اكتشف سعر الحشوات التجميلية لسد الفراغات والأسباب الشائعة لتلك الفراغات! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف سعر الحشوات التجميلية لسد الفراغات والأسباب الشائعة لتلك الفراغات!

سعر الحشوات التجميلية لسد الفراغات، الحشوات التجميلية من أكثر التقنيات التي يتبعها العديد من الأطباء من أجل تحسين مظهر الأسنان العامة وإخفاء عيوبها أو التشوهات الظاهرة على سطحها، ومن أكثر أدوار الحشوات فاعلية هو ملأها لجميع الفراغات وسدها أي ثقوب في تجويف الأسنان التالفة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على التفاصيل الكاملة عن الحشوات التجميلية سواء أنواعها أو خطوات تركيبها ومميزاتها واحتمالية العيوب التي من الممكن أن تظهر وسعرها.

سعر الحشوات التجميلية لسد الفراغات

سعر الحشوات التجميلية لسد الفراغات

سعر الحشوات التجميلية لسد الفراغات

الحشوات التجميلية من التقنيات التي تعتمد على فكرة تثبيتها محل مادة التسوس أو التجمع البكتيري من أجل ملأ التجويف الناشئ عن إزالتهم أو سد الثقوب التي من الوارد اكتشافها في عمق جذور الأسنان، وهناك أنواع عديدة من الحشوات الطبية التي من الممكن أن تعطي خصائص وصفات للأسنان أبرزهم القوة التي تساعدها على تحمل الضغط الواقع عليها ومواجهة التغيرات الحادثة في الفم.

وسعر الحشوات التجميلية يتحكم فيه العديد من العوامل لذلك نلاحظ تغير التكلفة من بلد إلى أخرى أو من مدينة إلى أخرى في نفس البلد وأحياناً كثيرة يختلف السعر من مركز أو عيادة إلى أخرى، وبعد أخذ هذه العوامل في عين الاعتبار فإن تكلفة الحشوات التجميلية لسد الفراغات من الممكن أن تتراوح بين 750 و1200 جنيه مصري، تعرف على المزيد عن الحشو التجميلي للأسنان وسعر جميع أنواعه من خلال هذا الرابط.

ما هي الحشوات التجميلية؟

الحشوات التجميلية هي حشوات الكمبوزيت التي تُصنع من مزيج الراتنج المركب، وتتميز هذه الحشوات بأن لها لون يشبه لون الأسنان الطبيعية مما يساهم في تعزيز دورها التجميلي في تحسين المظهر العام للأسنان وإخفاء أي تشوهات أو عيوب على سطحها، وكما أوضحنا في بداية المقال فإن دورها الرئيسي في ملأ فراغات تجاويف الأسنان أو سد الثقوب والتشققات في هيكلها الناتجة عن الاصطدام.

وهذه الحشوات لا تترك أي علامات على الأسنان ولا تغير لونها مع مرور الوقت بالإضافة إلى أنها حشوات لونها ثابت أيضاً لا يتغير وذلك يزيد من مدى كفاءتها وجودتها في تجميل الأسنان خاصةً الأسنان الأمامية.

أهم أنواع الحشوات التجميلية

أهم أنواع الحشوات التجميلية

أهم أنواع الحشوات التجميلية

الحشوات التجميلية تتكون من أنواع مختلفة من المواد الخام، وتتميز جميع المواد الخام المُصنعة لها بالصلابة والقوة مما يعطي الأسنان المتانة التي تحتجها ويعزز دورها الوظيفي خاصةً أثناء التحدث أو تناول الطعام، وتتمثل أنواع الحشوات التجميلية فيما يلي:

  • الحشوات المركبة
  1. من أكثر أنواع الحشوات انتشاراً ويقبل عليها العديد من المرضى ويُفضلها العديد من الأطباء في تجميل الأسنان الأمامية أو التخلص من تسوس الأسنان الأمامية.
  2. تتكون هذه الحشوات من البلاستيك والريزين.
  3. هي مزيج لين يسهل تشكيله في تجويف الأسنان المتضررة ويتم تجفيفها باستخدام الأشعة الضوئية الصادرة من جهاز الليزر.
  4. تتميز هذه الحشوات بلونها المشابه للأسنان وصلابتها وثباتها العالي وسهولة تركيبها مما يساعد في نجاح تركيبها واستمرارها لسنوات عديدة مع المريض.
  • حشوات السيراميك
  1. تتكون هذه الحشوات من مادة البورسلين الشفافة والتي تتمتع بالصلابة مما يجعلها الحشوة تتميز عن باقي الحشوات بسبب دورها الجمالي الجذاب وفي ذات الوقت قوتها التي تعطيها الثبات والاستمرار ومواجه جميع أنواع الضغط دون التأثر.
  2. قدرتها العالية في مقاومة التصبغات مما يمنع تآكل الأسنان أو اصفرارها وتكون الصبغات على سطحها.
  3. قوامها سهل التشكيل مما يعزز دورها في سد الثقوب وملأ فجوات تجويف الأسنان المصابة وعدم كسرها فيما بعد.
  • حشوات الأيونومير الزجاجي
  1. هي حشوات تتكون من مزيج الزجاج والاكريلك.
  2. لونها الشفاف يجعلها تفرز مادة الفلورايد المقاومة للتسوس مناسبة للأطفال الذين يبدلون أسنانهم اللبنية بالدائمة.
  3. لا تتحمل الضغوطات وسهلة التشقق والكسر مما يجعلها لا تستمر سوى مدة زمنية أقصاها 3 سنوات.
  • الحشوات المعدنية
  1. هي حشوات تتكون من مزيج من المعادن مثل الفضة والقصدير والنحاس والزنك والزئبق.
  2. حشوات عملية عالية الكفاءة حيث أنها تعالج حالات التسوس المتقدمة التي من الصعب علاجها خاصةً الأسنان الخلفية التي تحتاج الدعم والقوة في مواجه الضغط.
  3. من أحد عيوبها عدم تماثل لونها للون الأسنان الطبيعي مما لا يعطي مظهر جيد للأسنان وعدم ملائمتها للأسنان الأمامية.

خطوات تركيب الحشوات التجميلية لسد الفراغات

خطوات تركيب الحشوات التجميلية تختلف باختلاف نوع الحشوة ونوع المادة الخام المُصنعة لها وطبيعة الحالة المرضية للمريض والتاريخ المرضي له، حيث هناك حالات تحتاج إلى إجراءات زائدة نتيجة معاناتها من أحدى مشاكل اللثة أو الأسنان، لكن الإجراءات الأساسية في عملية تركيب الحشوة داخل تجويف الأسنان التالفة هي:

  • إزالة كامل مادة التسوس من داخل تجويف الأسنان المُصابة.
  • تعقيم التجويف في عمق جذر الأسنان بواسطة المواد الكيميائية المطهرة من أجل القضاء على أي بقايا بكتيريا عالقة.
  • وضع مواد لاصقة داخل سطح تجويف الأسنان.
  • تثبيت الحشوة داخل التجويف وينبغي تشكيلها على نفس شكل التجويف حتى لا يوجد أي زوائد أو يكون حجمها صغير مقارنةً بحجم التجويف.
  • استخدام الليزر في تسليط حزمة ضوئية على مكان تلاقي سطح تجويف الأسنان وسطح الحشوة حتى يعمل على التحامهم جيداً ببعضهم البعض.
ما هي مميزات الحشوات التجميلية؟

ما هي مميزات الحشوات التجميلية؟

ما هي مميزات الحشوات التجميلية؟

هذه الحشوات تتميز بالعديد من الصفات الجيدة التي تنعكس إيجابياً على صحة أسنان المريض وصحته العامة، ويمكن تعدد مميزات الحشوات التجميلية في النقاط التالية:

  • تشبه الأسنان الطبيعية إلى درجة كبير فلا يلاحظ الآخرين أي فرق بين الأسنان التي تم حشوها بها والأسنان السليمة.
  • تحسين مظهر الأسنان العام وإعطاءها اللمعان وجاذبية الابتسامة.
  • بسيطة التكلفة مما يجعلها ملائمة للعديد من الحالات من مختلف طبقات المجتمع.
  • تتميز بالقوة مما يجعل الأسنان متينة وصلبة عند مقاومة التغيرات والضغوط.
  • تتميز بدرجة ثبات عالية مما يجعلها تلتصق بجدران تجاويف الأسنان.
  • المواد الخام التي تُصنعها آمنة فلا تسبب أي آثار جانبية على صحة أسنان المريض.
  • لا تحتاج إلى التخدير مما يمنع المريض من التعرض إلى أعراض انسحاب التخدير من الجسم مثل التورم والانتفاخات و التنميل، استعد للحصول على حشو تجميلي فعال ونتائج مذهلة بأسعار تناسب ميزانيتك في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

سعر الحشوة التجميلية لسد الفراغات في مصر 2023

هناك عوامل عديدة تتحكم في تحديد سعر الحشوة التجميلية منها مهارة الطبيب المعالج ومكان المركز الطبي الذي يتعالج فيه المريض وأسعار المواد الخام المُصنعة للحشوات، وسوف نوضحها في العناوين التالية في المقال تفصيلياً.

وتتراوح تكلفة الحشوات المعدنية في مصر بين 900 و1500 جنيه مصري، وتكون الحشوات الذهبية هي الأغلى تكلفة بينهم، أما أسعار الحشوات المصنوعة من البورسلين والريزين تبدأ من 1620 جنيه مصري وتصل إلى 4500 جنيه مصري.

مدة بقاء الحشوة التجميلية لسد الفرغات

كما ذكرنا خلال عناوين المقال المختلفة فإن هناك أنواع عديدة من الحشوات التجميلية، وذكرنا الصفات والخصائص لكل مادة خام مُصنعة لكل نوع، وتمتاز جميع المواد الخام بالصلابة والمتانة لذلك نلاحظ أن مدة بقاء الحشوات الذهبية والفضية والبورسلين تتراوح بين 10 و15 عام أما حشوات الريزين لا تتعدى الـ10 أعوام، وحشوات الأيونومر  لا تتجاوز الـ5 أعوام.

نصائح المركز الطبي لرعاية الأسنان للحفاظ على الحشوات التجميلية

الحشوات التجميلية من أهم الشروط التي تتطلبها هو الحفاظ على نظافتها يومياً عن طريق تفريشها بالمعجون بلطف مرتين على الأقل في اليوم صباحاً ومساءً، ويُفضل أن تكون الفرشاة ناعمة حتى لا تسبب حساسية للأسنان، بالإضافة إلى استخدام الخيط الطبي والمسواك في إزالة بقايا الطعام العالقة بين فراغات الأسنان الصغيرة، وفي حالة كسر الحشوة ينبغي استشارة الطبيب المعالج من أجل إصلاحها أو استبدالها بأخرى، تجربة فريدة تضمن لك ابتسامة مشرقة ورائعة باستخدام أحدث الأساليب والمواد في تجميل الأسنان في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

ما هي العوامل المؤثرة على سعر الحشوة التجميلية لسد الفراغات؟

هناك عوامل عديدة تتحكم في تحديد تكلفة الحشوة التجميلية وبتغيرها يتغير السعر، وهذه العوامل تشمل ما يلي:

  • مكان العيادة أو المركز وطبيعة المستوى الاجتماعي للأسر المقيمة به.
  • خبرة الطبيب المعالج.
  • مهنية فريق التمريض المعاون له.
  • أسعار المواد الخام المُصنعة للحشوات.
  • اختلاف سعر الدولار مما يسبب اختلاف أسعار المواد الخام والأجهزة والأدوات المُستخدمة.
  • أساليب التعقيم ومكافحة العدوى المُتبعة.
  • التقنيات العلاجية والتجميلية المتبعة.
  • الأجهزة الطبية المُستخدمة في العلاج ومدى تطورها.

ما هي أسباب الفراغات بين الأسنان ؟

الفراغات بين الأسنان من المشاكل الشائعة في الأسنان وتظهر في مختلف الفئات العمرية، وهناك أسباب عديدة لظهور هذه الفراغات من الممكن سردها كما يلي:

  • أسباب وراثية حيث من الممكن أن يظهر العامل الوراثي المسبب لسقوط الأسنان وظهور الفراغات بينها في أسرة معينة وظهور المرض في الأبناء والأحفاد.
  • الأطفال الذين يغيرون الأسنان اللبنية بالأسنان الدائمة خلال سن 6 و8 سنوات بسبب نمو أسنانهم.
  • التهابات اللثة الناتجة عن الإصابة بالبكتيريا وانتشار العدوى في الفم.
  • عدم تناسق الأسنان في الشكل والحجم والطول.
  • نمو الأسنان في اتجاه خاطئ.
  • خلع الأسنان أو الضروس يسبب حركة الأسنان المجاورة للأسنان المفقودة من مكانها واعوجاجها.
  • الضغط باللسان على الأسنان خاصةً أثناء البلع.
  • مص الأصابع في الفم.
  • فتح الأشياء الصلبة بالأسنان مما يسبب الضغط عليها وضعفها وتخلخلها.
  • استخدام الخيط الطبي بطريقة خاطئة، ويمكنك القراءة عن عمليات تجميل الأسنان وأسعارها من خلال هذا المقال.

من هم المرشحين لعمل حشوات الأسنان لسد الفراغات؟

الحشوات التجميلية من التقنيات الآمنة التي تلائم جميع الحالات المرضية وجميع فئاتهم العمرية، لكن هناك بعض الحالات التي يكون الحل الأمثل أو الأول في علاج مشاكلها أو إصلاح عيوبها هو الحشوات التجميلية، وسوف نوضح هذه الحالات في النقاط التالية:

  • الحالات التي تعاني من فراغات بين الأسنان نتيجة صغر حجمها وقصر طولها.
  • الحالات التي تعاني من كسور الأسنان الناتجة عن الحوادث والتصادمات.
  • الحالات التي لا تفضل العلاج بتركيب تقويم أسنان بسبب عدم تقبلهم لشكل التقويم على أسنانهم أو عدم إمكانياتهم المادية أو عدم ملائمة حالاتهم المرضية وتاريخهم المرضي لتركيبه.
  • الحالات التي تعاني من بقع صبغية على سطح أسنانها.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان من أفضل المراكز التي من الممكن أن تساعدك في استعادة أشراقه ابتسامتك ولمعان أسنانك أو تدعم أسنانك وتعيد إليها سلامتها وقوتها، حيث يضم المركز نخبة من أعرق أطباء وجراحين الأسنان في الوطن العربي الذين يقدمون الخدمات الطبية بمعاونة الفرق الطبية الخاصة بهم، ودائماً يحرصون على تجديد إدارة المركز للأجهزة والتقنيات المستخدمة في العلاج والتجميل أو العمليات الجراحية، وتقدم إدارة المركز خدمة على أعلى جودة وتوفر جميع سبل الراحة للمرضى أثناء انتظار الكشف، وتوفر العديد من الخصومات والعروض على مختلف التقنيات المُستخدمة لذلك يمكنك زيارة الموقع الرسمي للمركز من خلال هذا الرابط والاستعلام عن العروض الحالية وفريق خدمة العملاء سيوضح جميع التفاصيل.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا