تعرف أكثر على زراعة الاضراس وأهم خطوات العملية! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف أكثر على زراعة الاضراس وأهم خطوات العملية!

زراعة الاضراس، يوجد الكثير من الإجراءات الطبية المتبعة في مجال علاج وتجميل الأسنان ويمكن من خلالها أن يعود الشكل الطبيعي لأسنان الشخص ويتخلص من حالة الألم وعدم الراحة التي يواجهها بسبب تضرر في الأسنان أو الضروس، وهذه الحلول هي زراعة الأضراس وهي ما نوضحها لك بالتفصيل في المقال التالي.

زراعة الاضراس

زراعة الاضراس

زراعة الاضراس

يوجد الكثير من الإجراءات الطبية والعمليات الجراحية التي تعمل على أن يستعيد الشكل الطبيعي للأسنان وتصل إلى الابتسامة الناصعة التي تجعلك أكثر ثقة في الابتسامة وتغيير من شكل الوجه ككل للأفضل، من الإجراءات الشائعة في هذا المجال هو زراعة الضروس و الأسنان.

عملية زراعة الأضراس هي إجراء طبي علاجي يهدف إلى تحسين حالة الأسنان وتجميل شكلها من خلال الحصول على ضروس جديدة وجيدة كبدائل جيدة للأسنان التي تم فقدها سواء بالسقوط أو الخلع نتيجة تآكلها أو تسببها في ضرر معين لباقي الأسنان واللثة، واختيار زراعة الأسنان يجب أن يكون من خلال طبيبك المعالج لأنه يعرف جيدا حالة اللثة والفك لديك.

تركيب ضرس جيد وزراعة يجعل وظائف الأسنان في أفضل حال ويعيدها إلى طبيعتها دون أن يجد المريض صعوبة في أن يتناول أنواع معينة من الطعام وأيضا لا يجد أي تضرر في الكلام أو مخارج الحروف لديه، لذا يجب أن لا تتأخر في قرار زراعة الأسنان لكي تقي نفسك وأسنانك من المضاعفات المحتملة لعدم إجراء هذه الخطوة.

أبرز ما تتضمنه جلسة التشاور قبل عملية زراعة الضرس

قبل أن يبدأ الطبيب في أن يقوم بزراعة الضروس يجب أن يقوم بما يسمى جلسة التشاور قبل عملية زراعة الضرس، وخلال هذه الجلسة يقوم بالتعرف على سبب سقوط الضرس، وما إذا كان المريض من أصحاب الأمراض المزمنة أو لا وأيضا أنواع الأدوية أو الوصفات الطبية التي يتناولها في الوقت الحالي.

كما أن في هذه الجلسة أيضا يمكن أن يوضح الطبيب المعالج للمريض بعض الخطوات الخاصة بإجراء زراعة الضرس وما هي النتائج المتوقعة بعد القيام بالزراعة، وفي هذه الجلسة يقوم الطبيب بالفحص السريري للمريض مرة أخرى وينظر إلى الأشعة والفحوصات التي طلبها منه قبلا للتأكد من سلامة الأسنان وقدرة الفك على أن يتم وضع الغرسات الخاصة بزراعة الضرس به، وبعد التأكد من كافة التفاصيل يحدد له معاك جلسة زراعة الضرس.

نقدم خدمات زراعة الضروس في القاهرة، حيث نجمع بين التفاني والاهتمام بالتفاصيل لتحقيق النتائج المذهلة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

خطوات عملية زراعة الضرس

عملية زراعة الضرس هي أختيارك الأفضل إلى كان لديك مشكلة في بعض الأسنان أو الضروس التي سقطت أو تم خلعها ويمكن من خلال الزراعة تعود لها الشكل الطبيعي وأيضا تستعيد عمل الضروس بشكل جيد وتتمكن من أن تمضغ الطعام بشكل طبيعي مرة أخرى، ولكن قبل الحصول على زراعة الأسنان يجب أن تخضع إلى فحص طبي شامل لمعرفة ما إذا كانت الأسنان مهيئة لإجراء زراعة الأسنان أم لا.

وتتم عملية زراعة الأسنان خلال عدد من الخطوات وهي كالتالي:

  1. الخطوة الأولى: يمكن أن يتم تجهيز المريض وفحصه جيدة قبل أن تتم الزراعة ويعرف الطبيب كثافة عظام الفك وجودة حالة اللثة لكي يتعرف أفضل على قدرة هذه الأجزاء على تحمل زراعات الأسنان.
  2. الخطوة الثانية: بعد أن تم التأكد من سلامة حالة أسنان المريض يقوم الطبيب المعالج بوضع الغرسات في الأسنان وتثبيتها في عظام الفك جيدا لكي يتم وضع غرسة الأسنان عليها بعد ذلك.
  3. الخطوة الثالثة: بعد أن تم تركيب الدعامات يأخذ الطبيب قياسات الأسنان التي يحتاج لها المريض ويرسلها للمعمل ليتم تجهيز التركيبات الخاصة بالضروس الجديد، ويتم الانتظار حتى تلتئم اللثة مرة أخرى وتكون قادرة على تحمل وضع المسامير والتاج.
  4. الخطوة الرابعة: بعد أن تم تهيئة موضع السن المفقود حتى يتم وضع مسمار ليصل بين غرسة الأسنان والتاج أو القلب الموضوع عليها، ثم يقوم الطبيب بوضع الضرس البديل وتثبيته جيدا وبهذا تنتهي عملية زراعة الضروس.

من خلال الأطباء في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان يتم تقدم الراعية اللازمة لتحسين حالة المريض للأفضل بعد زراعة الضروس، لذا لا تؤخر خطوة الزراعة واحصل عليها بأفضل التقنيات الحديثة داخل مركزنا التميز.

خطوات عملية زراعة الضرس

خطوات عملية زراعة الضرس

خطوات التحضير لزراعة الضرس

تحضير المريض قبل إجراء أي خطوة جراحية وعلاجية للأسنان أمر هام للغاية ويساعد في أن يتجنب المريض المضاعفات المحتملة بعد الإجراء، ومن الإجراءات التحضيرية لزراعة الضرس هي كالتالي:

  1. يجب أن يتم تجهيز المريض لقيام بزراعة الأسنان جيدة.
  2. يطلب الطبيب من المريض أن يخضع للأشعة السينية التي تحصل منها على تشخيص كامل لحالة الأسنان الحالية.
  3. يبدأ طبيبك في فحص الفك جيدا والتعرف على كفاءة عظام الفك وهل يتم السماح بوضع الغرسات دون أن تؤثر على حالة الفك.
  4. يجب الطبيب موضع الضروس المفقودة وهل يوجد أجزاء متبقية من الضروس القديمة يجب أن يتم التخلص منها وتنظيف موضع الضرس.
  5. يقوم الطبيب المعالج بتحديد ما إذا كانت الأسنان تحتاج إلى إجراءات طبية معينة قبل زرع الأسنان أم لا.

بعد انتهاء التحضيرات قبل زراعة الأسنان يمكن أن يحدد طبيبك المختص موعد جلسة الزراعة الأولى، لذا يمكن أن تتطلب زراعة الضروس بعض الوقت حتى تتمتم الإجراء وحصول الشخص على راحة للأسنان.

زراعة أكثر من ضرس

زراعة الأسنان هي أفضل حل في أكثر من حالة طبية تصيب الأسنان منها تعرض الضروس أو الأسنان إلى خلع جزئي أو كامل وأيضا في أن الأسنان حدث بها تآكل وأصبح هناك حاجة طبية لكي يتم خلعها وترك موضع الضرس المخلوع فارغ يعرض المريض إلى بعض الأضرار الأخرى منها تضرر اللثة أو في عظام الفك.

في حالة فقد ضرس واحد أو اثنين في أماكن مختلفة من الأسنان تكون الزراعة هي الحل لأنك تستعيد الوظيفة الطبيعية للأسنان، ولكن إذا كان لديك أكثر من ضرس متجاورين يتم زراعتهم، ستحتاج إلى جسور الأسنان المدعمة بالزراعة لكي تكون ثابتة كفاية ولا يحدث لها أي تأثير خلال تناول الطعام أو التحدث أو أداء وظيفتها بشكل طبيعي على مدار عمرها الافتراضي.

زراعه ضرس

زراعة الضرس هي أحد الاختيارات الطبية الخاصة بالشخص الذي تعرض لفقد أحد الضروس الموجودة في الفك والتي يمكن أن تؤدي إلى ضمور في الأسنان المجاورة لها في حالة ترك موضع الضرس فارغ، لذا يجب أن تسرع في الحصول على العلاج المناسب الخاص بزراعة الأسنان حتى يتثنى لك أن ترجع إلى مضغ الطعام بشكل طبيعي دون مواجه مخاطر.

استفد من خبرتنا الواسعة في زراعة الأضراس واحصل على الوظائف الطبيعية للفك والأسنان بشكل طبيعي مرة أخرى في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

زراعه ضرس

زراعه ضرس

أفضل الأماكن التي يمكن إجراء عملية زراعة الضرس بها

حصولك على عملية زراعة أسنان ناجحة وتستعيد بعدها شكل الأسنان وعملها بشكل جيد دون أن تؤثر عليك أو يجعلك تتخلى عن أنواع معينة من الأطعمة لصعوبة مضغها لم يعد بالأمر الصعب، يمكنك الآن مع مركزنا الطبي لرعاية الأسنان أن نقدم لك خدمة زراعة الأسنان بأفضل التقنيات الطبية الحديثة ويقوم بها نخبة من أفضل الأطباء المختصين في علاج وتجميل الأسنان.

نحن فخورون بتميزنا كأفضل مركز لعلاج الأسنان في القاهرة، مع فريق طبي متخصص وتقنيات حديثة لتحقيق ابتسامة مشرقة وجميلة.

نتائج عملية زراعة الضرس

نتائج عملية زراعة الضرس أثبتت نجاح كبير في تحقيق ما يريده الشخص من راحة وقدرة على أن استعادة الوظائف الطبيعية للأسنان، ونسية الفشل الخاصة بزراعة الضرس تتراوح من 5% إلى 10% وهي نسبة ضئيلة لذا يرجح الكثير من أطباء الأسنان البدء في زراعة الضرس الذي تعرض لتضرر حتى يتجنب المريض أي مخاطر واردة بعد سقوط الضرس.

حصولك على نسبة نجاح عالية لعملية زراعة يؤثر عليها بعض العوامل منها خبرات الطبيب الذي يقوم لك بالجراحة والتقنيات المستخدمة في إجراء الزراعة، وهذا م نضمنه لك في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان نتيح لك أكثر من طبيب أسنان لديهم خبرات سابقة واسعة في زراعة الأسنان، بالإضافة إلى الأدوات الحديثة والخامات الممتازة للمواد المستخدمة أثناء العملية، لذا لا داعي للقلق وأنت في مركزنا.

مخاطر ومضاعفات عملية زراعة الضرس

ستحقق ما تحلم به من شكل جميل للأسنان مع المركز الطبي لرعاية الأسنان وهذا من خلال إجراء زراعة الضرس التي تعمل على تحسين حالة الفك بالكامل وتساعد في أن يحصل الشخص على راحة كبيرة في أسنانه، بالإضافة إلى أنه زراعة الضرس تجنب المريض تضرر الأسنان المجاورة أو ضمور اللثة والعظام في موقع الضرس المفقود.

رغم كم المزايا الخاصة بزراعة الضرس إلا أن هناك عيوب لا زالت قائمة ويجب أن تتعرف عليها وهي كالتالي:

  1. الوقت المستغرق للتركيب: قد تحتاج عملية زراعة الأسنان إلى مدة طويلة بعض الشيء لكي تتم وهذا يجعل الشخص يشعر ببعض الإزعاج والملل ولكن النتائج التي يحصل عليها بعد ذلك تستحق بعض الوقت.
  2. التكلفة الخاصة بالزراعة: يمكن أن يكون سعر زراعة الأسنان مرتفع مقارنة بأنواع علاج أخرى للأسنان.
  3. الحاجة إلى الترميم: يرى البعض أن حاجة الضرس للترميم من حين لأخر بعد زراعته يعتبر أحد عيوب زراعة الأسنان.
  4. فقد جزء من كثافة عظام الفك: في بعض الأحيان يمكن أن يفقد الشخص جزء من كثافة العظام لديه ولكن هذا يحدث بشكل طبيعي نتيجة التقدم في السن.
  5. مضاعفات بعد زراعة الضرس: يوجد بعض المضاعفات التي تظهر بعد زراعة الضرس منها التهاب اللثة وحدوث نزيف بها أو إصابة أحد الأعصاب.

يجب أن ترجع إلى طبي الأسنان المختص قبل أن تتخذ قرار زراعة الأسنان لأن هذا يحتاج إلى بعض الفحوصات والتجهيزات التي يجب أن تقويم بها قبل إجراء الزراعة، لذا لا تتعجل لكي تتجنب أي مضاعفات محتملة للزراعة.

مخاطر ومضاعفات عملية زراعة الضرس

مخاطر ومضاعفات عملية زراعة الضرس

بدائل زراعة الأسنان

زراعة الأسنان لها أهمية كبيرة في أن تستعيد الشكل الطبيعي للأسنان وأيضا يرجع للضرس عمله بثبات وقوة، لذا هي أحد أفضل الحلول الهامة التي تساعد في أن تتحسن حالة الأسنان بشكل عام، ولكنها في بعض الأحيان لا تتناسب مع جميع الأشخاص خاصة للذين يعانون من أمراض مناعية أو مزمنة وأيضا أمراض القلب.

يوجد بعض البدائل التي يمكن أن تحصل عليها لتحسين حالتك الصحية للأفضل وتكون مناسبة لحالة أسنانك، وإليك بعض من هذه البدائل الهامة وهي كالتالي:

  • تركيب تيجان الأسنان وهي قوالب لشها شكل الضرس أو السن المفقود يتم وضعها عليها بطريقة معينة وتعمل عمل الأسنان الطبيعية.
  • أطقم الأسنان سواء الثابتة أو المتحركة التي تعمل على إعادة وظيفة الأسنان التي يحتاج إليها الشخص.
  • جسور الأسنان وهي خاصة بفقد عدد من الأسنان أو الضروس المجاورة لبعضها وهي حل جيد لبعض مشكلات الأسنان تبعا لحالة الشخص وتحديد الطبيب إمكانية تركيبها أم لا.

يوجد الكثير من البدائل التي يمكن أن تحصل عليها لتعديل أسنانك وما يحدد البديل الأفضل هو حالة الفك وهل يتحمل وضع هذا البدل أم لا، لذا الحصول على فحص شامل للأسنان يمكن الطبيب من أن يقرر أي البدائل أنسب لك.

عيوب زراعة الأسنان

يوجد بعض العيوب الأسنان والتي يجب أن تكون على دراية بها لكي لا تتعرض للكثير من المشكلات وهي كالتالي:

  1. حدوث التهاب في موضع اللثة.
  2. إصابة أحد الأوعية الدموية بالتلف.
  3. تعرض الأعصاب للتلف أو الإصابة.
  4. تضرر تجاويف الجيوب الأنفية.

الإعداد الجيد للأسنان قبل الخضوع إلى زراعة الأسنان يعمل على تجنب المشكلات الخاصة بالزراعة وعودة الشكل الطبيعي للأسنان دون أن يحدث لها مشكلة تضرر قوي يؤثر عليها في ما بعد.

هل تسقط زراعة الأسنان مع الوقت؟

يمكن أن تحتاج إلى زراعة الأسنان في بعض الأحيان خاصة إذا كانت حالة الفك وعظامه لديك جيدة ولن يتم ترقيع العظام في الفك حتى يضع الطبيب غرسات الأسنان، وبعد زراعة الأسنان يمكن أن تستمر معك ما يزيد عن 15 عام، وتكون فرص السقوط ضئيلة إلى مع الإهمال الشديد أو التعرض لحادث.

حان الوقت لتحقيق أحلامك في ابتسامة مثالية مع خدمات زراعة الأسنان لدينا في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

افضل المراكز الطبية لعلاج و تجميل الاسنان

الحصول على علاج مناسب لمشكلات الأسنان المختلفة أصبح الآن ممكن أن تصل إلى العلاج الأنسب لفقد أو خلع الأسنان التي تحدث نتيجة لأكثر من سبب، وواحد من أفضل المراكز الطبية التي تساعدك في علاج أو تجميل الأسنان هو المركز الطبي لرعاية الأسنان الذي يتيح لك فرصة أكبر في أن يتم تشخيصك وتقديم حلول طبية جيدة تتناسب مع حالة الأسنان لديك مما يجعلك تشعر بتحسن سريع في الأسنان.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على أفضل مسكن لالم الاسنان طبيعيا وكيف توقف الم الضرس المثقوب؟
تعرف على أفضل مسكن لالم الاسنان طبيعيا وكيف توقف الم الضرس المثقوب؟

مسكن لالم الاسنان طبيعيا، الأسنان الطبيعية التي توجد في فم المريض من أكثر حساسية والتي

عرض المزيد
اكتشف طرق علاج طبيعي للضرس وأفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان
اكتشف طرق علاج طبيعي للضرس وأفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

 علاج طبيعي للضرس، الضرس من أكثر المناطق التي تتعرض للضغط والمتغيرات الحادثة في الفم

عرض المزيد
اعرف أكثر عن تركيب فم اصطناعي وأسعاره في مصر
اعرف أكثر عن تركيب فم اصطناعي وأسعاره في مصر

تركيب فم اصطناعي، جراحة تركيبات الأسنان المختلفة من أكثر العمليات الجراحية التي يلجأ

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا