تعرف أكثر على كيفية تعديل الاسنان الاماميه بدون تقويم! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف أكثر على كيفية تعديل الاسنان الاماميه بدون تقويم!

تعديل الاسنان الاماميه بدون تقويم، الأسنان الأمامية من أكثر المناطق التي تتعرض للتلف والمشاكل العديدة نتيجة موقعها وتعرضها لأي تغيرات تحدث في الفم، وذلك ما دفع الباحثين والمتخصصين في المجال إلى اكتشاف طرق جديدة للعلاج حتى يتوفر الكثير من الاختيارات لجميع المرضى وذلك ما شوف نتحدث عنه خلال هذا المقال.

تعديل الاسنان الاماميه بدون تقويم

تعديل الاسنان الاماميه بدون تقويم

تعديل الاسنان الاماميه بدون تقويم

الأسنان الأمامية تتعرض للعديد من المشاكل تتمثل في الفراغات بين بعضها البعض أو الاعوجاج وبروز هيكلها أو ظهور أي تشوهات على سطحها وذلك لأنها تستقبل أي تغيير يحدث في تجويف الفم أو أي ضغط يتعرض له قبل أي منطقة أخرى في الفم، وفي هذه الحالة يتطلب الوضع تعديل هذه التشوهات أو العيوب حتى تعود الأسنان إلى المظهر العام الجيد الخاص بها.

ومن ضمن التعديلات المحتملة تقويم الأسنان لكن لا يرغب به بعض المرضى بسبب وضعهم الصحي أو عدم تفضيلهم لمظهره على سطح الأسنان، والتركيبات الصناعية وزراعة الأسنان من الاحتمالات الأخرى التي قد تعطي نفس النتائج عند حلها للمشاكل التي تواجه الأسنان، واستفد من عروض خاصة على تعديل الأسنان الأمامية بدون تقويم في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

هل يمكن تجميل الاسنان الاماميه بدون تقويم الاسنان ؟

نعم، التطور التكنولوجي الحادث في الآونة الأخيرة دفع المتخصصين لاكتشاف العديد من البدائل العلاجية حتى يتم تلبية جميع احتياجات المرضى خاصةً الذين لا يفضلون تركيب التقويم أو تمنعهم أسباب صحية، ومن هنا ظهرت التقنيات المتطورة للزراعة وعمليات تركيب أسنان صناعية التي ساعدت في حل الكثير من المشاكل التي تواجه مختلف المرضى، ونحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم جودة عالية في تجميل الأسنان الأمامية بدون تقويم الأسنان مع أسعار معقولة.

وهناك أضرار لإزالة التقويم قبل موعده تعرف عليها تفصيلياً وكيفية تجنبها من خلال هذا المقال.

هل يمكن تجميل الاسنان الاماميه بدون تقويم الاسنان ؟

هل يمكن تجميل الاسنان الاماميه بدون تقويم الاسنان ؟

أسباب بروز الأسنان الأمامية

بروز الأسنان الأمامية من أشهر الأمراض التي يعاني منها المرضى ويبحث الأطباء لها عن طرق علاجية مختلفة ومتنوعة تكون مناسبة لمختلف الأوضاع الصحية التي يعاني منها المرضى، وهذه المشكلة لها أسباب عديدة ينبغي معرفتها قبل أن نتطرق لطرق علاجها فهي ناتجة عن:

  • جينات وراثية مثل الأفارقة.
  • أمراض وراثية في العائلة.
  • الضغط على الأسنان بواسطة اللسان في الاتجاه الأمامي.
  • التنفس من الفم مثل مرضى حساسية الصدر.
  • زيادة نشاط الغدة النخامية مما يتسبب في إفراز كمية كبيرة من هرمون النمو.
  • مص الإصبع أو وضعه في الفم.

علاج بروز الأسنان الأمامية بدون تقويم

بروز الأسنان الأمامية من السهل علاجه في مراحله الأولى حيث يوجد العديد من الطرق العلاجية المختلفة التي تعيد للمريض استقرار فمه وتوازنه دون اللجوء إلى تركيب تقويم وهي:

علاج بروز الأسنان الأمامية بدون تقويم

علاج بروز الأسنان الأمامية بدون تقويم

طرق علاج بروز الأسنان بالتقويم

التقويم من أفضل التقنيات التي تم استخدامها على مدار سنوات طويلة وعديدة في علاج مشاكل الأسنان المختلفة، وأثبتت هذه التقنية كفاءة عالية في الحالات كبيرة السن كما في الأطفال حيث تكون إجراءاتها التي تتطلبها غاية في الدقة مما ساعد في حصولها على سمعة كبيرة لدى الكثير من المرضى، ومع ذلك من الممكن أن يشعر القليل من الأشخاص ببعض القوي في تركيبه أو ملائمته لتاريخهم المرضى دون حدث أي مضاعفات لهم.

وفي جميع الأحوال يقوم تقويم الأسنان الثابت بالضغط على الأسنان من أجل تعديل محاورها وتصحيح ترابطها مع بعضها البعض واللجوء إلى الزريعات التقويمية معه في الحالات المعقدة التي تحتاج إلى التحسين السريع، ويمكنك اكتشاف أسعار تقويم الأسنان بالليزر والخطوة التالية له من خلال هذا المقال.

مميزات تجميل الاسنان الاماميه بدون تقويم

تجميل الأسنان الأمامية بدون تقويم واحدة من أفضل التقنيات المتبعة من قبل مختلف الأطباء المتخصصين في الفترة الأخيرة نظراً لتحقيقها نتائج هائلة وكل ما يريده المرضى لامتلاكها ما يلي:

  • القدرة على تحسين المظهر العام للأسنان.
  • استعادة الشخص الابتسامة المثالية الخاصة به.
  • تعطي الأسنان القوة والصلابة التي تحتاجها للقيام بمهامها الوظيفية.
  • تحمي الفم من التعرض لخطر وجود فراغات بين أسنانه مما يسهل نمو البكتيريا وانتشار العدوى في جميع أنسجته مما يمنع تلفه وتعرض صحة الشخص العامة للخطر.
  • تمنع سقوط باقي أسنان الفم وتحافظ عليها من التعرض لخطر الإصابة بالعدوى وتآكل جذورها.
مميزات تجميل الاسنان الاماميه بدون تقويم

مميزات تجميل الاسنان الاماميه بدون تقويم

سلبيات تجميل الاسنان الاماميه بدون تقويم

تجميل الأسنان الأمامية بدون تقويم يضم مجموعة من التقنيات التي تملك المميزات التي سبق ذكرها في السطور السابقة وأيضاً تسبب بعض السلبيات على صحة أسنان وفم المريض تتمثل في:

  • تكلفة التقنيات المتطورة منها بعض الشيء عن التقنيات التقليدية والمتداول استخدامها.
  • تتطلب بعض التعديلات الكثيرة التي قد تزيد من مدة الشفاء والعافية حتى يتم ظهور النتائج النهائية التي يرجوها المريض.
  • القشور التجميلية التي تعد أحد أنواع الطرق العلاجية المستخدمة تكون دائمة أي ليست قابلة للتعديل في حالة حدوث خلل بها أو حدوث أي إصابة لها.
  • التركيبات الصناعية من السهل تغير لونها مع مرور الوقت واستهلاكها في تناول الطعام المختلف.
  • القوالب التجميلية الشفافة من السهل إزالتها وإعادة تركيبها مرة أخرى وذلك ما تسبب في طول فترة العلاج نظراً لعدم تعرض الأسنان للضغط الكافي الذي تحتاجه لتعود مرة أخرى إلى مكانها الصحيح.

اكتشف كيفية تركيب ناب الأسنان من خلال هذا المقال.

تكلفة تجميل الأسنان في مصر

طرق تجميل الأسنان المختلفة من أكثر التقنيات المستخدمة في استعادة صحة وسلامة الأسنان مرة أخرى إلى المرضى حتى تزداد ثقتهم في أنفسهم ويستطيعون الابتسام مرة أخرى بحرية دون الخوف أدمن مظهر أسنانهم الغير متناسق، ونظراً للإقبال عليها يحاول الأطباء جعل تكلفتها في متناول معظم الأشخاص حيث تتراوح بين 4000 إلى 20000 جنيه مصري، وهذا التفاوت يرجع لقيمة الدولار مقابل الجنيه المصري ونغ تغير قيمته سوف تتغير التكلفة.

أفضل مركز تجميل الاسنان الاماميه بدون تقويم

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو أفضل المراكز المتخصصة في مجال طب علاج وتجميل الأسنان في مدينة نصر في القاهرة، وذلك يرجع إلى امتلاكه أحدث الأجهزة الطبية المستخدمة في تطبيق التقنيات المتطورة مع اتباع أحدث أساليب التعقيم.

ومكافحة العدوى مما يجعل المرضى يحصلون على النتائج التي يرجوها خلال فترة زمنية قصيرة دون أي معاناة أو الشعور بالألم والانزعاج، يمكن الآن الانضمام إلى أسرتنا في المركز واحصل على ابتسامتك المثالية مرة أخرى بأسعار مناسبة لجميع الطبقات الاجتماعية.

من هُم الأشخاص المُرشحون لتعديل الأسنان الأمامية ؟

الأسنان الأمامية من أكثر المناطق التي تتعرض للخطر نتيجة التغيرات والظروف الغير مستقرة التي تحدث في الفم وذلك ما جعل الباحثون يهتمون بإيجاد سبل علاج لها مختلفة ومتنوعة تلائم الأوضاع الصحية المختلفة للحالات المرضية التي تعاني من:

  • فراغات بين الأسنان.
  • اعوجاج الأسنان.
  • بروز هيكل الأسنان.
  • عدم تناسق شكل وحجم الأسنان الأمامية مع بعضها البعض.
  • عدم إطباق أسنان الفم العلوي على السفلي.
0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا