تعرف معنا على أفضل عيادة تنظيف اسنان وما الفرق بين هذا الإجراء والتبييض؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف معنا على أفضل عيادة تنظيف اسنان وما الفرق بين هذا الإجراء والتبييض؟

تعرف معنا على أفضل عيادة تنظيف اسنان وما الفرق بين هذا الإجراء والتبييض؟

عيادة تنظيف اسنان من أهم الأماكن التي لابد من أن تختارها بعناية كافية وذلك ما سوف نتحدث فيه بالتفصيل في هذا المقال بالإضافة إلى العديد من المعلومات المهمة والمميزة والتي سوف نُبينها لكم بالتفصيل فتابعونا

عيادة تنظيف اسنان

عيادة تنظيف اسنان

عيادة تنظيف اسنان

تلعب عيادة تنظيف الأسنان دورًا حاسمًا في الحفاظ على صحة الفم والأسنان، وهناك العديد من العيادات الممتازة التي تقدم خدمات تنظيف الأسنان على أعلى مستوى وتتميز هذه العيادات بالتجهيزات الحديثة والأطباء ذوي الخبرة والكفاءة العالية كما تقدم عيادات تنظيف الأسنان خدمات شاملة تشمل التنظيف الاحترافي للأسنان وإزالة الترسبات والجير، والتي تعمل على منع تطور الأمراض اللثوية والتسوس.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم هذه العيادات استشارات شخصية حول العناية بالأسنان ونصائح للمرضى حول كيفية الحفاظ على صحة الأسنان في المنزل ومن أبرز هذه العيادات هي تلك التي يتميز بها المركز الطبي لرعاية الأسنان حيث يعمل في عيادات هذا المركز العديد من المحترفون الذين يهتمون براحة المرضى والعمل على توفير جو دافئ وودي لجعل تجربة زيارة العيادة ممتعة بالإضافة إلى ذلك، يستخدم المركز تقنيات متقدمة ومواد آمنة وفعالة لضمان نتائج مذهلة، فلا تترددوا في التواصل عند الحاجة.

ما الفرق بين تنظيف الأسنان وتبييض الأسنان؟

من المهم أن تتأكد من أن كل من عملية تنظيف الأسنان وتبييض الأسنان هما إجراءان مختلفان يتعلقان بصحة وجمال الأسنان، ولهما أغراض وآثار مختلفة:

تنظيف الأسنان

  • الهدف: إن تنظيف الأسنان يهدف إلى إزالة الترسبات والجير والبلاك من سطح الأسنان وهذه الترسبات تكون نتيجة لتراكم البكتيريا والطعام على الأسنان.
  • الإجراء: يتم تنظيف الأسنان عادة بواسطة طبيب الأسنان أو مساعديه باستخدام أدوات خاصة تزيل هذه الترسبات وغالبًا ما يتم ذلك خلال زيارة دورية للطبيب.

تبييض الأسنان

  • الهدف: تبييض الأسنان يهدف إلى تفتيح لون الأسنان وجعلها أكثر بياضًا ولامعة ويستخدم للتغلب على تلون الأسنان الناتج عن عوامل مثل التدخين وتناول المشروبات الملونة والتقدم في العمر.
  • الإجراء: هناك عدة طرق لتبييض الأسنان، منها العلاجات المنزلية باستخدام منتجات مبيضة مثل الجيل والأقراص، والعلاجات التي يقدمها أطباء الأسنان باستخدام مواد تبييض مخصصة وأشعة الليزر أو الضوء الأزرق لتفتيح الأسنان.

مما سبق يتضح لنا أن الفارق الرئيسي بينهما هو الغرض والتأثير، حيث أن تنظيف الأسنان يركز على إزالة الترسبات والبكتيريا للمحافظة على صحة اللثة والأسنان، بينما تبييض الأسنان يركز على تحسين مظهر الأسنان وجعلها أكثر بياضًا وعلى كل حال فإنه يجب استشارة طبيب الأسنان قبل اتخاذ قرار بإجراء أي من هذين الإجراءين لضمان النتائج المناسبة والسلامة.

ما الفرق بين تنظيف الأسنان وتبييض الأسنان؟

ما الفرق بين تنظيف الأسنان وتبييض الأسنان؟

أنواع تبييض الأسنان

إن تبييض الأسنان من الإجراءات المميزة التي تتسم بالعديد من الأنواع المختلفة والمميزة التي ترضي جميع الأفراد وتعالج مختلف المشكلات التي من الممكن أن يعاني منها الفرد ومن أبرز هذه الأنواع نذكر لكم ما يلي:

  • التبييض الذي يتم في المنزل: وهذا النوع من التبيض نقوم به جميعًا وبشكل يومي، ومن الممكن أن يتم استعمال العديد من المنتجات فيه مثل الصودا والفحم وغيرها من المنتجات الأخرى.
  • التبييض بواسطة الليزر: يعد هذا النوع من تبييض الأسنان من الأنواع المستحدثة والسريعة والتي من المتعارف عنها أنها تعطي نتائج فعالة في أسرع وقت ممكن على الرغم من أسعارها المرتفعة.
  • التبييض بواسطة المعاجين: وهي من أهم وأبرز الوسائل التي يتم اللجوء لها للحصول على فارق واضح وملحوظ ويومي صالح لجميع الفئات والأعمار.
  • قوالب التبييض اللاصقة: والتي تعد واحد من أهم وأبرز الحلول السحرية السريعة والتي من الممكن من خلال استعمالها أن تحصل على أسنان بيضاء ولامعة لا مثيل لها على الإطلاق.

أسباب تغير لون الأسنان

من المهم أن نؤكد على أنه تتعدد أسباب تغيير لون الأسنان، ويمكن أن تشمل هذه الأسباب العوامل الوراثية والعادات الشخصية والعوامل البيئية وفيما يلي نبين لكم بعض أسباب تغيير لون الأسنان الشائعة:

  • بعض المشروبات والأطعمة يمكن أن تلون الأسنان مع مرور الوقت فعلى سبيل المثال، شرب الشاي والقهوة بانتظام أو تناول العنب الأسود والعصائر المنكهة والمصنعة يمكن أن يؤدي إلى تلوين الأسنان.
  • التدخين وهو عامل رئيسي يمكن أن يؤدي إلى تغيير لون الأسنان، حيث تسبب مركبات التبغ في تراكم الترسبات على الأسنان وتلوينها.
  • عدم العناية الجيدة بالفم والأسنان يمكن أن تؤدي إلى تراكم البلاك والجير على الأسنان، مما يؤثر على لونها.
  • بعض الأشخاص يكون لديهم ميل وراثي إلى أن تكون أسنانهم أكثر تلوينًا من الآخرين.
  • مع تقدم العمر، يمكن أن تفقد الأسنان بريقها الأبيض اللامع وتصبح أكثر اصفرارًا بسبب تآكل المينا وتغيرات في تركيب الأسنان.
  • بعض الأدوية قد تكون لها آثار جانبية تتضمن تغيير لون الأسنان فعلى سبيل المثال، بعض المضادات الحيوية يمكن أن تسبب تلويناً دائماً لأسنان الأطفال.
  • الإصابات البدنية للأسنان قد تؤدي إلى تلف المينا وتغيير لون الأسنان وذلك لأن الأسنان المصابة تكون أضعف من التي لم تصاب.
  • بعض الأمراض مثل التهابات اللثة وتسوس الأسنان يمكن أن تؤدي إلى تغيير لون الأسنان على نحو ملحوظ.
أسباب تغير لون الأسنان

أسباب تغير لون الأسنان

من لا يناسبهم تبييض الأسنان

في جميع الأحوال من حق الجميع اللجوء إلى جميع الإجراءات العلاجية والتجميلية التي من شأنها العمل على تبييض وعلاج الأسنان على نحو كبير، ولكن وعلى الرغم من ذلك فهناك بعض الحالات التي لا يناسبها تبييض الأسنان على الإطلاق ومن أبرز هذه الحالات نذكر لكم ما يلي:

  • جميع النساء الحوامل واللواتي على وشك وضع الجنين في أي لحظة أو في أي مرحلة من مراحل الحمل.
  • كل من هم دون السن أو ينتمون لفئات الأطفال أو من هم في عمر ال16 عام وأقل من ذلك.
  • جميع الأفراد الذين يعانون من مشاكل تتعلق بسيولة الدم وسهولة النزف في أي لحظة.
  • من يعانون من التهابات مختلفة في اللثة من شأنها التفاعل بالسلب مع إجراءات تبييض الأسنان.
  • الحالات التي تعاني من تلف وتسوس شديد في الأسنان حيث أنهم في حاجة إلى تلقي العلاج أولاً والتخلص من التسوس ومن ثم التفكير في تبييض الأسنان.

ما هي اضرار تبييض الاسنان؟

على الرغم من النتائج المميزة لتبييض الأسنان فهو عبارة عن إجراء تجميلي شائع يمكن أن يكون له بعض الآثار الجانبية والأضرار المحتملة ومن أبرز هذه الأضرار والآثار الجانبية المحتملة لتبييض الأسنان نذكر لكم ما يلي:

  • قد يعاني بعض الأشخاص من زيادة حساسية الأسنان إلى المشروبات بأنواعها الساخن والبارد منها بعد عملية تبييض الأسنان وهذا التأثير يمكن أن يكون مؤقتًا ويزول بمرور الوقت.
  • في بعض الحالات، يمكن أن يؤدي تبييض الأسنان إلى تهيج اللثة وتحسسها فقد تظهر تلك الأعراض بشكل مؤقت بعد العلاج.
  • يمكن أن يؤدي التبييض المفرط أو غير اللائق إلى تغير لون الأسنان الاصطناعية مثل التيجان والجسور والحشوات، وأحيانًا يمكن أن يؤثر أيضًا على لون اللثة المحيطة بالأسنان المبيضة.
  • للحفاظ على نتائج تبييض الأسنان، يجب الحفاظ على عناية منتظمة واستخدام منتجات تبييض الأسنان المناسبة فإذا تجاوزت العناية اللازمة، فقد يعود لون الأسنان إلى ما كان عليه قبل التصبغ.
  • في بعض الحالات، قد يؤدي تبييض الأسنان إلى تأثير سلبي على الأسنان التي تكون حساسة للجذور وتصيب صاحبها بمشكلات عديدة لا أول لها من أخر.
  • قد لا تكون عملية تبييض الأسنان فعالة لبعض الأشخاص أو لبعض أنواع التلون على نحو كبير ومؤثر للفرد.

على كل حال ولتجنب هذه الآثار الجانبية والأضرار المحتملة، من المهم أن تجري عملية تبييض الأسنان تحت إشراف طبيب الأسنان المختص وتتبع تعليماته بعناية، كما أنه يجب أيضًا مراعاة تقليل عدد مرات تبييض الأسنان للحفاظ على سلامتها وصحتها العامة.

ما هي اضرار تبييض الاسنان؟

ما هي اضرار تبييض الاسنان؟

كم تدوم مدة تبييض الأسنان؟

يؤكد العديد من الأطباء على أن المدة التي يدوم تبييض الأسنان خلالها ليست واحدة بالنسبة للجميع والسبب في ذلك هو عدم وجود روتين عناية واحد بالنسبة للجميع، وتفاوت مستويات الاهتمام من فرد إلى أخر بالأسنان، هذا بالإضافة إلى وجود الكثير من الحالات التي يكون مستويات التصبغات لديها مرتبطة على نحو كبير بمعدلات الوراثة.

وعلى الرغم من ذلك فإن أغلب الأطباء والمتخصصين قد يضعون متوسط محدد لعملية تبييض الأسنان كإجراء طبي علاجي وتجميلي يتراوح ما بين 3 أشهر إلى 4 أشهر وهي من الفترات المعقولة بدرجة كبيرة بالنسبة لهذا النوع من الإجراءات التجميلية.

هل تبييض الأسنان يزيل التصبغات؟

يتساءل العديد من الأفراد عما إذا كان إجراء تبييض الأسنان من شأنه إزالة التصبغات أم لا وفي الحقيقة من المهم أن نؤكد على أن تبييض الأسنان كإجراء علاجي وتجميلي يعمل على إزالة بقع البلاك والتصبغات بكل تأكيد والتي من شأنها أولًا تشويه شكل الأسنان وجعلها غير مناسبة، بالإضافة إلى السيطرة على تلك البقع والتصبغات قبل أن تتسبب في تسوس الأسنان والإضرار بها.

هل تبييض الاسنان يسبب حساسيه؟

قد يتساءل بعض الأفراد عما إذا كان إجراء مثل تبييض الأسنان من الممكن له أن يتسبب في حدوث حساسية للأسنان أم لا، وفي الحقيقة فإن أغلب الأطباء والمتخصصين يؤكدون على أنه من أهم وأبرز الآثار الجانبية لتبييض الأسنان هو تسببه في زيادة حساسية الأسنان على نحو فارق وخاصة مع المشروبات الباردة والساخنة، ولذلك فمن المهم الالتزام بتعليمات الطبيب بعد تبييض الأسنان وذلك لتجنب تهيج الأسنان والتسبب في إيذائها وزيادة التحسس.

هل تبييض الاسنان يسبب حساسيه؟

هل تبييض الاسنان يسبب حساسيه؟

هل يمكن تبييض تركيبات الأسنان؟

يؤكد أغلب الأطباء والمتخصصين على أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال تبييض تركيبات الأسنان الصناعية والتلبيسات وخلافه من هذه النوعية من تركيبات الأسنان وذلك لأنها يتم تصنيعها من الزيركون أو البورسلين وأو الإبماكس وجميعها مواد لا تحتوي على المينا الطبيقة الموجودة في الأسنان والتي من الممكن أن يتم تبيضها وملاحظة أي فارق عليها، بينما المواد السابق ذكرها يصعب ملاحظة أي تبييض عليها أو إحداث أي أثر للتبيض كإجراء فيها.

ما هي العوامل المؤثرة على سعر تبييض الأسنان؟

من المهم أن ننوه إلى أنه هناك العديد من العوامل المميزة التي تتحكم وعلى نحو كبير في تحديد سعر تبييض الأسنان على نحو كبير، ومن أبرز هذه العوامل على الإطلاق نذكر لكم ما يلي:

  • ما يمكن أن يتلقاه المريض من استعدادات وتحضيرات مختلفة قبل البدء في إجراء مثل تبييض الأسنان.
  • وضع الأسنان وكميات الجير والترسبات التي تتجمع فوقها كيفية إزالتها.
  • عدد الجلسات التي تحتاج إليها كل حالة على حدا والتي بالطبع تختلف من فرد إلى أخر.
  • ما يتمتع به الطبيب من خبرات ومهارات في مجال علاجات الأسنان.
  • ما يتم اللجوء له من تقنيات متطورة وعلاجية لا أول لها من أخر بالإضافة إلى الأجهزة المتطورة.
ما هي العوامل المؤثرة على سعر تبييض الأسنان؟

ما هي العوامل المؤثرة على سعر تبييض الأسنان؟

سعر جلسة تبييض الأسنان في مصر

إن متوسط أسعار جلسات تبييض الأسنان في مصر يتراوح ما بين 2500 إلى 4500 جنيه مصري وهي من أهم وأبرز العوامل التي لابد من أن تضعها في حسبانك قبل القيام باتخاذ مثل هذه الخطوة للعناية بأسنانك.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على طريقة زراعة الاسنان الفورية وما هي أبرز مميزاتها؟
تعرف على طريقة زراعة الاسنان الفورية وما هي أبرز مميزاتها؟

طريقة زراعة الاسنان الفورية، من الأمور التي من شأنها العمل على تلخيص عملية الزراعة في

عرض المزيد
أفضل المعلومات عن زراعة الاسنان والتدخين وما الأضرار العائدة على المريض منه؟
أفضل المعلومات عن زراعة الاسنان والتدخين وما الأضرار العائدة على المريض منه؟

زراعة الاسنان والتدخين من الأمور التي لا يمكن لها أن تجتمع بأي حال من الأحوال، وفي هذا

عرض المزيد
اكتشف معلومات عن زراعة الاسنان كم تستغرق وما هي أهم الخطوات فيها؟
اكتشف معلومات عن زراعة الاسنان كم تستغرق وما هي أهم الخطوات فيها؟

زراعة الاسنان كم تستغرق يعتبر واحد من أهم الأسئلة التي قد وجهت لنا في عمليات زراعة

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا