تعرف معنا على طرق ترجيع الاسنان للخلف بدون تقويم - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف معنا على طرق ترجيع الاسنان للخلف بدون تقويم

ترجيع الاسنان للخلف بدون تقويم، بروز الأسنان الأمامية من أهم المشاكل التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص والتي تؤثر على المظهر الخارجي للأسنان وبالتالي يكون المريض في حاجة إلى حل وطريقة للعلاج تساعده على أن يتمتع بشكل طبيعي للفم وأسنانه، وهناك من يفضل التقويم وآخرون يرغبون في طريقة أخرى لحل المشكلة وهذا ما سوف نسلط الضوء عليه في هذا المقال فتابعنا.

ترجيع الاسنان للخلف بدون تقويم

ترجيع الاسنان للخلف بدون تقويم

ترجيع الاسنان للخلف بدون تقويم

بروز الأسنان للأمام يجعل الشخص يعاني من مشكلة في ثقته بنفسه بسبب مظهر أسنانه ويعتبر التقويم من أقوى التقنيات التي تساعد على حل هذه المشكلة، ولكن هناك من يشعر بعدم الارتياح من وجود التقويم في فمه ولا يفضل مظهره بشكل عام، لذا كان هناك حاجة إلى البحث عن طريقة علاجية أخرى لا تعتمد على التقويم وهذا ما سوف نتعرف عليه بشيء من التفصيل خلال الفقرات القادمة، وللمزيد من التفاصيل حول طرق إرجاع الأسنان للخلف دون تقويم اضغط هنا.

انطلق نحو ابتسامة مثالية دون تقويم! في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان، نقدم علاجًا فعّالًا لبروز الأسنان الأمامية بدون تقويم.

من هم المرشحون لتعديل الأسنان بدون تقويم باستخدام الفينير؟

الفينير واحد من الطرق الحديثة والتي تساعد على تعجيل مشاكل الأسنان المتنوعة دون الحاجة إلى تركيب التقويم ويتلاءم مع الأشخاص التي تعاني من التالي:

  • في حاجة وجود كسر أو تشققات في الأسنان.
  • أن يكون هناك اعوجاج في شكل الأسنان وعدم تناسقها بشكل جيد.
  • لو كان الشخص يعاني من التصبغات والبقع واصفرار الأسنان.
  • عدم تناسق أحجام الأسنان.
  • وجود مسافات واسعة بين الأسنان مما يؤثر على مظهرها الخارجي.

أسباب بروز الأسنان

بروز الأسنان الأمامية يحدث نتيجة عدة أسباب تتمثل في التالي:

  • العوامل الوراثية فسوف تجد أن الطفل ينتقل له الجينات المسؤولة عن تحديد حجم الفك والأسنان.
  • تقدم الفك العلوي فيما يتعلق بطريقة تكوين عظام الوجه والرأس.
  • تقدم الفك السفلي ومساعدته في حدوث بروز الأسنان الأمامية.
  • صغر حجم الفك يعمل على حدوث بروز في الأسنان.
  • في حالة تزاحم الأسنان يحدث عدم اصطفاف للأسنان بشكل جيد وهو ما يجعل أحد الأسنان يبرز عن الباقي للأمام.
  • الإصابة بالتهاب اللثة أو انحسار اللثة أو التهاب دواعم الأسنان يؤدي إلى ضعف الأسنان وعدم ثباتها، وبالتالي تتحرك الأسنان من موضعها مسببة بروز لبعض الأسنان للأمام.
  • وجود أورام أو خراجات في الفك والفم يؤدي إلى بروز الأسنان الأمامية.
  • اتباع الطفل لبعض العادات السيئة منذ الصغر مثل عادة مص الأصابع يعمل على بروز الأسنان الأمامية.

مميزات تعديل الأسنان دون تقويم

المميزات التي يقدمها لنا تعديل الأسنان بدون تقويم تعتمد على الطريقة المستخدمة في التعديل وتتمثل في التالي:

  • موسعات الفك: عند استخدامها لا يكون الشخص في حاجة إلى خلع بعض الأسنان من أجل تعديل الباقي منها بالإضافة إلى أن رؤيتها تكون غير واضحة.
  • القوالب الشفافة والمثبت: واحدة من أهم المميزات التي تقوم بها هذه الطريقة هي إمكانية استخدامها بشكل سهل ومريح وإزالتها في أي وقت، بالإضافة إلى سهولة تنظيفها وحماية الأسنان من الإصابة بالتسوس ولا تؤثر على النشاط الطبيعي للشخص كما أنها غير مرئية للآخرين.
  • قشور الأسنان: من أكثر الطرق المستخدمة في تعديل الأسنان لما تقدمه من نتائج سريعة ودائمة بالإضافة إلى إمكانية الحصول على أسنان متناسقة وناصعة البياض.

سلبيات تعديل الأسنان دون تقويم

على الرغم من الفوائد والمميزات التي تقدمها لنا طرق التعديل بدون تقويم إلا أنها لا تخلو من بعض السلبيات التي تتضمن التالي:

  •  ارتفاع تكلفة الطرق الحديثة عن الطرق التقليدية في علاج مشاكل الأسنان وتعديلها.
  • معاناة الأسنان من الحساسية نتيجة إزالة جزء من طبقة المينا.
  • نتيجة القشور دائمة وبالتالي لا يتمكن المريض من إزالتها بالإضافة إلى لونها قد يتغير مع الوقت.
  • تطول المدة التي تحتاج إليها القوالب الشفافة من أجل التعديل لأنه من الممكن إزالتها في أي وقت وهو ما يزيد من مدة العلاج بها للوصول إلى النتيجة المرغوبة.

طرق علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم

لمن لا يرغب في تركيب التقويم ولكنه في نفس الوقت يبحث عن طريق علاجية مضمونة تعطيه نتائج ملموسة من حيث تعديل الأسنان، فنحن نقدم لك الخيارات التالية:

تركيب قشور الفينير

يتم استخدام قشور الفينير في الأسنان الأمامية العلوية من أجل إخفاء العيوب الموجودة بها وتحسين شكلها الجمالي لو كان الأمر بسيط  من أجل أن يتمتع المريض بابتسامة رائعة ومتناسقة وجذابة.

توسيع الحنك

هذا الإجراء الطبي يتم القيام به في الأطفال والبالغين الذين يمتلكون حنك صغير للغاية ويتم الأمر من خلال توصيل جهاز معين يتكون من قطعتين على جانبي الفك العلوي، ومع زيارة المريض للطبيب في كل جلسة يعمل على تغيير المسافة تدريجياً، وهو ما يؤدي إلى توسيع سقف الفم ونمو الأسنان بطريقة طبيعية دون مواجهة بروز للأسنان.

جراحة الفك

الحالات الصعبة والمعقدة التي لا تستجيب لأي حل علاج تجعل الطبيب يلجأ إلى جراحة الفك من أجل التغلب عليها، وتتناسب العملية مع المريض الذي تخطى فترة النمو لكي يضمن الطبيب أن الفك لن يتراجع للخلف مرة أخرى أو أن الأسنان لن تنمو وتقوم بتغيير مواضعها.

نحن هنا لتحقيق أمنيتك في الحصول على أسنان مستقيمة وجميلة دون الحاجة لتقويم. اكتشف علاجنا الفعّال اليوم وما نستطيع أن نقدمه في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

طرق علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم

طرق علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم

طرق علاج بروز الأسنان بالتقويم

علاج بروز الأسنان بالتقويم بالطبع يختلف من حالة إلى أخرى وعلى حسب مدى صعوبة الحالة وتأثيرها على الفك والأسنان، ونحن نقدم لك مجموعة من أنواع التقويم المختلفة التي تساعد على حل تلك المشكلة ويقوم الطبيب باختيار المناسب منها كما يلي:

  • التقويم المعدني: يقوم على استخدام الأسلاك والمثبتات لما لها من دور جيد للغاية في تغيير ترتيب وشكل الأسنان على حسب المدة التي تستغرقها في العلاج، ويتحكم الطبيب في ترتيب الأسلاك من أجل الوصول إلى النتيجة المطلوبة
  • التقويم الشفاف: يتم اللجوء إليه من أجل علاج بروز الأسنان عن طريق صنع قوالب شفافة من مواد بلاستيكية وتوضع فوق الأسنان للمساعدة في تغيير مكانها بطريقة تدريجية، ويتم استعماله في المراهقين والبالغين لإعطاء نتيجة جيدة وفعالة ولكن سعره يكون مرتفع بالنسبة لسعر التقويم التقليدي.
  • التقويم المغطي للرأس: يستخدم في حالة الأسنان المعقدة والصعبة لتأثيره الفعال فيها حيث يوضع في الفك من الداخل والخارج ويتم تثبيته في الرقبة، وعلى المريض أن يلتزم بارتدائه من 12 إلى 16 ساعة في اليوم.
طرق علاج بروز الأسنان بالتقويم

طرق علاج بروز الأسنان بالتقويم

لماذا يُفكر الناس في طرق تعديل الاسنان بدون تقويم؟

مشاكل الأسنان كثيرة وتحتاج إلى تعديل ومن أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من اعوجاج الأسنان، ازدحام الأسنان، وبروز الأسنان وتعديلها هو التقويم ولكن ليس جميع الأشخاص يفضلون التقويم نظراً لارتفاع تكلفته أو نتيجة الألم الذي يشعر به في بداية تركيبه، وأيضاً الشكل الخارجي له لا يتناسب مع الكثير من الأشخاص حيث يظهر أثناء الابتسام والتحدث مع الآخرين، وبالتالي فكرة البحث عن طريقة أخرى للعلاج تعتبر الأفضل بالنسبة لهم.

نحن هنا لجعل علاج بروز الأسنان الأمامية أكثر سهولة وأقل إزعاجًا. زوروا مركزنا الطبي لرعاية الأسنان للحصول على استشارة مجانية.

ماذا بعد تعديل الأسنان بدون تقويم باستخدام الفينير؟

تعتبر عدسات الفينير من الحلول الفعالة والمهمة التي تساعد على تعديل الأسنان دون تركيب التقويم وهذا لما يتميز به من صلابته وقوته التي تدوم لفترة طويلة وأيضاً لونه الذي لا يتعرض للتصبغات والتغير، وبالتالي لابد من اتباع بعض الإرشادات التي تساعد على بقائه أطول فترة ممكنة وتحافظ عليه وتشتمل على التالي:

  • ضرورة الاهتمام بنظافة الفينير وتنظيف الأسنان لأنه لا يحمي من الإصابة بالتسوس على الرغم من القوة والصلابة التي يعطيها للأسنان.
  • استعمال الفرشاة والمعجون المناسبين لك بالإضافة إلى غسول الفم المعقم والمطهر لما له من تأثير جيد في حماية قشور الفينير.
  • الاهتمام بالتخلص من بقايا الطعام والبكتيريا التي تتراكم على الأسنان عن طريق استعمال خيط الأسنان برفق.
  • إذا شعرت بحدوث حساسية في أسنانك بعد تركيب الفينير، فعليك أن تستشير الطبيب من أجل تشخيص مشكلتك والوصول إلى الحل المناسب لها.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

يقدم المركز الطبي لرعاية الأسنان أحدث الأساليب والتقنيات التشخيصية والعلاجية حيث يعتمد المركز على معدات حديثة وتقنيات متقدمة لضمان تجربة فريدة وممتعة في علاج وتجميل الأسنان دون أدنى مشاكل أو مضاعفات. واحدة من الخصائص البارزة للمركز الطبي لرعاية الأسنان هي تقديم خدمة متكاملة ومتابعة مستمرة مع العملاء.

يضمن المركز توفير الرعاية الشاملة للأسنان بدءًا من التشخيص وصولًا إلى العلاج والمتابعة اللاحقة لضمان نتائج مرضية ومستدامة، ويتمتع المريض بالرعاية الطبية المتميزة حيث يولي المركز اهتمام كبير للنظافة والتعقيم واتباع معايير الجودة المختلفة، ويسعى المركز لحل جميع مشاكل الأسنان ومساعدة المريض في أن يحظى بابتسامة مشرقة وأسنان متناسقة وصحية وخالية من المشاكل.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا