اكتشف طريقة تركيب اسنان كامله وما هي مزاياها وسعرها؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف طريقة تركيب اسنان كامله وما هي مزاياها وسعرها؟

تركيب اسنان كامله، تقنية تركيبات الأسنان من أفضل التقنيات التي تم استخدامها في مختلف المراكز والعيادات المتخصصة، حيث يفضلها العديد من الأطباء في علاج مشاكل فقد الأسنان وظهور التشققات والشروخ على سطحها، ولذلك سوف نتحدث تفصيلياً عن هذه التركيبات ومميزاتها وأنواعها خلال هذا المقال.

تركيب اسنان كامله

تركيب اسنان كامله

تركيب اسنان كامله

تقنية تركيبات الأسنان هي عبارة عن أسنان اصطناعية يتم تحضيرها في المعمل بواسطة الفني المتخصص حتى تلائم أسنان المريض الطبيعية في الشكل والحجم واللون وتكون قادرة على القيام بجميع المهام الوظيفية الخاصة بها مثل التحدث بطريقة سليمة وتناول الطعام بطريقة جيدة ومضغه دون الإصابة بعسر الهضم.

كما أن دورها الرئيسي والأهم الحفاظ على باقي الأسنان في الفم من التعرض للتلف وتحمل الضغط معهم وتوزيعه عليهم حتى يقومون بجميع الوظائف المطلوبة منهم دون تضرر أي منهم بالإضافة إلى تحسين المظهر العام للأسنان وإعطاء المريض الابتسامة المثالية التي يتمناها، ولا تقلق بشأن صحة أسنانك بعد تعرضها للتلف، دع مركزنا الطبي لرعاية الأسنان يأخذ العناية بها.

ما هي تركيبة الأسنان الكاملة؟

تركيبة الأسنان الكاملة هي عبارة عن تركيبات صناعية ام اكتشافها ثم تطويرها للحصول على أنواع عديدة منها حتى يتم التخلص من جميع المشاكل التي تواجهه الأسنان وأشهرهم فقد الأسنان سواء بالخلع أو السقوط نتيجة وصول نسبة التلف بهم إلى معدل كبير يصعب معه الحفاظ على السن لوحده دون دعم أو استبداله بأخر.

كما أن مشاكل ظهور تشققات على سطح الأسنان نتيجة ضعف هيكلهم شائعة بين الأطفال والبالغين وكبار السن وحاول الباحثون والمتخصصون إيجاد حلول عديدة كان من ضمنهم وأكثرهم كفاءة وجودة التركيبات الاصطناعية التي سوف نستعرض كل تفاصيلها خلال السطور التالية.

يمكنك التعرف على كيفية تركيب الأسنان المؤقتة من خلال هذا المقال.

أنواع تركيب اسنان كاملة

تركيبات الأسنان الصناعية تم صنعها في بادئ الأمر من المعادن المختلفة ثم مع تطبيق التكنولوجيا على جميع تقنياتها تم التوصل إلى مواد خام تجميلية وعديدة من الممكن أن تحل مشاكل الأسنان وتخفي عيوبهم وبذلك أصبح متوفر من هذه التركيبات الصناعية أنواع عديدة ومختلفة لكن التقسيم الأساسي لها يتم وفقاً لطريقة التثبيت والخلع وهما:

هي عبارة عن تركيبات يتم تثبيتها في الفم بواسطة الطبيب في العيادة بواسطة أجهزة طبية متطورة ولا يمكن أن يقوم المريض بخلعها وإعادة تركيبها مرة أخرى إلا في المركز الطبي وتحت إشراف الطبيب المعالج، ويتم تثبيتها بواسطة مواد لاصقة أو دواعم في بعض الأحيان إذا تم الاحتياج إلى ذلك، وبما أنها تُعامل معاملة الأسنان الطبيعية في الفم وتكون شبيهة لها في اللون والشكل والحجم ينبغي الاهتمام بها بنفس الطريقة ومحاولة الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة في الفم، وهي عبارة عن تيجان أو جسور.

هي عبارة عن أسنان صناعية لكن من الممكن تثبيتها وإزالتها بسهولة من قبل المريض في أي وقت وأي مكان لكن ينبغي التعلم كيفية تثبيتها بطريقة صحيحة من الطبيب خلال جلسة تثبيتها، وهذه التركيبات تكون مزودة بطبقة شبيهة للثة في اللون كما أن الأسنان الصناعية بها شبيهة للأسنان الطبيعية في اللون والحجم والشكل حتى يتم التثبيت بنجاح دون التعرض إلى أي ظروف تفشل العملية، وهناك نوعان من هذه التركيبات هما طقم التركيبات الكاملة وطقم التركيبات الجزئية يتم استخدام الكاملة في حالة فقد كامل أسنان الفم والجزئية في حالة فقد عدد أو جزء من أسنان الفم.

أنواع تركيب اسنان كاملة

أنواع تركيب اسنان كاملة

كيفية تركيب اسنان كاملة

تركيب أسنان كاملة من أفضل الطرق العلاجية التي تم الوصول إليها من أجل علاج مشاكل الأسنان المتنوعة، كما أنها تتميز بالبساطة في التركيب وعدم الاحتياج إلى أي وقت أو مجهود زائد ومن الممكن ذكر خطوات تثبيتها خلال النقاط التالية:

  • فحص فم المريض بواسطة الأشعة السينية ومن الممكن اللجوء إلى المقطعية في الحالات المعقدة والتي تتطلب إجراءات جراحية زائدة ويتم في النهاية تحديد التلف ومكانه وكيفية التعامل معه والعلاج الملائم له.
  • خلال نفس جلسة الفحص يتم الاتفاق مع المريض على المصاريف والتحضيرات التي تحتاجها التركيبات والنتائج التي من المتوقع أن يحصل عليها في حالة الاتفاق على العلاج بها.
  • من الممكن أيضاً خلال نفس الجلسة أن يتم وصف علاج لأي مشاكل من الممكن أن تظهر في الفم حتى يتم تهيئته التركيبات وأخذ قياسات الأسنان الخاصة بالمريض.
  • الجلسة التالية تكون عبارة عن تثبيت التركيبات التي قام فني المعمل بتحضيرها وفقاً للون وشكل وحجم القياسات التي تم أخذها ومن الممكن القيام بالتعديلات على هذه التركيبات في حالة الاحتياج إلى ذلك.

تعرف على خطوات تركيب أسنان سيليكون ومميزاته من خلال هذا المقال.

كيف يعتني المريض بتركيبة اسنان كاملة؟

تركيبة الأسنان تتطلب العناية الكافية حتى يتم استمرارها في فم المريض لأطول فترة ممكنة أو مدى الحياة أو لكي يتم منع تعرض الفم لأي ضرر أو مضاعفات، وطرق العناية من الممكن أن تشمل النقاط التالية:

  • تفريش أسنان الفم يومياً بالمعجون الغني بالفلورايد من أجل مقاومة التسوس.
  • استخدام الخيط الطبي أو المسواك من أجل التخلص من بقايا الطعام العالقة بين الفراغات في الفم.
  • المضمضة بالماء والملح أو الغسول الطبي من أجل قتل البكتيريا المنتشرة في الفم.
  • نقع التركيبات المتحركة في المحلول الطبي الخاص بها طوال الليل أثناء النوم أو عند خلعها من أجل التخلص من ترسبات البكتيريا على سطحها.

تعرف على مميزات تركيب طقم أسنان لمرضى السكر من خلال هذا المقال.

ما هي مزايا تركيب اسنان كاملة؟

تركيب أسنان كاملة يعود بالنفع على أسنان المريض وفمه بوجه عام، حيث تعطي أسنانه القوة والجمال وتحافظ على حيوية الفم نتيجة امتلاكها للعديد من المزايا التي من الممكن ذكرها خلال النقاط التالية:

  • لونها يشبه لون الأسنان الطبيعية.
  • تحافظ على باقي أسنان الفم من التعرض للتلف أو الاعوجاج والتحرك من مكانها أو بروزها نتيجة وجود فراغ مجاور لها.
  • تعطي الأسنان القوة والصلابة حتى تقوم بمهامها الوظيفية على أكمل وجه وتقاوم التغيرات والضغوطات التي يتعرض لها الفم.
  • تجعل الشخص ينطق جميع مخارج الحروف والألفاظ بطريقة صحيحة مما يحميه من التعرض للإحراج.
  • تحمي الفم من انتشار البكتيريا في تجويفه نتيجة وجود فراغ أو سن تالف ومكسور به.
  • تعطي الشخص الابتسامة المثالية التي يسعى إليها.
  • تحسن من حالة الشخص النفسية وتعيد ثقته في نفسه.
ما هي مزايا تركيب اسنان كاملة؟

ما هي مزايا تركيب اسنان كاملة؟

عيوب تركيب اسنان كاملة

تركيب أسنان كاملة يقدم العديد من المميزات للشخص لكن على الرغم من ذلك توجد عيوب بها تسبب ضرر لأسنانه وفمه وصحته العامة من الممكن ذكرها في النقاط التالية:

  • من الممكن أن تتحرك من مكانها مما يسبب إحراج للمريض أثناء التحدث أو تناول الطعام في حالة تركيب الأسنان الصناعية المتحركة.
  • من الممكن أن تتراكم البكتيريا على سطحها في حالة عدم الاهتمام بتنظيفها مما يعطي فرصة لانتشار العدوى في الفم وإصابة الأسنان بالتسوس.
  • تتطلب عناية فائقة مما يسبب إزعاج للمريض.
  • تحتاج بعض الوقت من أجل التأقلم عليها فهي ثقيلة الوزن بعض الشيء مما يجعل المريض يشعر بالألم لبعض الوقت.
  • من الممكن أن تسبب حساسية الأسنان تجاه بعض المشروبات والمأكولات في بعض الأحيان.
  • خلال الأيام الأولى بعد تركيبها يكون الشخص غير قادر على الكلام أو بلع الطعام نتيجة شعوره بالانزعاج.
  • التركيبات الثابتة تتطلب إزالة العصب قبل تركيبها مما يجعل المريض لا يشعر بأي ألم في هذه المنطقة عند حدوث أي خلل بها.
  • التركيبات تعطي شعور للمريض بتقدم عمره مما يؤثر سلبياً على نفسيته وثقته في نفسه.

من هو المرشح الامثل لتركيب اسنان كاملة؟

تعالج تركيبات الأسنان الكاملة جميع مشاكل الأسنان المختلفة وتلائم مختلف الحالات المرضية بمختلف أعمارهم، لكن هناك بعض الحالات التي تكون المرشحة الأولى للعلاج بالتركيبات دوماً عن غيرها من التقنيات الأخرى العلاجية والتجميلية وهم أحد الاحتمالات التالية:

  • كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل القلب وهشاشة العظام والضغط.
  • من تقدم بهم العمر وفقدوا عدد من أسنانهم.
  • من يعانون من مشاكل فقد سن أو أكثر
  • الحالات التي تعرضت للتصادمات العنيفة والحوادث التي أدت إلى تلف أسنانهم وظهور التشققات والشروخ والكسور على هيكلها.
  • من يعانون من أمراض اللثة المختلفة مثل الالتهابات والحساسية.
  • أصحاب أمراض الفم الذين يعانون من هشاشة النسيج العظمي المحيط بأسنانهم.

تعرف على سعر تركيب كريستال الأسنان في مصر من خلال هذا المقال.

من هو المرشح الامثل لتركيب اسنان كاملة؟

من هو المرشح الامثل لتركيب اسنان كاملة؟

كم سعر تركيب اسنان كاملة

سعر تركيب أسنان كاملة يعتمد اعتماد تام على عدد الإجراءات التي يحتاجها كل مريض من أجل إتمام عملية التركيب بنجاح ومدى التلف الحادث في فمه وعدد الأسنان التي تحتاج إلى العلاج، كما أن تكلفة التقنيات والأجهزة الطبية وأساليب التعقيم المستخدمة في العلاج من أهم العوامل.

ومن أكثر العوامل تأثير في التكلفة هي خبرة الطبيب المعالج وعدد سنوات خبرته في مجال التركيبات، وبناءً على نوع التركيب والمادة الخام المصنعة له من الممكن أن تتراوح التكلفة لتركيب أسنان كاملة بين 2211 و4388 جنيه مصري، وعيش تجربة تحول إبداعي مع خدمات تركيب أسنان كاملة  في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان من أكثر مراكز القاهرة المتخصصة في تقديم خدمات علاج وتجميل الأسنان شهرة، ويرجع ذلك إلى وجود نخبة من الاستشاريين في جميع المجالات تعالج المرضى على أعلى مستوى من الجودة بواسطة أحدث تقنيات صادرة من المؤسسات الدولية المتخصصة كما أنهم يحرصوا دائما على تطبيق أكثر أساليب التعقيم كفاءة حتى يشعر المرضى بالراحة والأمان على أنفسهم.

ويقدم المركز أسعار تناسب جميع فئات المجتمع حتى يجد كل فرد ما يلائمه دون عناء البحث، فلا تتردد بالانضمام إلى أسرتنا وخوض تجربتك المميزة من أجل حصولك على أسنانك المثالية

أيهما أفضل تركيب الأسنان والزراعة؟

كلتا العمليتان يتمتعان بالعديد من المزايا التي تعود على جميع المرضى بالكثير من الفوائد، كما أنهما يعالجان جميع المشاكل التي تعاني منها الأسنان والفم وتخلص المرضى من أي أضرار أو مضاعفات من الممكن أن يتعرضوا لها، كما أن الطبيب هو الذي يحدد الطريقة العلاجية الملائمة للمريض منهما وفقاً لنتيجة الفحوصات والأشعة وطبيعة وضعه الصحي ومدى التلف بأسنانه وفمه،

لكن في بعض الأحيان تكون الزراعة هي الأفضل لأنها تعتمد على زرع غرسة من التيتانيوم التي تشبه طبيعة الأسنان وتندمج مع أنسجة الفم ومحتواه بسهولة دون حدوث أي آثار جانبية وتُدعم بالتيجان القوية التي تُثبت لب السن الصناعي وتحميه من الضعف عند حدوث أي ضغوطات أو ظروف صعبة في الفم.

تعرف على مميزات زراعة الأسنان بدون جراحة والحالات المناسبة لها من خلال هذا المقال.

هل عملية تركيب الاسنان الكاملة مؤلمة؟

لا، عملية تركيب الأسنان الكاملة غير مؤلمة لأنها تتم تحت تأثير التخدير مما يجعل المريض غير قادر على الشعور بأي انزعاج أو ألم خلال خطوات تثبيتها، كما أنه يتم استخدام التقنيات المتطورة الخاصة ب التركيبات في العلاج بعد تطبيق الاستعانة بالتكنولوجيا، لكن من الممكن أن يشعر المريض ببعض الألم البسيط خلال الأيام التالية لعملية التركيب نتيجة زوال تأثير البنج وكأعراض جانبية طبيعية بعد أي جراحة لكن يصف الطبيب المسكنات ومضادات الالتهاب التي تسيطر عليها

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا