين يعانون من فقدان الأسنان.

تجربة مريحة ونتائج مذهلة! مركزنا الطبي لرعاية الأسنان مجهز بأحدث التقنيات لتقديم تركيبات أسنان متحركة تناسب احتياجاتكم الشخصية وتعزز جودة حياتكم.

كم سعر تركيب الاسنان المتحركه؟

كم سعر تركيب الاسنان المتحركه؟

افضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان في مصر

أعلن المركز الطبي لرعاية الأسنان في مدينة نصر عن تحقيقه للمركز الأول في تقديم الحلول الطبية الأفضل والأكثر كفاءة لمشاكل الأسنان في مصر. وقد تميز المركز بفريق طبي متخصص ومؤهّل بأحدث التقنيات الطبية الحديثة التي تضمن للمرضى الحصول على أفضل خدمة صحية بجودة عالية وفي أفضل الظروف.

ويوفر المركز مختلف الخدمات العلاجية والتجميلية للأسنان باستخدام أحدث الأساليب المتبعة في المجال، كما يقدم أيضًا خدمات جراحة الأسنان بالتعاون مع فريق طبي ذو خبرة عالية، وبفضل استخدام أحدث التكنولوجيا في طب الأسنان، يستطيع المركز الطبي لرعاية الأسنان في مدينة نصر بالقاهرة تشخيص وعلاج مشاكل الأسنان بكل دقة وفعالية مما يتيح للمرضى الحصول على العلاج المثالي.

وتكمن مزايا المركز الطبي لرعاية الأسنان في اختياره لأفضل الأطباء والتقنيات المتطورة، فضلًا عن توفير جو مريح ولطيف للمرضى أثناء تلقيهم العلاج، مما يجعل المركز الخيار الأمثل للعائلات والأفراد الذين يرغبون في الحفاظ على صحة أسنانهم.

0/5 (0 Reviews)

د. ماجدة فاروق

د.ماجدة فاروق استشاري علاج جذور وحشو العصب في المركز الطبي لرعاية الأسنان، طبيبة متخصصة في علاج الجذور وحشو العصب، وتمتاز بخبرة أزيد من 6 سنوات في هذا المجال، كما أن� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا