ما تكلفة حشو الاسنان بالليزر؟ وهل حشو الليزر يحتاج بنج؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما تكلفة حشو الاسنان بالليزر؟ وهل حشو الليزر يحتاج بنج؟

تكلفة حشو الاسنان بالليزر، مع تطور الأجهزة والتقينات المستخدمة بمجال طب الأسنان، أصبح يمكن إجراء العمليات العلاجية والتجميلية بأحدث الطرق والحلول المتقدمة، ومن أهم الإجراءات العلاجية التي ظهرت مؤخراً هي الحشوات بتقنية الليزر، والتي سوف نتعرف عنها بالتفصيل من خلال هذا المقال، تابع معنا.

تكلفة حشو الاسنان بالليزر

تكلفة حشو الاسنان بالليزر

تكلفة حشو الاسنان بالليزر

يعتبر حشو الأسنان بالليزر واحد من أحدث وأهم الأنواع الموجودة بحشوات الأسنان، والذي يستخدم في علاج مشاكل الأسنان وإعادة إصلاحها بعد تعرضها إلى الكسر أو التشقق، ويمكن أن يطلق عليه اسم الحشوات الضوئية التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة بعلاج وتجميل الأسنان، فهو يعتمد على تسليط شعاع ضوئي على المادة المستخدمة بالحشو بعد وضعها داخل السن.

وتساعد هذه التقنية على تثبيت الحشو داخل الأسنان بقوة، وتعزيز الترابط بين ألياف الأسنان والحشوة بحيث يعطي المظهر الطبيعي للأسنان من حيث الشكل واللون، بالإضافة إلى أنه يحمي الحشوة من تعرضها إلى السقوط، وبناءً على هذا سوف نتعرف على هذا النوع من الحشو بتقنية الليزر ومميزاته وعيوبه، من خلال هذا المقال.

ما الفرق بين الحشو العادي وحشو الليزر؟

يمكن التفرقة بين الحشو العادي والحشو بالليزر، من خلال ما يلي:

  1. الحشو العادي للأسنان: هو واحد من أهم العلاجات المستخدمة في التخلص من التسوس الذي يتعرض إليه الشخص نتيجة الإهمال بنظافة الأسنان والفم لفترات طويلة، وترك أي مشكلة دون علاج، حيث يتم عن طريق إزالة التجاويف أو التسوس الموجود ثم وضع المواد اللازمة من الحشو لسد الفراغات وتصليح الأسنان بالكامل، ويوجد عدة أنواع مختلفة من الحشو يمكن الاختيار بينهم على حسب الحالة الصحية للمريض ومدى احتياجه.
  2. الحشو الليزر: هو نوع من الحشوات الخاصة بالأسنان، بالاعتماد على جهاز ضوئي يتم تسليط شعاع على مكان مادة الحشوة لتثبيتها بقوة، كما أن هذا الحشو يعطي شكل جمالي للأسنان بعد إصابتها بالضرر، ويفضل استخدامه مع الأسنان الأمامية.

اكتشف معلومات أخرى تتعلق بالحشو بتقنية الليزر، من خلال قراءة هذا المقال.

هل حشو الليزر يحتاج بنج؟

نعم، في بداية إجراء حشو الليزر يتم وضع مخدر موضعي للمنطقة المحيطة حول السن المصاب، لتجنب الشعور بالألم أثناء العلاج، والحصول على نتيجة أفضل من وضع الحشوة داخل الأسنان.

“اكتشف مستقبل علاجات حشو الأسنان مع حشو الليزر في المركز الطبي لرعاية الأسنان.”

كيف يتم حشو الاسنان بالليزر

تتم طريقة حشو الأسنان بالليزر من خلال مجموعة من الخطوات أو المراحل، التي تتمثل فيما يلي:

  • الخطوة الأولي: في البداية يتم استخدام التخدير الموضعي للسن المراد حشوه، وبالمناطق المحيطة به كاللثة والأنسجة الخارجية، وهذا لعدم الإحساس بالألم عند إجراء الحشو.
  • الخطوة الثانية: يبدأ الطبيب إزالة التسوس والأجزاء التالفة بالأسنان عن طريق شق فتحة صغيرة بالجزء العلوي للسن واستخدام أداة للحفر أو بالليزر.
  • الخطوة الثالثة: يتم عزل السن المراد معالجته لعدم دخول البكتيريا أو إفراز اللعاب به، وهذا للحصول على نتائج ناجحة من الحشو.
  • الخطوة الرابعة: يقوم الطبيب بوضع الحشوة على شكل طبقات ليتم تثبيتها بصلابة ومتانة عالية، ولكي ترتبط مع الأسنان الطبيعية بدرجة كبيرة.
  • الخطوة الخامسة: بعد أن يتم الانتهاء من تركيب الحشو، يعمل الطبيب على ضبط وتسوية السطح الخارجي للسن، وإزالة الزوائد الموجودة بالحشو وتلميعها.

مميزات حشوات الأسنان بالليزر

يوجد عدة مميزات أو فوائد التي تحتوي عليها حشوات الأسنان بالليزر، والتي تتمثل فيما يلي:

  1. المظهر الجمالي الجذاب: يعتبر هذا النوع من الحشوات التي تساعد في الحفاظ على الخصائص الجمالية للأسنان، ويحتوي على درجات مختلفة من الألوان التي تقدم نتيجة مرضية للشخص بعد تركيبها، مقارنة بالأنواع الأخرى.
  2. قليلة التكلفة: لا يحتاج حشو الليزر إلى تكلفة عالية كالحشوات الذهبية أو الفضية.
  3. سهلة التطبيق: يمكن أن يتم تركيب حشو بتقنية الليزر دون الحاجة إلى إزالة جزء من الطبقة الخارجية للأسنان، فهو لا يتطلب إلا برد جزء خفيف ورقيق جداً لتثبيت الحشوة بقوة.
  4. الثبات: يتمتع الحشو بالليزر بالترابط الكيميائي مع الألياف الأسنان، الذي يساعد على تدعيم الحشو واستقرارها داخل الأسنان.
  5. ذات فعالية فائقة: تقدم الحشوات بتقنية الليزر مجموعة من النتائج والحلول الفعالة في التخلص من المشاكل الموجودة بالأسنان الأمامية، أو تصليح الأسنان المكسورة والمتآكلة، فهي تساعد في الوصول إلى نتيجة نهائية بشكل طبيعي للأسنان.
مميزات حشوات الأسنان بالليزر

مميزات حشوات الأسنان بالليزر

عيوب حشو الليزر

نضمن لك أمانًا وفعالية عالية في علاج حشو الأسنان باستخدام التقنية المتقدمة لليزر، بالمركز الطبي لرعاية الأسنان.

على الرغم من المميزات السابقة، ألا يوجد عدة عيوب أو سلبيات التي تتضمن عليها هذا النوع من الحشو، ومنها:

  1. الهشاشة: لا يمكن اللجوء إلى هذه الحشوات لعلاج الأسنان الخلفية نظراً أنها غير صلبة أو قوية لتتحمل عوامل الضغط الناتجة عن عملية المضغ، التي يمكن أن تعرضها للكسر أو التلف، وفي هذه الحالة يمكن استخدام الحشوات الفضية الأكثر قوة.
  2. غير مفضلة في المساحات الواسعة: عندما يتعرض المريض إلى وجود تجاويف كبيرة وواسعة بالأسنان نتيجة التسوس العميق، فلا يمكن استعمال الحشو بالليزر كحل فعال لأنها ستتعرض إلى السقوط أو الكسر مع مرور الوقت.
  3. حساسية عصب السن: في حالة حدوث تسوس عميق وقريب من القنوات العصبية للسن، سوف تؤدي المواد الكيميائية المستخدمة بالحشو بتقنية الليزر إلى الحساسية الشديدة للعصب، والشعور بالألم بالمناطق المحيطة للسن والتهابات والتورم.
  4. زيارات الطبيب المتكررة: من أكثر العيوب لهذا النوع من الحشوات التجميلية، أنه يحتاج إلى عدد من الزيارات المتتالية للطبيب الخاص به، من أجل القيام بالتنظيف الجيد للسن والاطمئنان على وضع الحشوة.

هل يعود التسوس بعد الحشو؟

من الممكن أن يحدث شقوق أو تآكل بالحشو نتيجة التعرض إلى الضغط، وعودة التسوس مرة أخرى من جديد، في حالة عدم التنظيف اليومي للأسنان والإهمال العناية بها، ولا يمكن اكتشاف هذا إلا من خلال زيارة الطبيب.

ابتسامة خالية من التسوس بفضل تقنية حشو الليزر الحديثة في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

ألم ما بعد حشو الليزر؟

قد يتعرض المرضى الذي خضعوا إلى إجراء حشو الأسنان بالليزر، إلى بعض الألم الخفيفة بعد أن يزول تأثير المخدر تماماً، وعادةً تكون نتيجة حساسية الأسنان تجاه درجات الحرارة أو الهواء، ولكن لا يوجد قلق من حدوث ألم بالأسنان بعد الحشو، لأنه مع مرور فترة قصيرة من الوقت ويزول هذا الألم نهائياً بعد عدة أسابيع من الحشو، ولكن من الأمور الهامة أن يقوم المريض باتباع التعليمات والإرشادات التي ينصح بها الطبيب بعد الحشو.

كم يدوم حشو الليزر؟

“حلول حشو الليزر تتيح لك العودة إلى حياتك اليومية بسرعة وبدون إزعاج.”

يتم تحديد العمر الافتراضي أو العمر المناسب لإجراء حشو الليزر على حسب عدة عوامل كمدى العناية بنظافة الأسنان بشكل يومي من خلال استخدام الفرشاة والمعجون الذي يحتوي على مادة الفلورايد، لعدم التعرض إلى التسوس أو العدوى، والاهتمام بالمتابعة المستمرة مع زيارة الطبيب للتأكد من صحة وسلامة حشو الأسنان.

ومن المفترض أن تستمر فترة حشو الليزر إلى 7 سنوات أو أزيد بناءً على الأمور السابقة.

نقدم لك بعض المعلومات الأخرى المتعلقة بعملية حشو الليزر، اضغط هنا.

نصائح بعد حشو الليزر

إليك عدة نصائح أو تعليمات التي يمكن اتباعها للحفاظ على الحشو بعد إجرائه، ومنها:

  1. من المهم تجنب تناول الأطعمة أو المشروبات بعد الحشو بعدة ساعات، أو بعد أن يزول تأثير المخدر، وهذا لضمان الحصول على نتيجة فعالة بالأسنان.
  2. لابد من مضغ الطعام بجانب آخر بعيداً عن مكان الحشو، وخاصة بالأيام الأولي من إجراء الحشو.
  3. مضغ الطعام ببطء وبكل حرص وعناية شديدة، حتى لا تتعرض الحشوة إلى السقوط أو الكسر.
  4. يفضل تناول الأطعمة الخفيفة واللينة بعد تركيب الحشو، والابتعاد عن الأطعمة الصلبة واللزجة التي تحتاج إلي مضغ قوي.
  5. عندما يستمر الألم بعد الحشو لفترات طويلة، من الضروري استشارة مع الطبيب والتواصل معه للوصول إلى علاج لهذه الألم.

“فريقنا ذو الخبرة العالية يقدم لك رعاية فردية وشخصية مع حلول حشو الليزر.”

نصائح بعد حشو الليزر

نصائح بعد حشو الليزر

تكلفة حشو الاسنان بالليزر

“حشو الليزر: الجودة والكفاءة التي تضمن لك ابتسامة صحية وجميلة.”

هناك بعض العوامل التي تؤثر على تكلفة وسعر حشو الليزر، والتي تتضمن ما يلي:

  • عدد الأسنان المراد حشوها، وموقعها داخل الفم.
  • خبرة ومهارة الطبيب في الوصول إلى أفضل النتائج من الحشو.
  • نوع الحشوة المستخدمة سواء كانت الذهبية أو الكمبوزيت، والزجاجية.
  • جودة المواد التي يصنع منها الحشو.
  • حجم التسوس أو المشكلة التي يعاني منها المريض.
  • عدد الزيارات أو الجلسات بعيادة طبيب الأسنان.
  • مستوي الخدمات المقدمة من خلال المركز.

يتراوح سعر وتكلفة حشو الأسنان بالليزر ما بين 600 جنيه مصري و1000 جنيه مصري، ويمكن التواصل مع مركزنا الطبي لرعاية الأسنان للاستفادة من العروض والتخفيضات المقدمة عن الحشوات التجميلية.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

يعتبر المركز الطبي لرعاية الأسنان هو مركز الابتسامة الذهبية التي ليست فقط تعبيرًا عن السعادة، بل هي بوابة الانطباع الأول ورمز الثقة في الذات، ونحن ندرك القيمة الحقيقية لهذا التراث الطبيعي، ونسعى جاهدين للحفاظ عليه، فمن خلال تكنولوجيا العناية المتقدمة نستطيع مواكبة آخر التطورات ونستخدم أحدث المعدات، لنضمن لكم جودة علاجية لا مثيل لها ورعاية تتجاوز التوقعات.

يضم المركز فريق طبي متخصص يجمع بين الخبرة والتميز، أطباء متخصصون ذوو خبرة عالية، يقدمون لكم النصائح والعلاجات بحرفية واحترافية، كل ما تحتاجونه في مكان واحد من العلاجات التجميلية إلى الرعاية الوقائية، نحن هنا لتلبية جميع احتياجاتكم، مع اهتمام خاص بأدق التفاصيل، في النهاية ابتسامتكم تمثل مهمتنا ورؤيتنا، فكلما أضاءت وجوهكم بابتسامة صادقة، علمنا أننا نجحنا في مهمتنا. انضموا إلينا اليوم لتجربة عناية فائقة تستحقونها، تواصل معنا.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

0/5 (0 Reviews)

د. فردوس الشريف

د. فردوس الشريف طبيبة أسنان متخصصة في تركيبات وتجميل الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، ود.فردوس الشريف خبيرة في مجال تركيبات وتجميل الأسنان، ولديها خبرة طو ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا