معلومات كثيرة عن اسعار تقويم الانفزلاين وما هي الحالات التي يقوم بعلاجها؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

معلومات كثيرة عن اسعار تقويم الانفزلاين وما هي الحالات التي يقوم بعلاجها؟

اسعار تقويم الانفزلاين من الأسئلة التي يحاول العديد من الأفراد العثور على إجابة مميزة لها ولذلك فإننا في هذا المقال سوف نحاول أن نقدم لكم أهم وأبرز الخدمات الممكنة بخصوص هذا الشأن بالإضافة إلى غيره من الأمور الأخرى التي سنجيب عنها مثل هل التقويم الشفاف فعال؟ وما هي الحالات التي تحتاج لتقويم انفزلاين؟ وما المدة التي يستغرقها تقويم الانفزلاين في الأسنان؟ بالإضافة إلى غيرها من الأسئلة الأخرى التي سنجيبكم عنها بالتفصيل فيما يلي فتابعونا.

اسعار تقويم الانفزلاين

اسعار تقويم الانفزلاين

اسعار تقويم الانفزلاين

إن تقويم الأسنان الانفزلاين يعد واحد من أغلى أنواع تقويم الأسنان التي يمكن التعامل معها على الإطلاق ويرجع ذلك إلى ما يتميز به من مميزات كثيرة سوف نذكرها لكم بالتفصيل فيما يلي من هذا المقال ويقدر سعره في مصر بما يلي:

  • تقويم الانفزلاين للفك الواحد ويتراوح ما بين 9000 جنيه مصري إلى 10000 جنيه مصري.
  • تقويم الانفزلاين للفكين يتراوح ما بين 30000 جنيه مصري إلى 35000 جنيه مصري.

ما هو تقويم الانفزلاين

تقويم الانفزلاين: من أنواع تقويم الأسنان الشفافة والمتحركة والتي تستخدم لتحريك الأسنان لمسافات بسيطة ولذلك فإنه يستخدم مع الحالات البسيطة التي تحتاج إلى تقويم أسنان وهي عبارة عن قوالب مصنعة من الأكريلك وتثبت على الأسنان عند الاستخدام ومن الممكن أن يتم إزالتها في حالة عدم الحاجة إليها وإضافتها في حالة الحاجة إليها.

يستخدم المركز الطبي لرعاية الأسنان تقنيات حديثة في تصنيع تقويم الأسنان انفزلاين، مما يضمن جودة عالية ونتائج ممتازة.

ما هو تقويم الانفزلاين

ما هو تقويم الانفزلاين

انواع تقويم الاسنان

تقويمات الأسنان من الأنواع التي تتنوع بدرجة كبيرة وعلى نحو لا مثيل له، ولذلك فإن هذا القدر من التنوع من شأنه العمل على تعديل الأسنان بدرجة كبيرة وحل مختلف المشاكل التي من الممكن أن يعاني منها الفرد في أسنانه، وفما يلي نبين لكم أبرز هذه الأنواع كما يلي:

  • تقويم الأسنان المعدني التقليدي: من أقدم وأشهر أنواع التقويم وفي الغالب ما يلجأ له دائمًا أطباء تقويم الأسنان في حالات مشاكل وتشوهات الأسنان الصعبة وللحصول على أسرع قدر ممكن من النتائج في أقل وقت ممكن.
  • تقويم الأسنان الشفاف الثابت والمتحرك: من أنواع تقويم الأسنان التي يتم اللجوء لها في الحالات الأقل حاجة إلى تعديل وتقويم الأسنان، وهو من أبرز أنواع تقويم الأسنان أقبال من العديد من الفئات ويرجع ذلك إلى شفافيته التي لا تجعله ظاهر أمام الناس.
  • تقويم الأسنان الوقائي: يتم اللجوء إلى هذا النوع من تقويم الأسنان مع الأطفال الصغار من 6 إلى 8 سنوات وذلك للتأكد من عدم اعوجاج أسنانهم على نحو كبير في المستقبل ولذلك فهو وقائي أي أنه يقي الأسنان من المشكلات المستقبلية التي كادت أن تحدث لها.
  • تقويم الأسنان الوظيفي: من أنواع التقويم التي يتم تركيبها كي تؤدي وظيفة محددة دونًا عن غيرها وفور أن تتم وظيفتها تلك يقوم طبيب الأسنان بإزالته على الفور ولا يكون هناك أي حاجة له بعد ذلك، وفي الغالب أيضًا ما يتم استعماله مع الأطفال الصغار.
  • تقويم الأسنان الجراحي: من أنواع التقويم التي يتم اللجوء لها مع مشكلات تشوهات الفك وسوء الإطباق الخطيرة والتي من شأنها العمل على إلحاق الكثير من الضرر بالأسنان والتي تتطلب هذا النوع من التقويم للتحكم فيها وتعديلها.
  • تقويم الأسنان الداخلي أو اللساني: من أنواع التقويم التي يكون الإقبال عليها كبير للغاية والسبب في ذلك أنها  تكون في الجزء الداخلي من الأسنان فلا يلحظها أحد وبالتالي يتم علاج أسنانك دون أن يعرف أحد بأنك تضع تقويم أسنان.
  • تقويم الأسنان السيراميكي أو الخزفي: من أغلى أنواع تقويم الأسنان لقرب لونه وأجزائه ومكوناته من الأسنان العادية لدرجة كبيرة وعلى الرغم من أنه لا يمكن للعديد من الحالات اللجوء له إلا أنه يلاقي رواج كبير بين باقي الأنواع.

تجارب تقويم الانفزلاين

تروي لنا أحدى الفتيات تجربتها في تركيب تقويم الأسنان الانفزلاين وتقول أسمى نادية، ولقد مررت بمشكلة اعوجاج واضح في الأسنان ولقد نتج عن ذلك الكثير من الأحراج والخجل بالنسبة لي، إلى أن توجهت إلى المركز الطبي لرعاية الأسنان وهناك قام الطبيب بفحص حالتي وتأكد من أن نوع التقويم المناسب لي هو تقويم الانفزلاين.

وتكمل حديثها وتقول أنها استعدت للتركيب والذي كان مؤلم في بداية الأمر على عكس توقعاتها، واستمر الألم في الفك السفلي بعض الشي ولكنه سرعان ما تحسن بدرجة كبيرة وتمكنت من الاعتياد عليه بشكل كبير، ولقد لاحظت تغيير واضح في الفك السفلي بدرجة كبيرة لم أكن لأتوقعها، وتشجع نادية كل من يحتاج إلى تقويم الأسنان بالتوجه إلى المركز الطبي لرعاية الأسنان لتحسن حالة أسنانهم.

يتمتع المركز الطبي لرعاية الأسنان بفريق طبي محترف ومتخصص في تقويم الأسنان انفزلاين، حيث يقدمون الرعاية الشخصية والاهتمام اللازم لضمان تحقيق أفضل النتائج.

تقويم الانفزلاين قبل وبعد

لتحديد الفارق في الحالات تقويم الانفزلاين قبل وبعد فإنه من المؤكد أنه لن تظهر النتائج في الحال ومن المهم أن أن تعلم بإنك ستنتظر لمدة قد تتراوح ما بين 6 أشهر إلى 18 شهر للشعور بفارق مميز في أسنانك، كما أنه تختلف مدة الانتظار من حالة مريض إلى أخر وما تعاني منه من تعقيد وحاجة للإصلاح وفيما يلي نبين لكم بعض الحالات التي استعملت تقويم الانفزلاين قبل وبعد كما يلي:

تقويم الانفزلاين قبل وبعد

تقويم الانفزلاين قبل وبعد

تقويم الانفزلاين قبل وبعد

تقويم الانفزلاين قبل وبعد

هل التقويم الشفاف فعال؟

تقويم الأسنان الشفاف من أنواع التقويم الفعالة بالطبع ولكن لا يمكن وصفها بأنها الأسرع من أنواع التقويم حيث أن التقويم المعدني على سبيل المثال وهو من أهم أنواع التقويم أسرع بكثير وفعال بالمقارنة به، ولكن التقويم الشفاف يكون مثالي بالنسبة للعديد من الحالات التي يمر بها الفرد في حياته بدرجة كبيرة.

يتم متابعة تقدم علاجك بانتظام من قبل فريق المركز الطبي لرعاية الأسنان، حيث يتم ضبط التقويم وتعديله حسب حاجتك لضمان تقدم مستمر ونتائج مثالية.

ما هي الحالات التي تحتاج لتقويم انفزلاين؟

كي تكون من الحالات المناسبة لتركيب تقويم الأسنان انفزلاين فأنت في حاجة إلى أن تنطبق عليك المواصفات التالية كي تكون المريض المناسب لهذا النوع من تقويم الأسنان وهي كما يلي:

  • لابد من أن تتمتع بفم صحي وسليم لا يعاني من مشاكل خطيرة في الفم نفسه أو من التهابات اللثة.
  • تأكد من أنه لا توجد لديك عدوى في فمك أو أسنانك لأن وجودها يمنع من تركيب هذا النوع من تقويم الأسنان.
  • احذر من أن يكون لديك تسوس في أسنانك، لأن تسوس الأسنان من المشكلات التي من الممكن أن تتفاقم وتصبح أسوء مع تقويم انفزلاين.
  • لابد من أن تقلع عن التدخين في حالة ما إذا كنت مدخن أو تتوقف لفترة كبيرة في حالة الرغبة في وضع تقويم الأسنان انفزلاين حيث أنه لا يناسب المدخنين.
  • تقويم الأسنان انفزلاين غير مخصص للأطفال فقط للكبار ولذلك ففي حالة ما إذا كنت طفل فلن يناسبك تقويم الأسنان.
ما هي الحالات التي تحتاج لتقويم انفزلاين؟

ما هي الحالات التي تحتاج لتقويم انفزلاين؟

كيف يتم تقويم الأسنان بالانفزلاين ؟

كي تتعرف على نوع التقويم المناسب لك فمن المهم أن تعرف كيفيه عمله ولذلك وفيما يلي سنعرفكم بتقويم الأسنان انفزلاين وطريقته في الخطوات التالية:

  • بعد إجراء كافة الإشاعات الخاصة بك وبحالة أسنانك فسيقوم طبيب الأسنان الخاص بك بوضع خطة علاجية دقيقة جدًا وفي فترة زمنية محددة كي تتوافق مع إجراءات علاج أسنانك.
  • سيصف لك الطبيب بعد استلام التقويم الخاص بك من المعمل طريقة الاستعمال ومدته والتي تقدر بما يتراوح ما بين 20 إلى 22 ساعة في اليوم.
  • من المتوقع أن يتم تغيير مجموعات التقويم انفزلاين الخاصة بك كل فترة من أسبوع إلى أسبوعين.
  • من المفترض أن يكون لك روتين عناية يومي للاعتناء بأسنانك وتنظيفها مع التقويم انفزلاين الخاص بك ولابد من الالتزام بذلك قدر الممكن.
  • تأكد من أن تقويم انفزلاين سيقوم بتغيير أسنانك من خلال استخدام قوة لطيفة وثابتة خاصة بك وبحالة أسنانك.
  • في الأيام الأولى من وضع هذا التقويم من الممكن أن لا تشعر بأي قدر ممكن من الراحة وسيصاحبك شعور بالضغط الشديد، وهي من الأمور الطبيعية للغاية في البداية.

ما المدة التي يستغرقها تقويم الانفزلاين في الأسنان؟

في الغالب ما يؤكد العديد من الأطباء والمتخصصين على أن تقويم الأسنان الانفزلاين من أنواع تقويم الأسنان التي من شأنها أن تستغرق وقت يتراوح ما بين 12 شهر إلى 18 شهر ومن مميزاته أنه بإمكانك بدأ ملاحظة تحسن ملموس في غضون الأسابيع الأولى من الاستعمال.

كما أن العديد من الحالات قد أكدت على سرعة نتائج هذا النوع من تقويم الأسنان وسواء كنت بالغ أو صغير فإن كل ما تحتاج إليه هو مرور 10 أسابيع على ملاحظة أفضل وأهم النتائج الممكنة لتقويم الأسنان انفزلاين الخاص بك.

يوفر المركز الطبي لرعاية الأسنان بيئة مريحة وودية للمرضى، حيث يمكنك أن تشعر بالاطمئنان والراحة خلال جلسات علاجك.

ما المدة التي يستغرقها تقويم الانفزلاين في الأسنان؟

ما المدة التي يستغرقها تقويم الانفزلاين في الأسنان؟

عيوب تقويم الانفزلاين

لكل نوع من أنواع التقويم مميزات وعيوب تجعله من الخيارات الأفضل بالنسبة للعديد من الحالات وغير مناسب أو ملائم بالنسبة لحالات أخرى، فيما يلي نبين لكم أبرز عيوب تقويم الأسنان الانفزلاين كما يلي:

  • يعد تقويم الأسنان انفزلاين غير مناسب لحالات اعوجاج الأسنان الشديدة ويفضل استعمال أنواع أخرى بخلافه.
  • في حالة ما إذا كنت تتناول الطعام فإن أغلب المتخصصين ينصحون بإزالته من على أسنانك في هذه الفترة.
  • تقويم الانفزلاين لا يكون من أنواع تقويم الأسنان المريحة على الإطلاق ويتطلب الكثير من المحاولة لتقبله في الفم.
  • في حالة ما إذا قارنته بالتقويم المعدني فإن التقويم المعدني سيكون أسرع في الحصول على النتائج من تقويم انفزلاين.
  • في بعض الأحيان قد يشكوا بعض المرضى من عدم مقدرتهم على التعامل بشكل سليم مع تقويم الأسنان انفزلاين بسبب المواد المصنع منها.

يتم تطبيق تقويم الأسنان انفزلاين في المركز الطبي لرعاية الأسنان بتقنية غير مؤلمة وبدون الحاجة إلى إجراءات جراحية، مما يجعله خيارًا آمنًا ومريحًا للمرضى.

ما مميزات تقويم انفزلاين؟

مثل أي نوع من أنواع تقويم الأسنان فنجد أن تقويم الأسنان انفزلاين من الأنواع التي لها الكثير من المميزات الفعالة التي تجعله الخيار الأمثل بالنسبة للعديد من الأفراد ومن أبرز هذه المميزات نذكر لكم ما يلي:

  • تعد حاصرات أو داعمات الأسنان المعدنية المستخدمة في هذا التقويم مقاربة في اللون إلى لون الأسنان تقريبًا أو شفافة بدرجة تجعلها أقل وضوحًا عن غيرها.
  • وفقًا للكثير من الآراء فإن تقويم الأسنان الانفزلاين أقل إيلامًا من أي نوع تقويم أسنان أخر على الإطلاق.
  • تقويم الأسنان انفزلاين من الأنواع التي تعد تكلفتها مقدور عليها بالنسبة للعديد من الفئات ولا يشكل مشكلة كبيرة بالنسبة للعديد من الأفراد.
  • يعد تقويم الأسنان انفيزلاين من الأنواع التي تسبب أقل قدر ممكن من حساسية الأسنان بدرجة لا مثيل لها.
  • من المتعارف عليه بالنسبة لتقويم الأسنان انفزلاين أنه أسرع في نتائجه عن العديد من أنواع تقويم الأسنان الأخرى حيث تظهر نتائجه ما بين 12 شهر إلى 18 شهر.
ما مميزات تقويم انفزلاين؟

ما مميزات تقويم انفزلاين؟

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

اختيار مركز العلاج وتجميل الأسنان المناسب لك ليست بالمهمة السهلة حيث أنه من المهم أن يتوافر لك العديد من الخدمات والمميزات المهمة في هذا المركز وهي من أهم وأبرز العوامل التي تؤكد على أنك قمت باختيار المركز المثالي لك ولحالة أسنانك وجميع مشكلاتها التي تعاني منها على نحو فارق.

ويمانًا منا بهذه الحيرة فنقدم لكم فيما يلي واحد من أبرز المراكز المتخصصة في علاج وتعديل مشاكل الأسنان على نحو كبير ألا وهو المركز الطبي لرعاية الأسنان والذي يعد واحد من أهم وأبكر المراكز المميزة والتي تقدم الكثير من الخدمات الرائعة للعناية بالأسنان وتوفير أعلى قدر ممكن من الراحة لجميع المرضى والحالات المتابعة فلا تترددوا في الزيارة وطلب المساعدة عند الحاجة إلى ذلك.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا