اكتشف تفاصيل تركيب طقم اسنان علوي وأهم خطوات العناية به! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف تفاصيل تركيب طقم اسنان علوي وأهم خطوات العناية به!

تركيب طقم اسنان علوي، علاج أسنانك المخلوعة لم يعد بالأمر الصعب كما السابق، ولكن مع وجود طقم أسنان علوي مصنوع من مواد ممتازة لا تسبب مشكلات للأسنان أصبح هذا متاح حاليا، وإليك في هذا المقال تفاصيل أخرى عن تركيب طقم الأسنان العلوي ومميزاته وعيوبه أيضا.

تركيب طقم اسنان علوي

تركيب طقم اسنان علوي

تركيب طقم اسنان علوي

طقم الأسنان العلوي هو أحد أنواع تلبيسات الأسنان التي تعطي القدرة الكاملة للمريض على أن يستخدم الأسنان بشكل أفضل وأن يصل إلى حالة الراحة التي كان يريدها من قبل وبهذا يصل إلى أفضل حالة للأسنان في وقت قريب، ويتناول الأطعمة المتنوعة التي يريدها دون التعرض إلى وجع أو عدم راحة.

يمكن أن تتعرف أكثر عن تركيب طقم أسنان متحرك من هذا المقال.

المرشحون لتركيب طقم اسنان علوي

الأسنان تلعب أحد أهم الأجزاء الخاصة بالفم والتي لها أكثر من وظيفة أساسية به وأيضا تعطي الشكل الجمالي والجذاب للأسنان، ولكن في بعض الأحيان تتعرض هذه الأسنان إلى أمراض ومضاعفات معينة تؤدي إلى وجود حالة من الألم وعدم الراحة في الأسنان بشكل كبير.

إليك في هذه الفقرة من هم أهم المرشحون لتركيب طقم أسنان علوي، وهم:

  • الشخص الذي تعرض إلى حادث وفقد جزء كبير من الأسنان.
  • في حالة أن المريض لديه تآكل شديد في سن أو أكثر وتم خلعهم.
  • إذا كانت الأسنان العلوية لدى الشخص تتخلخل نتيجة عوامل التقدم في العمر.
  • في حالة أن الشخص لديه شيء من عدم الراحة تسبب له ألم.

تركيبات الأسنان خاصة طقم الأسنان يعمل بشكل فعال في أن يصل المريض إلى حالة ممتازة لأسنانه في وقت قريب للغاية، لذا لا تؤجل علاج أسنانك مرة أخرى.

أشهر أنواع أطقم الأسنان العلوية

أطقم الأسنان هي تركيبات طبية مصنوعة من مواد معينة هدفها الأساسي أن تعوض عدد الأسنان التي فقدها المريض في الفك الواحد، ويوجد لها العديد من الأنواع وأيضا تُصنع من تركيبات معينة تتناسب مع الاستخدام البشري لكي لا تسبب له تحسس أو التهاب في اللثة مما يجعل الطقم يكون معرض للسقوط.

إليك بعض أنواع طقم الأسنان العلوي وهم كالتالي:

  • طقم أسنان كامليمكن أن يخضع المريض إلى أفضل علاج له في حالة تركيب هذا النوع من الأطقم للأسنان والذي يعتبر من أكثر الأنواع ثباتا ولا يجعل المريض يشعر بحركة أو عدم استقرار في الأسنان.
  • طقم أسنان جزئيفي بعض الأحيان يكون هناك عدد معين من الأسنان مخلوع سواء في الفك العلوي أو السفلي أو الاثنين معا، وتركيب طقم أسنان جزئي يساعد في أن يحصل المريض على تعويض مناسب للأسنان في وقت قصير دون أن يواجه الكثير من المشكلات في الفك بعد ذلك.
  • طقم أسنان مطاطي
    يعتبر أحد أنواع أطقم الأسنان الشهيرة التي تمتاز بالمرونة وأنه في حالة أفضل من السابق، ويعمل هذا الطقم للأسنان على أن يكون الشخص في وضع أفضل من قبل.

أختيار نوع طقم الأسنان الأفضل يرجع إلى الطبيب المعالج وما يقدمه من استشارات طبية متكاملة في الأسنان، ونحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نعمل على أن يصل الشخص إلى أفضل حالة له في وقت قصير ونقدم لك كشف شامل عن الأسنان وحالتها وبالتالي تصل إلى نوع مناسب من العلاجات.

أشهر أنواع أطقم الأسنان العلوية

أشهر أنواع أطقم الأسنان العلوية

مزايا تركيب طقم أسنان علوي

تركيب طقم للأسنان يساعد في توفير الكثير من المميزات الهامة للشخص الذي يعاني من خلع في أسنان الفك لديه، وبالتالي يحقق الراحة التي كان يتمناها ولا يتعرض إلى الكثير من المشكلات الكبيرة التي تجعل حالته أفضل من السابق، وأحد أهم المزايا هو تجنب الألم في الأسنان وعدم الراحة في الفك.

إليك عدد من المزايا الأخرى التي تحققها مع تركيب طقم أسنان علوي، وهي كالتالي:

  • يصل الشخص إلى أفضل حالة للأسنان في وقت قصير.
  • يكون المريض قادر على أن يتناول الأطعمة بشكل طبيعي.
  • يتم حماية كثافة عظام الفك من التآكل أو حدوث عدم راحة في السن.
  • لا يحدث تأثير سلبي على اللثة نتيجة وجود مشكلات في الأسنان.
  • لا تحتاج إلى الكثير من الخطوات عند الاعتناء بها.
  • تعيطي شكل طبيعي للأسنان ولا يحتاج الشخص معها أن يكون لديه عدم راحة.
  • القدرة على التحدث بشكل أفضل يجعل المريض أكثر سعادة.

يوجد الكثير من الفوائد التي تصل إليها بعد تركيب طقم أسنان متكامل والذي يعمل على أن يصل إلى أفضل حالة للأسنان في وقت قصير.

عيوب تركيب طقم أسنان علوي

يوجد الكثير من الأمور التي تساعد في الحصول على أسنان صحية وممتازة في وقت قريب، ومن خطوات العلاج الهامة هي تركيب طقم أسنان علوي وحصولك على أسنان في حالة ممتازة لم يعد صعب بعد الآن مما يجعل المريض في حالة أفضل ويكون قادر على استخدام الفكين بسهولة.

يوجد أكثر من فائدة لتركيب طقم أسنان علوي، ولكن يوجد بعض العيوب التي قد تؤثر على الأسنان بالسلب وهي:

  1. وجود صعوبة في مضغ الطعام بشكل مؤقت حتى تتأقلم على الأسنان الجديدة.
  2. من الممكن أن يتعرض الشخص إلى سقوط في الأسنان في حالة أنها غير مثبته جيدا.
  3. قد يحتاج إلى متابعة طبية مستمرة للتأكد من سلامة طقم الأسنان.
  4. إذا كان حجم الطقم غير مناسب يؤثر على الأسنان ويسبب ألم وعدم راحة في الفك.

المتابعة الطبية المستمرة تسمح لك بأن تحصل على الكثير من الأمور الجيدة التي تساعد على أن يصل المريض إلى أفضل حالة للأسنان وبالتالي لا يتعرض إلى عيوب أو مضاعفات في الأسنان بعد ذلك.

تعرف على تفاصيل أكثر عن طقم أسنان جزئي في هذا المقال.

كيفية تركيب طقم أسنان علوي

الحصول على أسنان صحية وجميلة لا تسبب أي ألم أو إزعاج للشخص يكون بعد أن يتم علاجها من المشكلات التي أصابتها نتيجة العوامل المتنوعة، ويعد تركيب طقم أسنان علوي هو أحد الخطوات الهامة التي تساعد في أن يصل الشخص إلى حالة من الراحة ولا يتوقف عن تناول أنواع معينة من الأطعمة.

يمكن أن يتم تركيب طقم أسنان علوي عن طريق خطوات بسيطة والتي تبدأ بتجهيز الأسنان جيدا مع بردها لكي تكون مناسبة للطقم الجديد، وبعد هذا يعطي الطبيب المعالج قياسات الأسنان الحالية إلى المعمل لكي يتم تصنيع الطقم تبعا لها وهذا يحتاج إلى بضع أيام تصل إلى أسبوعين.

بعد الحصول على طقم الأسنان من المعمل يعود المريض إلى الطبيب لتبدأ خطوات تركيب الطقم وتثبيته جيدا، وهذا يكون عن طريق مواد معينة خاصة بالأسنان، وبهذا يحصل الشخص على أفضل طقم أسنان علوي في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

كيفية تركيب طقم أسنان علوي

كيفية تركيب طقم أسنان علوي

أهم خطوات العناية بطقم أسنان علوي

الحفاظ على أسنانك بعد التركيب يبدأ من توفير الرعاية اللازمة للأسنان في وقت معين، ومن الهام أن تحافظ على تعليمات طبيبك الخاص بعد تركيب طقم الأسنان العلوي والتي ترشدك إلى كيفية الاهتمام بالأسنان الصناعية حتى لا تدهور حالتها ويكون هناك مشكلة فعلية بها مرة أخرى.

تعرف معنا على أهم خطوات العناية بطقم أسنان علوي وهي:

  1. يجب أن يحرص المريض يوميا على تنظيف الأسنان جيدا.
  2. الاعتناء بتناول كميات كافية من المياه التي تعمل كمطهر طبيعي للأسنان.
  3. لا يجب أن تقوم بالتدخين لأنه يدمر صحة الأسنان بالكامل.
  4. من الهام مراعاة الروتين اليومي الخاص بك مثل استخدام فرشاة ومعجون مناسبين.
  5. الحرص على أن يكون الغذاء الخاص بك صحي وغني بالفيتامينات والمعادن القيمة.
  6. إذا كان طقم الأسنان العلوي متحرك يجب أن تنزعه من الفك وتنظفه جيدا وتعيده لموضعه.

استمتع براحة وثقة لا مثيل لها مع تركيب طقم أسنان علوي، إنه الحل لمشاكل الأسنان العلوية.

سعر تركيب طقم أسنان علوي

تركيب أسنان صناعية جديدة يهدف إلى علاج وتحسن الأسنان من التضرر الذي حدث بها نتيجة للكثير من العوامل منها تعرض الشخص إلى حادث أدى إلى فقد سن أو أكثر لديه، وهذا يجعل السن في حالة سيئة للغاية وقد يتم خلعها بالكامل، وهنا يأتي دور تركيب طقم أسنان علوي والذي يعالج مشكلة فقد عدد من الأسنان في الفك.

تركيب طقم أسنان علوي في المركز الطبي لرعاية الأسنان يتراوح سعره من 3000 إلى 5000 جنيه مصري للسن الواحد، وتحديد نوع طقم الأسنان الأنسب لك يكون بعد الاستشارة الطبية التي تخضع لها في المركز والتي يقوم بها معك أفضل أطباء الأسنان في مصر.

متى يجب عليَ استبدال اطقم الاسنان بأطقم جديدة؟

وصول الشخص إلى أفضل حالة للأسنان لا يحتاج إلى الكثير من الإجراءات الطبية المعقدة ولكن يجب أن يكون الشخص على دراية كاملة بحالة الأسنان حتى يحصل على أفضل أنواع الأسنان، ويوجد الكثير من الخطوات التي تساعد في أن يحصل الشخص على أفضل ابتسامة ممكنة.

في حالة أن الشخص قد حصل على الكشف المناسب وتم تحديد أن تركيب طقم كامل للأسنان هي الأنسب لعلاج الأسنان لديه، وبعد مرور وقت معين بدأ يلاحظ وجود شقوق في طقم الأسنان، من الهام أن يعود إلى الطبيب المعالج لكي يحدد ما إذا كان يحتاج إلى تدبل الطقم أو لا، وهذا غالبا ما يحدث بمرور الوقت.

ابتسامتك الجديدة تبدأ من هنا! تركيب طقم أسنان علوي يمنحك ابتسامة ساحرة وجذابة.

متى يجب عليَ استبدال اطقم الاسنان بأطقم جديدة؟

متى يجب عليَ استبدال اطقم الاسنان بأطقم جديدة؟

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

ابتسامة جذابة وأسنان صحية … هذا بالفعل ما نسعى لتقديمه لك في المركز الطبي لرعاية الأسنان الذي يعمل بصفة مستمرة على أن يصل الشخص إلى حالة الأسنان الممتازة التي يريدها في أقرب وقت ممكن مما يجعله أكثر قدرة على استخدام الفك بالكامل في وقت قصير دون أن يكون لديه شيء من عدم الراحة.

أنواع علاج الأسنان مختلفة وهذا يرجع إلى حالة الفم وما تعرض له من مشكلات عديدة، ونحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نعمل بشكل مستمر على أن يحصل الشخص على أفضل وأحدث طرق علاج الأسنان التي حدث بها تضرر، لذا يجب أن تعرف أنك دائما في يد أمينة.

أيهما أفضل طقم الأسنان الثابت أم المتحرك؟

يوجد الكثير من الخطوات التي تساعد في أن تكون أسنان الشخص جيدة ويتخلص بالكامل من الأمور والأمراض المزعجة التي تشعره بعد الراحة في الأسنان بشكل كامل مما يجعل الشخص راضي عن حالة أسنانه، وتركيب طقم أسنان يعد أحد الحلول الفعالة والعلاجية الهامة في حالة وجود فقد في سن أو أكثر.

الحصول على أفضل شكل للأسنان يبدأ من علاجها عن طريق تركيب طقم أسنان إن استدعى الأمر، ولكن أيهما أفضل طقم أسنان ثابت أو متحرك؟ يمكن إجابة السؤال كالتالي:

طقم أسنان ثابت

يعمل هذا النوع من أطقم الأسنان على توفير عدد من الأسنان الجديدة والثابتة تماما في الفم ولا يتم خلعها لتنظيفها، ولكن العناية تكون مثل الاهتمام بالأسنان الطبيعية دون أي تغيير، وهي غالب تتناسب مع الأشخاص التي فقدت جزء كبير من أسنان الفك ولا زالت في سن صغير.

طقم أسنان متحرك

من الوارد أن يواجه الشخص مشكلة خلع عدد من الأسنان والتي تؤثر بشكل واضح على وظائف الفم عامة، وهنا يأتي دور طقم الأسنان المتحرك الذي يعمل على أن يصل المريض إلى أفضل حالة لأسنانه بطريقة سريعة وأيضا يتمكن من نزع الطقم لتنظيفه وإعادته.

الأفضل بين طقم الأسنان الثابت والمتحرك

لا يوجد نوع أفضل من الأخر ولكن لكلا من النوعين مميزات وعيوب، وبعد أن يقوم الطبيب المعالج بالكشف عن حالة الأسنان الفعلية يتم تحديد النوع الأفضل بالنسبة لك والأقل ضررا بالتأكيد، لذا قبل أن تختار أيهما أفضل يجب أن تحصل على كشف وفخص لدى دكتور تركيب أسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا