ما لا تعرفه عن سعر حشوة الكومبوزيت والطريقة الفعالة للحصول عليها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما لا تعرفه عن سعر حشوة الكومبوزيت والطريقة الفعالة للحصول عليها!

 سعر حشوة الكومبوزيت، يُعتبر حشو الكومبوزيت واحداً من أشهر أنواع حشوات الأسنان المتوفرة إذ يستخدم على نطاق واسع لترميم الأسنان الأمامية، وتختلف تكلفة حشوة الكومبوزيت اعتماداً على عدة عوامل سوف نتعرف عليها بشيء من التفصيل في الفقرات التالية مع ذكر أهم أنواعها والمميزات والأضرار التي تنتج من كل نوع.

سعر حشوة الكومبوزيت

سعر حشوة الكومبوزيت

 سعر حشوة الكومبوزيت

تعتبر حشوة الكمبوزيت هي أحدث أنواع حشو الأسنان المتاحة حالياً والتي يلجأ لها الكثير من الأشخاص من أجل إصلاح الأسنان التالفة والمتضررة، وأهم ما يشغل العديد من الأشخاص هي تكلفتها النهائية لتحديد إمكانية ملاءمتها معهم من عدمه، ويوجد الكثير من العوامل التي تعمل على تحديد تكلفتها.

وبشكل عام نجد أن متوسط سعر حشوة الكومبوزيت يتراوح بين 600 إلى 3000 جنيه مصري ويعتمد هذا الأمر على العيادة أو المركز الطبي الذي يقوم فيه المريض بإجراء الحشو، سوف نتناول هذا الأمر بمزيد من التوضيح خلال الفقرات التالية.

ما هو حشو الكمبوزيت ؟

“احصل على ابتسامة مشرقة وجميلة مع حشو الأسنان بالكمبوزيت في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان

حشوة الكومبوزيت هي عبارة عن مجموعة من مواد تجميلية تعمل على ترميم الأسنان وتتميز بأن لها نفس لون الأسنان الطبيعية على عكس الأنواع الأخرى من الحشوات، حيث لا يتمكن أي شخص من ملاحظة وجودها في فمك.

تتميز تلك الحشوة أن لونها مشابه للون الأسنان الطبيعية بالإضافة إلى أنها مقاومة للكسر وقوية وعلى درجة عالية من المتانة، ويتم استخدامها بشكل كبير في الأسنان الأمامية التي تعتمد على المظهر في المقام الأول بجانب هذا من الممكن أن يستخدمها الطبيب على الأسنان الخلفية حيث تعتمد على موقع السن وانتشار التسوس.

ما هي طريقة حشو الأسنان ؟

عملية حشو الأسنان تتم عن طريق مجموعة من الخطوات المتبعة والتي تتضمن التالي:

  • يقوم الطبيب بفحص أسنان المريض للتأكد من وضع الضرس أو السن كونه يحتاج إلى حشو أم لا.
  • حينما يتأكد الطبيب من احتياج المريض للحشو يعطيه مخدر موضعي على حسب الحالة ويبدأ في الإجراءات التعقيمية.
  • ومن ثم يبدأ الطبيب في التحضير لحشو السن وهذا عن طريق حفر السن باستخدام الأدوات المخصصة لذلك، ويعتمد في تلك المرحلة على التخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تتراكم على الأسنان مسببة التسوس والتآكل، هذا بجانب إزالة أنسجة السن التالفة والمدمرة.
  • الخطوة التالية هي قيام الطبيب بوضع مادة الحشو على دفعات وطبقات ويستمر على هذا الوضع حتى ينتهي من وضع المادة بالكامل، وتلك المادة المستخدمة بشكل عام تكون مصنوعة من الزئبق والمعدن.
  • وما إن يحدث جفاف لتلك المادة وتثبت في مكانها في السن يقوم الطبيب حينها بما يسمى تشطيبات السن بنفس المادة حتى يحدث اكتمال لعملية حشو السن بشكل كامل، ويخرج السن بالشكل الطبيعي له أي كما كان في السابق.

أنواع حشو الأسنان واسعارها

يوجد أكثر من نوع من حشوات الأسنان التي يعتمد عليها الطبيب في علاج مشكلة التسوس وتتنوع تبعاً لنوع المادة التي تصنع منها وما ينتج عنه بالطبع اختلاف في السعر وتضم التالي:

  • حشو الأسنان بالفضة
  • حشو الأسنان بالذهب
  • حشو الزيركون
  • حشو البورسلين أو السيراميك
  • حشو الأسنان الزجاجي
  • حشو الاسنان بالراتنجات المركبة

وبشكل عام نجد أن أسعار الحشوات تتراوح بين 500 إلى 3000 جنيه مصري تبعاً لتوع الحشو المستخدم وحالة السن، وهذا التفاوت في الأسعار يعتمد على مستوى الخدمة المقدمة من المركز الطبي لرعاية الأسنان واهتمامه بالنظافة والتعقيم واتباع أساليب الجودة، مهارة وكفاءة الطبيب وعدد سنوات خبرته في المجال هذا بالإضافة إلى الوضع العام للمريض نفسه وحالة أسنانه، ويوجد المزيد من المعلومات التي تتعلق بكل نوع من أنواع حشو الأسنان وأسعاره وهذا ما سوف نوضحه لك خلال هذا المقال.

أنواع حشو الأسنان واسعارها

أنواع حشو الأسنان واسعارها

اضرار حشوة الكومبوزيت

حشوة الكمبوزيت التجميلية لها الكثير من المميزات ولكن رغم ذلك لا تخلو من بعض السلبيات والعيوب والتي سوف نتعرف عليها كالتالي:

  • قصيرة العمر ولا تدوم لفترات طويلة مثل الحشوات المعدنية
  • يحدث تغير في لونها مع مرور الوقت
  • تحتاج إلى أن تكون الأسنان جافة جداً خلال عملية تطبيقها
  • من الممكن أن تحتاج الكثير من الوقت من أجل تطبيقها وهذا لأن عملية وضعها تتم على شكل طبقات
  • تعتبر عالية التكلفة عن باقي أنواع الحشوات مثل حشوات الأملغم

تكلفة حشوات الكمبوزيت الملونة

تبدأ أسعار حشوة الكمبوزيت الملونة من 500 إلى 700 جنيه مصري للسن الواحد ويتوقف هذا الأمر على خبرة ومهارة الطبيب المختص ونوع وجودة الحشوة المستخدمة، وأهم ما يميز تلك الحشوات أنها لها شكل طبيعي يتماثل مع الأسنان الطبيعية حيث تعيش لفترة طويلة نوعاً ما ولديها القدرة على تحمل الكثير من العوامل الخارجية التي تؤثر عليها.

أسعار حشوات السيراميك والزيركون

المعروف عن حشوات السيراميك والزيركون أنها عالية التكلفة ومن بين الحشوات الأغلى على الإطلاق فنجد أن حشوة السيراميك يصل سعرها إلى 1750 جنيه مصري، بينما تبلغ تكلفة حشوة الزيركون 3000 جنيه مصري وهما من أفضل الخيارات المتاحة أمام المريض الذي يرغب في الحصول على نتيجة رائعة وحل دائم لمشكلة أسنانه وهذا لما تتميز به من صلابة وقوة ومتانة كبيرة،

هذا بالإضافة إلى أن هذا النوع من الحشوات يحتفظ بلونه ولا يتغير مع الوقت ولها قدرة تحمل عالية حيث تقاوم التآكل الذي ينتج من بيئة الفم بما يتناسب مع أسعارها العالية.

الحشوات الكومبوزيت التجميلية واستعمالاتها

“احصل على نتائج مثالية ومستدامة مع حشو الأسنان بالكمبوزيت الذي يتميز بالتركيبة المتينة والثبات العالي.”

يتم استخدام الحشوات التجميلية الكمبوزيتية من أجل تعويض الأسنان المصابة بالضرر والتلف وللحصول على أفضل مظهر جمالي للأسنان، ويعد أنه أحد أفضل الخيارات الجيدة التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص من أجل تحسين المظهر العام لأسنانهم دون الحاجة إلى إجراء عملية جراحية تجميلية.

يعتبر أهم ما يميز تلك الحشوات التجميلية أنها تتلاءم بشكل كبير مع اللون الطبيعي للأسنان ويتم استخدامها على نطاق واسع من أجل علاج الأسنان المسوسة والمتضررة بدلاً من وضع الحشوات التقليدية، وتساعد هذه الحشوات على التخلص من عيوب الأسنان وتصحيحها مثل وجود فجوات بين الأسنان الصفراء أو المشوهة، ومن أحد الأسباب التي تجعل منها خيار مفضل للكثير من الأشخاص هي أنها توضع على الأسنان الأمامية ومن أفضل الحلول لعلاج الأسنان المتضررة.

التكلفة المتوقعة لحشوات الليزر

حشوات الليزر هي أحد الحلول الحديثة والمتطورة التي تم الاتجاه لها خلال الفترات الماضية من أجل حشو الأسنان حيث تعطي نتائج فعالة للغاية وتحظى بسن قوي ومتين وأقل عرضة للكسر، ونجد أن سعر حشوات الليزر متفاوت نتيجة تأثير بعض العوامل عليه، والتي تتمثل في كفاءة الطبيب وعدد سنوات خبرته في هذا التخصص ومستوى المركز الطبي الذي يقوم فيه بالحشو والأدوات والأجهزة الحديثة التي يعتمد عليها في عمله.

وبشكل عام تتراوح تكلفة حشوات الليزر بين 300 إلى 1500 جنيه مصري ويعتمد هذا المبلغ بشكل كبير على الحالة العامة للأسنان ومكان السن المطلوب حشوه في الفم، وفي حالة كنت تريد الاطلاع على المزيد من تفاصيل حشو الليزر يمكنك قراءة المقال التالي.

تكلفة حشوات الأسنان بدون حشوة مملغمة للجذور

حالات تسوس الأسنان الحاد والعميق يتناسب معها بشكل كبير حشوات الأسنان بدون حشوة مملغمة للجذور حيث تعطي نتائج مضمونة وفعالة، والمتعارف عليه هو أن حشوات الأسنان العادية تحتاج إلى حشوة مملغمة للجذور وهو ما يؤدي إلى زيادة تكلفة العلاج وطول المدة التي يحتاجها.

ونجد أن العلاج باستخدام الحشوات بلا حشوة مملغمة للجذور تعطي نتائج سريعة أكثر وقليلة التكاليف ويتوفر منها ما يتناسب مع كل شخص من حيث الجودة والكفاءة والسعر الذي يتلاءم معه، ويمكنك التحدث مع طبيبك ليرشح لك ما يتناسب مع حالتك وللتعرف على الخيارات المتاحة أمامك.

أمور تؤثر في تحديد تكلفة حشوات الاسنان

هناك بعض العوامل التي لها تأثير كبير في تحديد سعر حشوات الأسنان والتي سوف نتناول بعضاً منها كالتالي:

  • نوع الحشو الذي يقوم الطبيب باستخدامه حيث يتواجد الكثير من الفروق بين كل نوع والآخر.
  • المكان الذي يتم فيه إجراء الحشو حيث يختلف من دولة إلى دولة ومن مدينة إلى أخرى.
  • مدى انتشار التسوس في الأسنان وطبيعة المشكلة التي يعاني منها المريض.
  • شهرة المركز الطبي ومستواه واهتمامه بالنظافة والتعقيم واتباع معايير الجودة.
  • الخبرة والمهارة والكفاءة التي يتمتع بها الطبيب.
  • عدد الأسنان التي يرغب المريض في إجراء حشو لها.

اسباب فشل الحشوات الضوئية

ربما تتعرض الحشوات الضوئية للفشل بسبب تأثير عدد من العوامل سوف نذكر منها الآتي:

  • تلوث نسيج السن: لو حدث تلوث لنسيج السن باللعاب أو الدم فحينها لابد من إعادة التخريش لفترة تدوم 5 ثواني.
  • جفاف مادة الأسنان أو العاج: حينما يقوم الطبيب بتجفيف سطح الحفرة الموجودة في السن بشكل مبالغ فيه بعد غسيلها بحمض الفوسفور، حيث أن التجفيف الشديد يقوم بمنع المونومير وهي المادة الأولية من اختراق سطح السن، وهو ما يجعل عملية الارتباط بالعاج أو السن صعبة مما ينتج عنه ألم خلال الضغط على حشوة الكمبوزيت.
  • فترة تخريش حمضي غير مناسبة: المدة المتفق عليها لتعريض العاج لحمض الفوسفور هي من 12 إلى 20 ثانية، ونجد أن طول المدة يكون له تأثير على الميناء والعاج اللذان لا يتفقان في تحمل حمض الفوسفور بنفس القدر، وتبدأ المشاكل في الظهور حينما تزداد مدة التعرض لحمض الفوسفور عن 20 إلى 30 ثانية.

0/5 (0 Reviews)

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا