كيفية تركيب الاسنان بالصور والمشاكل المتوقعة التي تواجه التركيبات! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

كيفية تركيب الاسنان بالصور والمشاكل المتوقعة التي تواجه التركيبات!

تركيب الاسنان بالصور، يمكن أن تصل إلى أسنان جمياة وطلة مثالية للوجه مع ابتسامة خالية من العيوب، ولكي تحصل على هذا يوجد العديد من التقنيات الحديثة التي تساعدك على هذا منها تركيبات الأسنان التي ستتعرف عليها وعلى أهم المعلومات الخاصة بها في المقال التالي.

تركيب الاسنان بالصور

تركيب الاسنان بالصور

تركيبات الأسنان تعتبر أحد الطرق الجيدة التي تساعدك في استعادة الوظائف الخاصة بالأسنان، ويوجد أكثر من نوع من تركيبات الأسنان التي تعمل على أن تحافظ على قوام الأسنان التي حدث فيها كسر أو تشقق وتعالج الأسنان التي تم خلعها بشكل كامل، ولكي تحدد حاجتك ونوع تركيبة الأسنان المناسبة يجب أن يتم زيارة الطبيب المعالج لك.

تركيب الأسنان يعتبر إجراء طبي يتم من خلال عدة خطوات يتم فيهم تركيب تلبيسة الأسنان والتأكد من سلامة التركيبة وهل هي مناسبة للمريض، وبعد ذلك يحصل المريض على بعض النصائح التي تساعده في الحفاظ عليها، ويمكن أن تتعرف على تركيب الأسنان من خلال الصور التالية.

تركيب الأسنان بالصور 1

تركيب الأسنان بالصور 1

ما هي افضل تركيبات الاسنان؟

تركيبات الأسنان هي قوالب معينة مصنوعة من مواد معالجة لتصلح للاستخدام البشري، ومن الوارد أن يتم الحصول على راحة كبيرة للأسنان بعد التركيب، يمكن أن تعالج تركيبات الأسنان الكسور والخلع والتشققات التي تحدث في الأسنان وتؤثر عليها وتجعل عملية مضغ الطعام والتحدث وهم من أهم العمليات الحيوية باستخدام الأسنان بهم قدر من الصعوبة.

أنواع تركيبات الأسنان يوجد بها تنوع كبير، كما أن لكلا نوع العديد من المزايا وبعض العيوب التي يجب أن يكون المريض على اطلاع عليها، وقبل أختيار نوع تركيبة الأسنان سواء ثابتة أو متحركة يجب عليك أن تخضع للفحص الطبي الكامل الذي يبين حالة الأسنان والضرر الذي أثر عليها والطريقة المثلى لعلاج المشكلة وأيضا أختيار أفضل نوع تركيبة يتلاءم مع المريض.

من أشهر الأنواع الحديثة لتركيبات الأسنان هي تركيبة إي – ماكس التي تعتبر من التلبيسات المميزة والتي تعطيك شكل طبيعي للأسنان يكون من الصعب التمييز بينها وبين أسنانك، بالإضافة إلى القوة والمتانة التي تريدها، ولكن من الأفضل أن يتم استخدامها في الأسنان الأمامية لكي لا يكون الضغط قوي عليها.

كم سعر تركيب الاسنان؟

حصولك على أسنان صحية وجميلة ومتناسقة ف الشكل شعور لا يضاهى وحلم يبحث عنه الكثير من الأشخاص التي تعاني من مشاكل في الأسنان، من أحدث الإجراءات الطبية التي يمكن أن تساعدك في هذا هي تركيبات الأسنان التي تعطي الشكل والقوام المناسب للسن وتجعل المريض أكثر راحة من السابق وقادر على أن يصل إلى التعافي الكامل من أي مشكلة أو مرض أصاب الأسنان نتيجة لعامل مختلفة.

يوجد أكثر من نوع لتركيبات الأسنان وتمتاز بكونها قوية كفاية وتعطي الشكل المطلوب للأسنان وأيضا تساعك في أن تمضغ الطعام وتتكلم بحرية دون التأثير على مخارج الحروف، وتتراوح أسعار تركيبات الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان ما بين 2000 إلى 5000 جنيه مصري، لذا عليك الآن أن تتخذ القرار المناسب في تركيب تلبيسات الأسنان.

افضل مركز طبي لتركيبات الاسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان يجب أن يكون اختيارك الأول لعلاج وتحسين شكل أسنانك واستعادة الشكل الطبيعي والجميل لها، وهذا يرجع إلى العديد من الأسباب الهامة والمزايا التي يوفرها لك المركز ومنها ما يلي:

  1. تقديم نخبة من أفضل أطباء الأسنان بأفضل الشهادات العلمية.
  2. وجود خدمات متنوعة في المركز بها قدر من التطور.
  3. نقدم لك أفضل الأجهزة المتطورة لعلاج وتجميل الأسنان.
  4. خبرات كبيرة لأطباء الأسنان في المركز علمية وعملية.
  5. الحصول على كامل لحالة أسنانك الطبية والتعرف على أنسب طرق العلاج.
  6. العناية بالنظافة وتوفير أفضل سبل الوقاية من العدوى داخل المركز.
  7. إتاحة أنظمة متنوعة للتقسيط والدفع تناسب مع القدرات المختلفة للمرضى.

هذا جزء من المميزات المتنوعة التي ستحصل عليها إذا زرتنا في أفضل مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان في القاهرة وهو المركز الطبي لرعاية الأسنان، وكل ما عليك فعله الآن هو التواصل معنا وتحديد الموعد المناسب لك من أحد أطباءنا.

افضل مركز طبي لتركيبات الاسنان

افضل مركز طبي لتركيبات الاسنان

هل تركيب الاسنان مؤلم؟

تركيبات الأسنان في العادة لا ينتج عنها ألم للمريض أي أنها غير مؤلمة، لكن في بعض الحالات إذا لم يكن حجم التركيبة مناسب يتم الضغط على السن وأجزاء من الأسنان المجاورة وبالتالي يشعر المريض بألم وعدم راحة، كما أن هذا الضغط يؤثر على اللثة ويجعل المريض غير قادر على مضغ الطعام في الجهة الموجود فيها التلبيسة.

يجب أن يعود المريض إلى الطبي المعالج له إذا استمر الألم ولم يستجب للمسكنات لكي يتم العمل على تحسن حالة المريض للأفضل وعلاج المشكلة الموجودة في تركيبة الأسنان وبالتالي يبدأ المريض في الشعور براحة ويزول الألم وتعود له وظيفة الأسنان الطبيعية.

نحقق لك الابتسامة التي طالما حلمت بها من خلال تركيبات الأسنان في مركز الرعاية الطبية للأسنان.

مشاكل تركيبات الأسنان

الحصول على الشكل الأفضل للأسنان والتخلص من حالة الألم والإزعاج التي تحدث إذا تعرض لكسر في سن أو تم خلعها بالكامل أو حدث بها تسوس وتشقق أصبح الآن ممكن مع تركيبات الأسنان الحديثة التي تعمل على توفير راحة للمريض وتجعله يتجنب مضاعفات خلع الأسنان ويكون لديه قدرة على مضغط الطعام بحرية مرة أخرى.

لكن تركيبات الأسنان شأنها كشأن باقي الإجراءات الطبية التي يمكن أن يكون لها مشكلات أو أضرار لكنها شائعة عادة خاصة إذا قمت باختيار المركز المناسب لإجراء تركيبة الأسنان مثل المركز الطبي لرعاية الأسنان، ومن مشاكل تركيبات الأسنان ما يلي:

  • التعرض لحساسية في الأسنان.
  • ظهور تقرحات في اللثة.
  • الشعور بألم عند الضغط على السن.
  • تأكل العظم في موضع تركيب التلبيسة.
  • إصابة اللثة بالتهاب.
  • يكون من الصعب مضغ الطعام بشكل طبيعي.

يجب أن تراعي بعض التعليمات بعد تركيبات الأسنان مثل التنظيف المستمر والمتابعة الدورية لزيارات الطبيب لكي تقلل من احتمالية الإصابة بأمراض في الأسنان.

انواع تركيب الاسنان

تركيبات الأسنان يوجد منها أكثر من نوع ويتم تقسمها إلى نوعين أساسين وهم كالتالي:

  1. تركيبات الأسنان الثابتة
    هذا النوع من تركيبات الأسنان يعتبر الأشهر خاصة لدى صغار السن أو من تعرض لفقد عدد قليل من الأسنان، ويوجد منها أنواع منها التيجان والجسور ويمكن أن يتم الحصول على هذا النوع من التركيبات في الأسنان خلفية والأمامية التي حدث بها خلع أو مشكلة معينة.
  2. تركيبات الأسنان الثابتة 
    يوجد الكثير من الإجراءات الطبية التي تساعدك في استعادة وظائف الأسنان كاملة، منها تركيبات الأسنان المتحركة وهي إمام أطقم جزئية أو أطقم كليه، وتتمكن من إزالة وتركيب هذا النوع من التلبيسات بسهولة دون الحاجة إلى طبيب معالج.

كما يوجد أنواع من تركيبات الأسنان تم تركيبها تبعا لنوع المواد المستخدمة في تصنيع التركيبة وهي كالتالي:

  • تركيبات الأسنان البورسلين
    تركيبات الأسنان البورسلين يطلق عليها أيضا التركيبات الخزفية يمكن أن يتم العمل على تحسين حالة المريض من خلالها، ولهذا النوع من التركيبات درجة تحمل عالية تمكن الشخص من مضغ الطعام بسهولة.
  • تركيبات الأسنان الزيركون
    يمكن أن يتم العمل على تحسين حالة المريض للأفضل والوصول إلى التعافي الكامل لحالات الأسنان التي تعرضت للكسر أو التشقق أو حدث بها تآكل بدرجة معينة أدت إلى مشكلات كبيرة في السن، وتمتاز تركيبات الزيركون بأنها لا تسبب التهاب للثة بل يكون من الصعب أن تتراكم البكتريا على سطحها، لذا لها عمرو أفتراضي طويل.
  • تركيبات إي – ماكس 
    يوجد تطور كبير في مجال تركيبات الأسنان ومن الأنواع الحديثة لها هي الإيماكس التي تعطي شكل طبيعي للأسنان وتجعل الشخص أكثر قدرة على تناول الطعام والتحدث، كما أن لهذا النوع درجة عالية من الشفافية والصلابة لتحمل الضغط.
  • تركيبات الأسنان الذهبية 
    تعتبر من أولى أنواع تركيبات الأسنان ويتم تصنيعها من سبائك الذهب الممزوجة مع النحاس والكروم، لذا توفر للمريض القوة اللازمة ويتم استخدامها في الضروس الخلفية نظرا لصلابتها وتحملها للضغط، ومشكلتها في لونها المغاير للون الأسنان الطبيعية.
  • تركيبات الأسنان الريزن
    هي أنحد الأنواع الحديثة من تركيبات الأسنان لكنها لا تتمتع بالقوة اللازمة لذا غالبا ما يتم استخدامها في الأسنان الأمامية لكي يكون الضغط أقل عليها، ولكن لها شكل مميز وجيد وتساعد في أن يصل المريض إلى الشكل الذي يريده للأسنان.

يوجد الكثير من أنواع التركيبات ورغم أن الاختيار صعب، إلا إننا في المركز الطبي لرعاية الأسنان نوفر لك الكثير من طرق التشخيص التي تساعدك في أن تحصل على النوع الأنسب لك من تركيبات الأسنان المختلفة.

المرشحون لعملية تركيب الاسنان

تركيبات الأسنان هي قوالب تم تصنيعها من الزيركون أو البورسلين وغيرها من المواد الصالحة للاستخدام البشري، وتعمل التركيبات بشكل أساسي في الحفاظ على شكل الأسنان وقوامها وتعيد وظيفة الأسنان التي تم خلعها، كما أنها تجنب المريض ضور اللثة وعظم الفك الذي يحدث بعد سقوط أحد الأسنان.

يوجد بعض الأشخاص المرشحين لعملية تركيب الأسنان وهم كالتالي:

  1. إذا كنت قد فقد سن أو أكثر في الفك خاصة في الأعمار الصغيرة.
  2. إذا كان لديك تلف أو مشكلة في الأنسجة بسبب خلع سن من الفم.
  3. حدوث كسر أو شرخ في السن نتيجة التقدم في العمر.
  4. إذا كان لديك تشقق أو تآكل في أحد الأسنان.
  5. إذا كنت تريد التخلص من مشكلات في الأسنان مثل التصبغات وتغيير اللون.

لكي تعرف عل أنت أحد المرشحين لإجراء تركيب تلبسات الأسنان نقدم لك في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان نخبة من أفضل الأطباء في هذا المجال موجودين معك دائما لتقديم الاستشارات الطبية والفحص اللازم للأسنان للتعرف على حالتها الفعلية.

المرشحون لعملية تركيب الاسنان

المرشحون لعملية تركيب الاسنان

خطوات عملية تركيب الاسنان

تركيب الأسنان يعتبر أحد الخطوات الطبية التي تساعد في أن يحصل الشخص على الكثير من الراحة والوصول إلى المضغ الصحيح مع تجنب مشكلات الجهاز الهضمي، وتستمر تركيبات الأسنان لسنوات طويلة مع المريض خاصة إذا تم الاعتناء بها بشكل جيد مع الحفاظ عليها وتنظيفها بشكل صحيح ومستمر.

يتم تركيب الأسنان الصناعية أو تركيبات الأسنان من خلال بعض الخطوات وهي:

  1. الخطوة الأولى: يبدأ الطبيب فيها بالتخلص من البقايا الموجودة في موضع السن المخلوع أو المكسور وتهيئة المكان لوضع تركيبة الأسنان الثابتة الجديدة.
  2. الخطوة الثانية: في حالة خلع الأسنان يكون غير متاح جزر للأسنان التي تحتاج إلى تركيبها، لذا يبدأ الطبيب في وضع الغرسات أو الدعامات التي يتم وضع التركيبة عليها، وقد تحتاج هذه الخطو إلى عدة أسابيع لكي يتم إجراء ما يليها من الخطوات.
  3. الخطوة الثالثة: بعد أن التئمت اللثة بعد تركيب الجزور للأسنان الجديدة يبدأ الطبيب في وضع المسامير التي تصل بين الغرسات وتركيبة الأسنان الجديدة.
  4. الخطوة الرابعة: يبدأ الطبيب في أخذ بصمة للأسنان التي سيتم جديد لها لكي يتم إرسالها للمعمل والحصول على التركيبات الجديدة بقياسات مناسبة.
  5. الخطوة الخامسة: هي الخطوة الأخيرة من خطوات تركيبات الأسنان ويتم فيها وضع الطربوش أو تاج على السن المخلوع بعد تجهيزه.

يمكن أن تحتاج إلى بعض الجلسات الإضافية لكي يقوم طبيبك المعالج بفحصك مرة أخرى والتأكد أن تركيبة الأسنان لا تحتاج إلى تعديل ما وأن لا تشعر بأي مضاعفات معاها.

بعد تركيب الاسنان

الاعتناء بتركيبات الأسنان من أهم الأمور التي يجب أن تكون واعي بها وبأهميتها في الحفاظ على شكل الأنان في أفضل حالة لمدة كبيرة، ويوجد بعض الخطوات التي يجب أن تقوم بها بعد إجراء تركيب الأسنان الجديدة وهي كالتالي:

  1. الحفاظ على استخدام الفرشاة والمعجون بشكل يومي.
  2. الحرص على أن تتناول طعامك في الجهة المقابلة لموضع السن الجديد لمدة يوم كامل.
  3. يجب أن تتوقف عن تناول الطعام والشراب لمدة من ساعتين إلى ثلاث ساعات في يوم تركيب التاج أو الجسر.
  4. الحرص على استخدام خيط الأسنان يوميا وغسول الفم المعقم.
  5. العمل على منع استخدام التدخين والذي يؤدي إلى مشكلات في الأسنان.
  6. الحرص على تجنب الأطعمة التي تحتوي على حمضيات التي تؤثر على حالة السن.
  7. الذهاب في الزيارات الدورية للطبيب المعالج حتى تحصل على تقييم شامل لحالة أسنانك بشكل دوري.

نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نتيح لك هذه الفرصة في أقرب وقت أن تحصل على الرعاية الكاملة لأسنانك قبل وبعد الحصول على تركيبات الأسنان.

أضرار تلبيس الأسنان

يوجد لتركيبلت الأسنان أكثر من ميزة ستحصل عليها في حالة تركيب الأسنان الثابتة أو المتحركة، ولكن يجب أن تكون حذر من بعض الأضرار التي قد تتعرض لها في حالات نادرة بعد وضع تركيبات الأسنان، وهي كالتالي:

  1. وجود بعض التحسس في الأسنان واللثة بعد وضع التركيبة.
  2. في حالة كسر أة تشقق تركيبات الأسنان يجب أن ترجع للطبيب لتغييرها.
  3. في بعض الحاللت يكون لون تركيبة الأسنان مختلف عن الأسنان الطبيعية.
  4. قد تكون تركيبة الأسنان أكبر من الحجم المناسب مما يسبب أضرار لللثة أسفلها.
  5. غالبا لا يتم الاستعانة بتركيبات الأسنان لمرضى الأمراض المزمنة مثل داء السكري أو من لديهم مشكلة في اللثة.

يجب أن تختار المركز المناسب لكي تحصل فيه على تركيبات الأسنان حتى لا تتعرض لمشكلات كبيرة بسببها في ما بعد، ونحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نوفر لك أفضل المواد والتقنيات الحديثة التي تحصل منها على أفضل أنواع تركيبات وأجودها.

مميزات تركيبات الأسنان

يوجد الكثير من المزايا التي ستحصل عليها بعد تركيب تلبيسات الأسنان الجديدة والتي تساعد في أن يحصل الشخص على شكل مميز للأسنان وأيضا تتخلص من المشكلات التي تحدث لك بعد خلع أو فقد أحد الأسنان، ومن الفوائد أو المميزات التي تحصل عليها من تركيبات الأسنان هي كالتالي:

  1. التخلص  من مشكلات الأسنان التي تم فقدها.
  2. عدم تعريض الأسنان المجاورة للمخلوعة إلى أي تآكل أو مشكلات أخرى.
  3. استعادة القدرة على قضم ومضغ الطعام بطريقة أفضل من السابق.
  4. تركيب الأسنان لا يحتاج إلى إجراء عملية جراحية لذا هو اختيار جيد لك.
  5. استعادة شكل الأسنان الطبيعي والتراص الخاص بخاص بها.
  6. عودة الابتسامة الجميلة التي يحلم بها المريض مرة أخرى.

اختيارك لتركيبات الأسنان يجب أن يكون الآن حتى تتخلص من المشكلات المتنوعة للأسنان من خلال بعض الخطوات التي تؤثر على حالة الأسنان في ما بعد.

مميزات تركيبات الأسنان

مميزات تركيبات الأسنان

طرق العناية بتركيبات الأسنان

العناية هي أولى خطواتك على الطريق الصحيح لتحسين حالة المريض للأفضل والتعافي الذي يريد أن يصل إليه، وغالبا ما تحتاج إلى تركيبات الأسنان حتى تتخلص من مشكلات الأسنان المخلوعة أو المتآكلة أو التي بها تشققات وفجوات، وفي جميع الأحوال العناية بتركيبات الأسنان يعطيك عمر أطول لها وتقلل منحاجتك لتغييرها في ما بعد.

نقدم لك بعض طرق العناية بتركيبات الأسنان:

  1. الحرص على نظافة الفم من خلال الغسول المعقم له.
  2. تنظيف اللثة أسفل التركيبات بانتظام وبشكل صحيح لكي لا تتعرض لمشكلاتها مثل الالتهاب مما يؤثر على التركيبة.
  3. الابتعاد عن أنواع الطعام المضرة أو القوية التي قد تصبب كسر أو تشقق لتركيبات الأسنان.
  4. إذا كان لديك تركيبة أسنان متحركة (أطقم الأسنان) يجب أن تضعها في محلول خاص بها من 7 إلى 8 ساعات أسبوعيا.
  5. وأيضا يمكن أن يتم وضع التركيبات المتحركة في كوب به ماء خلال فترة النوم حتى تحافظ على قوامها وليونتها.
  6. استخدام الفرشاة والمعجون في الحصول على أسنان نظيفة ولا يوجد بها الكثير من البكتريا الضارة.
  7. تجنب التدخين تماما لأنه العامل الأول في تلف أنسجة اللثة ومينا الأسنان وتعريضها لمشكلات عديدة.
  8. الحرص على تظام غذائي مناسب حتي تحصل على الفيتامينات والمعادن التي تحسن من حالة أسنانك.

يجب أن تكون حريص كفاية على أن تذهب إلى الطبيب المعالج في زيارات منتظمة للتأكد من سلامة تركيبة الأسنان وأنها لا تسبب أي تأثير سلبي على السن واللثة.

احصل على إبتسامة مشرقة وجذابة من خلال استخدام تركيبات الأسنان في مركز الرعاية الطبية للأسنان.

نصائح عند اختيار تركيبات الأسنان

تركيبات الأسنان تعتبر أحد الإجراءات الطبية التي تساعدك في أن تصل إلى الشكل الجيد للأسنان الذي تريده وهذا من خلال تركيب تلبيسة للأسنان، ولكي تختار تركيبة الأسنان يجب أن تتعرف على بهض النصائح وهي:

  1. يجب أن تكون حالة اللثة وعظام الفك لديك جيده وكثافتها عالية.
  2. يجب أن تكون شخص صحيح لا يعاني من مشكلات من مرض السكري.
  3. يجب أن تعالج الأمرتض الأخرى في الأسنان قبل وضع التركيبة.

زيارتك للطبيب في المركز الطبي لرعاية الأسنان يعطيك القدرة على الوصول إلى نوع التركيبة المناسبة والحصول عليها دون أن تصاب بمشكلات أخرى بعدها أو أضرار.

افضل المراكز الطبية لعلاج و تجميل الاسنان

يوجد أكثر من مركز طبي في القاهرة ولكن واحد من أفضل هذه المراكز هو المركز الطبي لرعاية الأسنان والذي يعتبر من أفضل المراكز الموجودة في القاهرة والتي تعطيك اختيارات علاجية عديدة لعلاج وتجميل الأسنان حتى تصل بأسنانك إلى الشكل واللون الذي تريده وأيضا تكون مطمئا إلى الأطباء الذين يقومن بمساعدك في المكان.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على أفضل مسكن لالم الاسنان طبيعيا وكيف توقف الم الضرس المثقوب؟
تعرف على أفضل مسكن لالم الاسنان طبيعيا وكيف توقف الم الضرس المثقوب؟

مسكن لالم الاسنان طبيعيا، الأسنان الطبيعية التي توجد في فم المريض من أكثر حساسية والتي

عرض المزيد
اكتشف طرق علاج طبيعي للضرس وأفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان
اكتشف طرق علاج طبيعي للضرس وأفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

 علاج طبيعي للضرس، الضرس من أكثر المناطق التي تتعرض للضغط والمتغيرات الحادثة في الفم

عرض المزيد
اعرف أكثر عن تركيب فم اصطناعي وأسعاره في مصر
اعرف أكثر عن تركيب فم اصطناعي وأسعاره في مصر

تركيب فم اصطناعي، جراحة تركيبات الأسنان المختلفة من أكثر العمليات الجراحية التي يلجأ

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا