ما هو علاج التهاب اللثه عند الاطفال وأهم أسبابه! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما هو علاج التهاب اللثه عند الاطفال وأهم أسبابه!

علاج التهاب اللثه عند الاطفال، التهاب اللثة يعتبر واحد من أخطر الأمراض التي قد تصيب الأطفال، وخاصة في مرحلة التسنين ولهذا يحتاج الطفل إلى عناية خاصة وخلال هذا المقال سنعرض أهم علاجات التهاب اللثة عند الأطفال، وسوف نجيب عن جميع الأسئلة التي تتعلق بهذا الأمر فتابع معنا.

 

علاج التهاب اللثه عند الاطفال

علاج التهاب اللثه عند الاطفال

علاج التهاب اللثه عند الاطفال

عندما يعاني الأطفال من التهاب اللثة، يجب أن يتم التعامل معه بحرص وعناية خاصة، يحتاج علاج التهاب اللثة في الأطفال إلى اهتمامٍ كبير ومعرفة بالإجراءات والتدابير اللازمة للتخلص من هذه المشكلة بشكل فعال وآمن. في هذا المقال، سنقدم لكم طرقًا فعّالة لعلاج التهاب اللثة عند الأطفال، ومنها:

  1. قم بزيارة طبيب الأسنان: ينبغي على الأشخاص البدء بزيارة طبيب الأسنان لتشخيص هذه المشكلة وتقديم خطة علاج مناسبة بناءً على حالة الطفل. يمكن أن يوجه طبيب الأسنان الاختصاصي الآباء بأفضل طرق العلاج، بما في ذلك علاج خراج اللثة.
  2. تدليك اللثة: يوصي بتدليك لثة الطفل باستخدام إصبع نظيف أو قطعة قماش مبللة. يمكن أن يُجرى هذا الإجراء بلطف لتحفيز التدفق الدموي وتحسين صحة اللثة.
  3. تنظيف الأسنان: يُنصح بتنظيف الأسنان بشكل منتظم لإزالة الترسبات والجير المتراكم على الأسنان. يمكن أن يقوم طبيب الأسنان بعملية تنظيف أسنان احترافية بشكل دوري للحفاظ على نظافة الأسنان واللثة.
  4. الوقاية والصحة الفموية: يتعين على الآباء التركيز على الوقاية وتعليم الأطفال على أهمية فرشاة الأسنان واستخدام الخيط الطبي للحفاظ على صحة اللثة والفم بشكل عام. كما ينبغي تحسين التغذية وتجنب تناول الأطعمة السكرية بكثرة.
  5. المعالجة الأدوية: في بعض الحالات الشديدة، قد يوصي طبيب الأسنان بتناول أدوية أو استخدام مستحضرات فموية خاصة لعلاج التهاب اللثة. يجب استخدام هذه الأدوية تحت إشراف طبيب الأسنان.
  6. العلاج الطبيعي: يشتهر العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا والمطهرة. ولذلك، يمكن استخدام العسل كعلاج طبيعي للتهاب اللثة. يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي علاج طبيعي.

نقدم حلاً شاملاً ومتميزًا لالتهاب اللثة للأطفال في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هو التهاب اللثة عند الأطفال

يُعتبر التهاب اللثة من الأمراض الشائعة التي يمكن أن تُصيب الأطفال. يتسبب هذا المرض في احتقان والتهاب الأنسجة المحيطة بالأسنان واللثة، ويظهر عادةً بسبب تراكم البلاك والبكتيريا على الأسنان.

يمكن للأطفال المصابين بالتهاب اللثة أن يُلاحظ عليهم عدة أعراض، من بينها اِنْتِفاخ اللثة وزيادة حجمها مع وجود احمرار شديد. قد يكون اللثة الطبيعية للطفل وردية، لكن عندما يُصاب بالتهاب اللثة، يصبح لونها ملتهبًا وقد يلاحظ الزرقان عليها.

تُعتبر ضعف عناية الأطفال بنظافة أسنانهم وفرشها بشكل صحيح أحد أسباب التهاب اللثة، بالإضافة إلى ذلك تلعب النظام الغذائي غير الصحي وعدم تناول الكفاية من الفواكه والخضروات دورًا في زيادة خطر الإصابة بهذا المرض، كما يمكن أن تُساهم مشاكل أخرى مثل وجود تسوس بالأسنان أو وجود أطباق تقويم أو تقويمات في زيادة خطر تطور التهاب اللثة.

في حال تم تشخيص التهاب اللثة لدى الطفل، يجب على الوالدين أن يأخذوا الخطوات اللازمة لعلاج المرض، تشمل خطوات العلاج تنظيف الأسنان المتخصص، والذي يتضمن إزالة آثار الجير والقلاح عن الأسنان واللثة، قد يتم أيضًا وصف مضمضات الفم المضادة للبكتيريا للمساعدة في تقليل التهاب اللثة.

أسباب التهاب اللثة عند الأطفال

أحد المشاكل الشائعة التي تواجه الأطفال هو التهاب اللثة، والذي يمكن أن يتسبب في آلام شديدة ومشاكل صحية أخرى، في هذا المقال سنسلط الضوء على أسباب التهاب اللثة عند الأطفال، وهي:

  1. سوء النظافة الفموية: إحدى الأسباب الرئيسية للتهاب اللثة عند الأطفال هو سوء النظافة الفموية. قد يكون الطفل غير قادر على تنظيف أسنانه بشكل صحيح أو غير مدرك لأهمية تنظيف الأسنان واللثة بانتظام. يجب على الآباء والأمهات التأكد من تعليم الأطفال الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان وتشجيعهم على القيام بذلك بانتظام.
  2. التهاب اللثة الأحادي الجانب: قد يكون للأطفال تهيج بسيط في اللثة نتيجة لظهور الأسنان الجديدة، وهو ما يشهد به الكثير من الأهالي. ومع ذلك، إذا استمر التهيج وتصاحبه أعراض مثل الاحمرار الشديد والانتفاخ والنزف، فقد يشير ذلك إلى التهاب اللثة. يجب أن يتابع الأهالي حالة لثتي الأطفالهم والبحث عن أي تغيرات غير عادية.
  3. العوامل الوراثية: تعد العوامل الوراثية أيضًا من أهم الأسباب لظهور التهاب اللثة لدى الأطفال. إذا كان لأحد الوالدين تاريخ مرتبط بمشاكل اللثة، فقد يكون للطفل ميل إلى تطور التهاب اللثة. في هذه الحالة، يوصى بزيارة طبيب الأسنان بانتظام للكشف عن أي تغيرات والمحافظة على صحة اللثة.
  4. التغذية السيئة: تلعب التغذية الصحية دورًا هامًا في الحفاظ على صحة اللثة. إذا كان الطفل يتناول الكثير من الأطعمة غير الصحية والحلويات، فقد يزيد ذلك من احتمالية حدوث التهاب اللثة. ينصح بتشجيع الأطفال على تناول الفواكه والخضروات الطازجة والمأكولات الصحية بشكل عام للحفاظ على صحة اللثة والأسنان.
  5. نقص فيتامين C: قد يكون نقص مستوى فيتامين C في جسم الطفل هو سبب آخر لظهور التهاب اللثة. يعتبر فيتامين C ضروريًا لصحة الأنسجة واللثة. يوصى بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل البرتقال والليمون والفراولة والفلفل الأحمر للحفاظ على مستوى فيتامين C المناسب.

احموا أسنان أطفالكم وعالجوا التهاب اللثة مع الخبراء في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

تشخيص التهاب اللثة عند الأطفال

تعتبر مشكلة التهاب اللثة من المشاكل الشائعة التي تواجهها الأطفال في مجال الصحة الفموية، وتتعدد أسباب تطور التهاب اللثة عند الأطفال، ومن أبرزها عدم الاهتمام الكافي بنظافة الفم، وتراكم البلاك الذي يحدث بسبب سوء التغذية وعدم القيام بالعناية الفموية اليومية اللازمة، قد يتسبب التهاب اللثة في الإصابة بأعراض مزعجة مثل الألم والتورم، مما يؤثر على راحة الطفل وسعادته.

تُجري أطباء الأسنان تشخيص التهاب اللثة في الأطفال من خلال مراجعة تاريخ الأسنان والتاريخ الطبي للطفل، بالإضافة إلى تحليل الحالات الطبية السابقة التي قد تكون لها علاقة بالتهاب اللثة. ويعتبر فحص اللثة أمراً مهماً لا يقل أهمية عن فحص الأسنان وباقي أنسجة الفم.

عندما يتم تشخيص سبب التهاب اللثة في الأطفال وتبين أنه ناتج عن نقص فيتامين أو مجموعة من الفيتامينات، يتم وصف المكملات الغذائية المناسبة لرفع مستوى الفيتامينات الضرورية في الجسم، يُشدد على أهمية توفير التغذية المتوازنة والغنية بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة اللثة والأسنان.

تشخيص التهاب اللثة عند الأطفال

تشخيص التهاب اللثة عند الأطفال

أعراض التهاب اللثة عند الطفال

قد يعاني الأطفال من التهاب اللثة، وهو حالة تحدث عندما يتراكم البلاك على اللثة ويتسبب في الاحتقان والتهيج. ومن المهم أن تكونوا على دراية بالأعراض المنذرة لهذه الحالة من أجل التعرف عليها واتخاذ الإجراءات اللازمة، إليكم قائمة بأكثر الأعراض شيوعًا للتهاب اللثة عند الأطفال:

  1. تورم اللثة: قد يلاحظ الآباء والأمهات أن لثة طفلهم تبدو متورمة ومتلوّنة باللون الأحمر وتوجد بها احتقان. هذه الحالة يمكن أن تكون مؤلمة ومزعجة للطفل.
  2. نزيف اللثة: يُعد نزيف اللثة أحد العلامات الرئيسية للتهاب اللثة، حيث قد يلاحظ الآباء والأمهات وجود نزيف في لثة الطفل أثناء تنظيف أسنانهم بالفرشاة أو أثناء تناول الطعام.
  3. رائحة كريهة من الفم: قد يعاني الأطفال المصابون بالتهاب اللثة من رائحة كريهة من الفم، وتعود هذه الرائحة إلى التراكم البلاك والبكتيريا في الفم.
  4. ألم اللثة: قد يشعر الطفل بألم شديد عند لمس اللثة الملتهبة. قد يكون هذا الألم مستمرًا أو يزداد عند تنظيف الأسنان أو تناول الطعام.
  5. وجود انتفاخات وتورمات: يُعد التورم والانتفاخ في اللثة أعراضًا شائعة للتهاب اللثة عند الأطفال. قد يلاحظ الآباء والأمهات وجود تورمات صغيرة أو كبيرة على اللثة مع حمرة واحتقان محيط.
  6. نزيف اللثة أثناء تفريش الأسنان: إذا كان الطفل يعاني من التهاب اللثة، فقد يصبح لديه اللثة حساسة جدًا وهشة. وبالتالي، قد يلاحظ الآباء والأمهات نزيف اللثة عند تفريش أسنان الطفل بالفرشاة.

تجربة فريدة في علاج التهاب اللثة تنتظركم في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

مضاعفات التهاب اللثه عند الاطفال

قد يسبب التهاب اللثة عند الأطفال مضاعفات خطيرة إذا تم تجاهله أو عدم علاجه بشكل صحيح. في هذا المقال ، سنستعرض بعض هذه المضاعفات، وهي:

  1. فقدان الأسنان المبكر: عندما يعاني الطفل من التهاب اللثة المستمر ، قد يؤدي ذلك إلى تلف الأسنان وخلعها بشكل مبكر. إذا تم فقدان الأسنان في مراحل مبكرة ، فقد تتضرر اللغة و النطق لدى الطفل وتؤثر على نمو الفك ووضع الأسنان الدائمة في المستقبل.
  2. التهاب اللثة المزمن: إذا لم يتم علاج التهاب اللثة بشكل ملائم ، فقد يتطور الحال إلى التهاب اللثة المزمن. هذا يعني أن الالتهاب يستمر لفترة طويلة وقد يصبح صعباً السيطرة عليه. يمكن أن يتسبب التهاب اللثة المزمن في تلف الأنسجة المحيطة بالأسنان وفقدان العظم المؤدي إلى فقدان الأسنان الدائمة.
  3. العدوى الفموية: قد تنتشر البكتيريا الموجودة في التهاب اللثة إلى مناطق أخرى في الفم وتسبب عدوى فموية. قد تتسبب العدوى في تورم وألم في الفم واللثة ، وتصبح صعبة التحكم. إذا لم يتم علاج العدوى الفموية بشكل مناسب ، فقد يكون هناك تأثير سلبي على صحة الأسنان بشكل عام.
  4. ضعف النظام المناعي: يعمل التهاب اللثة على إثارة نظام المناعة لدي الأطفال بشكل مستمر. هذا قد يؤدي في نهاية المطاف إلى ضعف النظام المناعي. قد يجعل الجسم الأطفال عرضة للإصابة بالعدوى والأمراض بشكل أكبر. بالإضافة إلى ذلك، قد يزيد التهاب اللثة المزمن من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكتات الدماغية في وقت لاحق.
  5. مشاكل العضة والمضغ: إذا تم تلف الأنسجة المحيطة بالأسنان بسبب التهاب اللثة، فقد يتأثر وضع الأسنان الدائمة والمفصل الفكي. قد يعاني الطفل من مشاكل في العضة وصعوبة في المضغ ، مما يؤثر على قدرته على تناول الطعام بشكل صحي.

للتعر ف على المزيد من المعلومات عن أسباب تسوس الأسنان عند الأطفال اضغط هنا.

أهم النصائح للوقاية من التهاب اللثة عند الأطفال

يُعد التهاب اللثة من الأمراض الفموية الشائعة بين الأطفال، وقد يتطور إلى مشاكل صحية أكثر خطورة إذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح. لذلك، يُنصح باتباع بعض النصائح الهامة للوقاية من حدوث التهاب اللثة عند الأطفال:

  1. تعليم العناية الفموية: يجب تعليم الأطفال أهمية العناية الفموية الجيدة منذ صغرهم. قم بتدريبهم على تنظيف أسنانهم بانتظام مرتين في اليوم، مع استخدام فرشاة أسنان مناسبة لسنهم ومعجون أسنان أيضًا.
  2. الغذاء الصحي: يجب تشجيع الأطفال على تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن، والابتعاد عن الوجبات الغنية بالسكريات. تناول الفواكه والخضروات يساعد على تعزيز الجهاز المناعي والحفاظ على صحة اللثة.
  3. الإشراف على التفريش: قم بالإشراف على عملية تفريش أسنان الطفل في البداية للتأكد من أنه يتم تنظيفها بشكل صحيح. كما يمكن استخدام فرشاة الأسنان ذات الشخصيات المحببة للأطفال؛ لجعل التجربة أكثر متعة بالنسبة لهم وتشجيعهم على الاستمرار في الاهتمام بصحتهم الفموية.
  4. اهتمام بالنظافة الشخصية: يجب تعليم الأطفال أهمية غسل الأيدي قبل تناول الطعام وبعد استخدام دورة المياه. ومن المهم أن يكونوا حريصين على مسح اللثة بلطف بعد الأكل بواسطة قطعة قماش نظيفة أو معجون صغير ويستمر ذلك حتى يتمكنوا من استخدام الفرشاة بتمكن.
  5. زيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم: يجب أخذ الأطفال إلى طبيب الأسنان بشكل منتظم للكشف عن أي مشاكل صحية محتملة والحفاظ على صحة أسنانهم ولثتهم. ينصح بزيارة الطبيب كل 6 أشهر لإجراء فحص شامل وتنظيف الأسنان.

ما هي الاعشاب التي تعالج التهاب اللثه عند الأطفال؟

تعتبر التهابات اللثة من المشكلات الصحية الشائعة التي تؤثر على الأطفال. تسبب هذه الحالة الالتهابية في التهاب اللثة وتورمها ونزيفها، وقد تؤدي في الحالات الشديدة إلى فقدان الأسنان، في هذا المقال سنلقي الضوء على بعض هذه الأعشاب وفوائدها المحتملة، ومنها:

  1. غلي البابونج: تعتبر أعشاب البابونج أحد الخيارات الشائعة لعلاج التهاب اللثة لدى الأطفال. يحتوي هذا العشب على خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة تساعد في تهدئة التورم والألم والحكة في اللثة. ينصح بغلي البابونج وتبليل قطعة من القطن في المغلي ووضعها على اللثة الملتهبة لعدة دقائق عدة مرات في اليوم.
  2. الحبة السوداء: تحتوي الحبة السوداء على مركبات قد تكون فعالة في علاج التهاب اللثة، تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا التي تساهم في تهدئة الألم وتقليل الانتفاخ في اللثة. يمكن استخدام هذه الأعشاب على شكل زيت الحبة السوداء المُذاب في الماء كغسول فموي لعلاج التهاب اللثة لدى الأطفال.
  3.  المرمية: تستخدم أعشاب المرمية في الطب الشعبي كعلاج للتهاب اللثة وأمراض اللثة الأخرى. تحتوي على مركبات تساعد في تقليل الالتهاب وتحسين صحة اللثة. يمكن استخدامها على شكل غسول فموي أو استخدام الأوراق المجففة للقرصة مع اللثة الملتهبة.
  4. الصبار: يُستخدم الصبار في العديد من المنتجات الطبية والتجميلية، وله فوائد محتملة لعلاج التهاب اللثة لدى الأطفال. يحتوي الصبار على خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة للتهاب اللثة. يمكن استخدام هلام الصبار على اللثة الملتهبة مباشرة لتهدئة التورم وتقليل الألم.
  5.  الأكليل البري: يحتوي الأكليل البري على مضادات قوية للبكتيريا ومركبات مضادة للالتهابات التي تساعد في علاج التهاب اللثة لدى الأطفال. يمكن استخدامه على شكل مضمضة فموية لتطهير الفم وتقليل الالتهاب في اللثة.

اكتشفوا الفارق مع المركز الطبي لرعاية الأسنان في علاج التهاب اللثة لأطفالكم.

ما هي الاعشاب التي تعالج التهاب اللثه عند الأطفال؟

ما هي الاعشاب التي تعالج التهاب اللثه عند الأطفال؟

ما هو الفيتامين لعلاج التهاب اللثه عند الاطفال

تتضمن العناصر الغذائية المهمة لعلاج التهاب اللثة في الأطفال الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة اللثة، ومن بين هذه العناصر الغذائية الهامة يأتي في مقدمتها فيتامين C وفيتامين A، حيث يساهمان في تقوية المناعة ومكافحة التهاب اللثة، يوفر تناول الخضروات والفواكه الطازجة مصدراً غنياً بفيتامين C وA، ومنتجات الألبان تحتوي على الكالسيوم والفوسفور والفيتامينات الأخرى المهمة لصحة اللثة.

لقد ثبت أن نقص فيتامين د له تأثير سلبي على صحة اللثة لدى الأطفال، حيث يزيد من خطر إصابتها بالالتهاب. ولذلك من الضروري تناول كمية كافية من الفيتامين د للحفاظ على صحة اللثة والأسنان. يمكن الحصول على فيتامين د من التعرض لأشعة الشمس وتناول الأغذية المحتوية عليه مثل الأسماك الدهنية والمنتجات الألبان المدعومة بفيتامين د.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على فيتامين ج لتقوية الأسنان واللثة. كما يمكن تجنب الأطعمة الغنية بالسكر والحمضيات مثل الليمون والبرتقال التي قد تزيد من خطر التهاب اللثة.

كم سعر علاج التهاب اللثه عند الاطفال

عندما يصاب الأطفال بالتهاب اللثة، قد يصبح العلاج أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحة فمهم ومنع تفاقم المشكلة على المدى البعيد، إن علاج التهاب اللثة لدى الأطفال يتطلب رعاية خاصة ومهنية تناسب احتياجاتهم الفردية.

سعر علاج التهاب اللثة عند الأطفال في القاهرة يتفاوت وقد يتأثر بعدة عوامل متنوعة. هذه العوامل قد تشمل درجة التهاب اللثة، وتركيبة العلاج المطلوبة، وفترة العلاج اللازمة، وخبرة الطبيب المعالج.

عادةً ما يتطلب علاج التهاب اللثة المعتدل تنظيف اللثة وتعليم المراهقين والأطفال أساليب العناية الفموية السليمة، قد يقوم الطبيب بإجراء الفحوصات اللازمة لتحديد المشكلة وتقديم النصائح الملائمة للمريض الصغير. قد يتم أيضًا وصف الأدوية المناسبة للتخفيف من الأعراض وعلاج الالتهاب.

في الحالات الأكثر تقدمًا للتهاب اللثة لدى الأطفال، قد يستدعي الأمر إجراء إجراءات أخرى مثل معالجة الجيوب اللثوية العميقة أو الجراحة التجميلية لتصحيح اللثة المتضررة، تكاليف هذه الإجراءات عادةً ما تكون أعلى من تلك المطلوبة للتهابات اللثة الأكثر بساطة.

أفضل مركز طبي لعلاج ورعاية الأسنان 

يسر المركز الطبي لرعاية الأسنان بالقاهرة في مدينة نصر أن يعلن عن تقديم خدمات فائقة الجودة في مجال علاج التهاب اللثة، يعتبر هذا المركز المتخصص من بين أبرز المراكز الطبية في القاهرة التي توفر رعاية شاملة لصحة الأسنان واللثة.

يوفر المركز للمرضى مجموعة واسعة من الخدمات التي تهدف إلى علاج التهاب اللثة بشكل فعال، يعتمد العلاج المقدم في المركز على أحدث التقنيات والأساليب الطبية في مجال طب الأسنان، كما يضم فريقًا مؤهلاً من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة العالية في تشخيص وعلاج التهاب اللثة.

تشمل خدمات المركز الطبي للرعاية الأسنان في القاهرة علاجات مختلفة للتهاب اللثة، بما في ذلك:

  1. تنظيف اللثة: يتم تنظيف اللثة بسرعة وكفاءة لإزالة الترسبات الجيرية والبلاك والبكتيريا المسببة للتهاب اللثة. يتم استخدام أدوات متطورة وضغط مائي لتحقيق أفضل النتائج.
  2. تنظيف العمق: يتم التخلص من الجيوب التي تكونت نتيجة للتهاب اللثة المتقدم باستخدام تقنيات تنظيف العمق.
  3. الليزر الطبي: يستخدم الليزر الطبي في علاجات التهاب اللثة لتقليل الالتهاب وتحفيز عملية الشفاء.
  4. إجراءات جراحية: قد يتطلب بعض المرضى الذين يعانون من التهابات لثوية متقدمة إجراءات جراحية لعلاج حالتهم. يتم تنفيذ هذه الإجراءات بواسطة أطباء جراحين مؤهلين ومعتمدين.

تتميز مرافق المركز بتجهيزاتها المتطورة والتي توفر بيئة مريحة ونظيفة للمرضى. كما يتميز فريق العمل بالتعاطف والاحترافية في التعاطي مع المرضى. يهدف المركز لتوفير الرعاية الأمثل لصحة الأسنان واللثة وتدعيم وعي المرضى بأهمية الوقاية والعناية الشخصية اليومية.

0/5 (0 Reviews)

د. رانيا ناصف

د. رانيا ناصف استشاري جراحة الفم والأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرات كبيرة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان، وحصلت على بكالوريوس طب � ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف معنا على اسباب التهاب الاسنان واللثة، وكيفية الوقاية منها!
تعرف معنا على اسباب التهاب الاسنان واللثة، وكيفية الوقاية منها!

اسباب التهاب الاسنان واللثة، يعتبر التهاب الأسنان واللثة من المشاكل الشائعة التي تؤثر

عرض المزيد
اسباب التهاب اللثة العلوية وأعراضه؟
اسباب التهاب اللثة العلوية وأعراضه؟

اسباب التهاب اللثة العلوية، يعتبر التهاب اللثة العلوية من الحالات الشائعة التي تؤثر

عرض المزيد
سبب التهاب اللثة، وما هي أنواعه؟
سبب التهاب اللثة، وما هي أنواعه؟

سبب التهاب اللثة، تُعتبر اللثة جزءًا حيويًا من الفم والجهاز الهضمي، حيث تلعب دورًا

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا