ما هي عدسات ثري دي للاسنان؟ وكم تكلف في مصر؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما هي عدسات ثري دي للاسنان؟ وكم تكلف في مصر؟

عدسات ثري دي للاسنان، هناك تقنيات عديدة تساعد في تجميل الأسنان والتي أثبتت كفاءتها في إعطاء نتائج ذات جودة عالية ومن ضمن هذه التقنيات عدسات ثري دي للأسنان والتي يبحث عنها العديد من المرضى نتيجة ترشيح بعض الأطباء لها، وفي هذا المقال سوف نتحدث تفصيلياً عن هذه العدسات وكيفية تركيبها والمشاكل التي تعالجها وتكلفتها ومدى الفوائد التي تعود على المريض عند تركيبها والعيوب التي من المحتمل حدوثها.

عدسات ثري دي للاسنان

عدسات ثري دي للاسنان

عدسات ثري دي للاسنان

الابتسامة الخلابة هي الهدف الرئيسي للكثير من الأشخاص في الآونة الأخيرة نتيجة اتجاه المجتمع منذ أوائل القرن العشرين إلى عصر الصورة المثالية، وينشد العديد الحصول على المظهر الجيد والظهور بالشكل اللائق، وعدسات ثري دي للأسنان ساعدت في ذلك حيث أعطت النتائج المرجوة لمختلف الحالات المرضية التي كانت تعاني من مشاكل عديدة من تشوهات مظهر الأسنان، وهذه العدسات تلعب على إعادة الثقة للمريض في نفسه والقدرة على التحدث بشكل صحيح ونطق مخارج الألفاظ والحروف بشكل سليم بالإضافة إلى مضغ الطعام جيداً وعدم الإصابة بعسر الهضم، ابتسامتك تستحق الأفضل! استعيد ثقتك بعند تركيب عدسات ثري دي لأسنانك مع المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هي ابتسامة هوليود ثري دي؟

ابتسامة هوليود ثري دي هي عبارة عن طبقات خزفية رقيقة السُمك يتم تركيبها على سطح الأسنان الأمامي لذلك يتم صُنعها من مواد خام شبيهة للأسنان الطبيعية في اللون والشكل والملمس وبنفس القياسات الخاصة بها، ويكون الهدف الرئيسي لها إخفاء عيوب وتشوهات الأسنان كما هو الحال في العديد من التقنيات التجميلية الأخرى بل ظهر لها دور إضافي يشمل علاج هذه المشاكل بالقدر المستطاع والذي يلائمها ويساعدها على القيام بمهامها الوظيفية المختلفة.

هذه التقنية تم اكتشافها في بادىء الأمر في كندا وهي من التقنيات التي استخدمت التكنولوجيا بشكل أساسي في حل مشاكل الأسنان، حيث تعتمد على أخذ صورة ثلاثية الأبعاد لفم المريض من أجل تحليلها والعمل على الحصول على صورة أفضل لابتسامته، وعند مقارنتها بالصورة الأصلية يتم اكتشاف المشكلة ومعرفة الحل المناسب لها من أجل صُنع ابتسامة مثالية لأسنان المريض.

وتتميز هذه الابتسامة بالمرونة وسهولة الإزالة وإعادة التركيب مرة أخرى مما يساهم في تنظيفها بشكل جيد من أجل التخلص من أي بقايا طعام أو ترسبات عالقة على سطحها، وعلى الرغم من أنها تتميز بالرقة إلا أنها صلبة مما يساعدها على مقاومة التغيرات التي تحدث في الفم والأسنان الدعم الذي تحتاج إليه وعدم بردها حتى لا تفقدها قوتها، يمكنك التعرف على تكلفة ابتسامة هوليود في مصر عند قراءتك هذا المقال.

ما هي المشاكل التي تعالجها هوليود سمايل 3d؟

ما هي المشاكل التي تعالجها هوليود سمايل 3d؟

ما هي المشاكل التي تعالجها هوليود سمايل 3d؟

التقنيات التجميلية والعلاجية مثل هوليود سمايل 3D تعمل على حل العديد من المشاكل المتعلقة بالأسنان بصفة خاصة من الممكن أن نذكر الشائع منها في النقاط التالية:

  • الحالات التي تعاني من فراغات بين الأسنان وبعضها البعض وخاصةً التي توجد بين الأسنان الأمامية لأن لها التأثير النفسي السيء على المريض مما يجعلها تتطلب الحل الجذري السريع حتى تعيد له ثقته في نفسه وابتسامة هوليود سمايل 3D تساعد في ذلك.
  • مشاكل تناسق الأسنان في الشكل والحجم فهي تعمل على توحيد الطول والملمس الخاص بها مما يحسن من المظهر الخاص بـ ابتسامة المريض.
  • الأشخاص الذين يعانون من اصفرار الأسنان وظهور بقع على سطحها نتيجة اتباع السلوكيات والعادات الخاطئة عن الشرب وتناول الطعام أو إهمال نظافة الأسنان.
  • الحالات التي تعاني من أمراض اللثة المزمنة وهشاشة عظام تجويف الفم حيث تعمل الابتسامة على تقديم الدعم اللازم لهم ومحاولة الحفاظ عليهم في شكل صحي وسليم لأطول فترة ممكنة، ويمكنك القراءة عن احتمالية تركيب تقويم على ابتسامة هوليود من خلال هذا المقال.

كم تكلف هوليود سمايل ثري دي؟

التكلفة الخاصة بأي خدمة طبية مُقدمة في مختلف المراكز والعيادات أو المؤسسات التخصصية تتفاوت بناءً على خبرة الأطباء المعالجين ومدى تطور التقنيات والأجهزة وأساليب التعقيم المُستخدمة، بالإضافة إلى العامل الرئيسي وهو سعر المواد الخام لاتي تدخل في تصنيعها بالإضافة إلى وضع المريض الصحي ومدى التلف الحادث في الفم، ولا تتعدى تكلفة هوليود سمايل ثري دي في العديد من المراكز في الآونة الأخيرة الـ6000 جنيه مصري.

ما هي فوائد ابتسامة هوليود 3d؟

ما هي فوائد ابتسامة هوليود 3d؟

ما هي فوائد ابتسامة هوليود 3d؟

ابتسامة هوليود 3D تقدم العديد من الإيجابيات والفوائد لجميع المرضى الذين يقومون بتركيبها، ومن الممكن سرد هذه الفوائد التي تعود بتأثير إيجابي على صحة ونفسية المريض في النقاط التالية:

  • سهولة وسرعة تطبيقها حيث يتم تركيبها خلال جلستين فقط ولا تتطلب إجراءات كثيرة.
  • تعمل كعازل بين الطعام والأسنان مما يحافظ عليها من التعرض إلى أي سبب يؤدي إلى تلفها أو إصابتها بالتسوس بالإضافة إلى إعطاء الأسنان القوة والصلابة التي تساعدها في مواجهة أي تغيرات تحدث في الفم.
  • تعطي الأسنان المظهر الجمالي الخاص بها وابتسامة خلابة ومثالية.
  • بسيطة التكلفة مقارنةً بالتقنيات الأخرى.
  • لا تسبب أي ألم إلى المريض لذلك يتم تركيبها في أغلب الحالات دون إعطاء المريض المخدر الموضعي.
  • آمنة ولا تهدد الأسنان والفم بأي آثار جانبية ضارة من الممكن حدوثها.
  • تستمر لسنوات عديدة في فم المريض فقد تتعدى الـ8 سنوات.
  • لا تتأثر بالأطعمة والمشروبات التي تلطخ الأسنان بالألوان المختلفة مثل المنبهات والبهارات، خدمة ابتسامة هوليود 3D لدينا في المركز الطبي لرعاية الأسنان توفر لك حلاً دائمًا وفعّالًا للأسنان التالفة.

ما الفرق بين ابتسامة هوليود ثري دي وابتسامة هوليود العادية؟

كلتا التقنيتين يتم استخدامهما في التخلص من تشوهات ومشاكل الأسنان المتنوعة وإعطاء الأسنان المظهر الجمالي الخاص بها وجعل الابتسامة بيضاء لامعة ومشرقة، لكن هناك اختلاف جوهري بينهم في الشكل وطريقة رسم الابتسامة والتصميم الخارجي للأسنان مما يسبب اختلاف طفيف في النتائج التي يتم الحصول عليها منهما واختلاف ملحوظ في تصميم أسنان الفك، ومن الممكن توضيح هذه الفروقات بينهما في النقاط التالية:

  • ابتسامة هوليود 3D لا تتطلب برد الأسنان على عكس ابتسامة هوليود العادية مما يجعلها أكثر راحة وأسهل في التركيب.
  • ابتسامة هوليود العادية تعمل على تصميم الابتسامة وترتيب أسنان كل فك بطريقة منظمة يدوياً بعد أخذ العمر والجنس وشكل الوجه ولون الأسنان في الاعتبار، على عكس ابتسامة هوليود 3D التي تحتاج إلى برنامج على الكمبيوتر الذي يصور الأسنان ثم يعمل على تحليل هذه الصورة حتى يعطي الصورة المثالية للأسنان في النهاية ومحاولة تصنيع ابتسامة تحتوي على نفس المقومات الناتجة عن الجهاز في المعمل على يد خبير أو فني ذوو مهارة عالية.

تجربتي مع ابتسامة هوليود 3d؟

هناك العديد من الحالات التي خضعت إلى تركيب ابتسامة هوليود 3D والذين ينقلون تجاربهم في المراكز والعيادات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أحد هذه التجارب شابة تدعى رانيا التي تبلغ من العمر 30 عام وكانت تعاني من مشاكل حساسية اللثة وتغير لون الأسنان إلى الأصفر وهشاشة عظام تجويف فمها والتي ترتب عليها مشاكل أخرى في الفم منها الروائح الكريهة والتي جعلتها لا تستجيب إلى جلسات تبييض الأسنان، لكن عندما قررت إجراء هوليود سمايل 3D بعدما أقنعها الطبيب بذلك اختفت جميع المشاكل بعد 3 جلسات فقط وكانت دائماً ما ترشحها للعديد من الزملاء المحيطين بها والذين كانوا يعانون من مشاكل الأسنان المتنوعة.

هل ابتسامة هوليود ثري دي لها أضرار؟

ربما، من الممكن أن توجد بعض السلبيات أو الأضرار البسيطة الناتجة عن تركيب ابتسامة هوليود ثري دي، ومن ضمن هذه الأضرار أو أشهرهم هو عدم القدرة على إعادة إصلاحها في حالة تعرضها إلى أي تلف أو حدوث مشكلة على سطحها، كما أنها ثابتة اللون لا تتغير مع مرور الوقت لذلك ينبغي اختيار الدرجة التي تلائم لون الأسنان الطبيعية لكل مريض حتى لا تفسد المظهر العام للأسنان.

اشكال ابتسامة هوليود 3d

اشكال ابتسامة هوليود 3d

اشكال ابتسامة هوليود 3d

هناك أشكال مختلفة من ابتسامة هوليود 3D من الممكن اللجوء إلى تركيبها حتى يتم القضاء على مختلف المشاكل التي تصيب الأسنان أو تسبب تلفها وتفقدها وظيفتها ومظهرها الجيد، ومن الممكن ذكر هذه الأشكال فيما يلي:

  • عدسات الفينير: هي من الأكثر التقنيات استخداماً بل هي التقنية الأساسية لعمليات تركيب ابتسامة هوليود بوجه عام، وظهر منها نوع أكثر تطور هو اللومينير الذي يملك بعض المميزات المختلفة عنها، وهي عدسات تجميلية تلتصق على السطح الأمامي للأسنان من أجل التخلص من مشاكل عديدة قد تصيب الأسنان ، وهي عدسات يتم صُنعها خصيصاً لكل مريض وفقاً للقياسات الخاصة بأسنانه وتكون مشابهة لأسنان الطبيعية في اللون والشكل أيضاً.
  • عدسات اللومينير: وهي عدسات أو قشور خزفية مصنوعة من البورسلين التجميلي الذي يملك العديد من الصفات الجمالية منها الشفافية ومقاومة التشققات، وهي لا تختلف عن عدسات الفينير في طريقة التصنيع والتثبيت كما ذكرنا فاللومينير أحد أنوع الفينير.
  • الإيماكس:  هي عدسات تتميز باللون والشكل الذي يشبه الأسنان الطبيعية بل تعمل على عكس الضوء على الأسنان مما يعطيها اللمعان والإشراق، وتناسب أكثر الأسنان الأمامية حتى يتم الحصول على نتائج مبهرة.
  • عدسات ثلاثية الأبعاد: هي عدسات تجميلية لكن مجسمة فهي من أحدث التقنيات التجميلية التي تعطي نتائج مبهرة دون التعرض إلى أي ألم لأنها لا تحتاج إلى برد الأسنان مثل التقنيات القديمة، وهذه القشور سهلة الإزالة وإعادة التركيب مرة أخرى لأنها أرق في السُمك مقارنةً بالعدسات التقليدية، ولا تسبب أي ضرر للثة.

الاحتياطات الواجب اتباعها بعد تركيب ابتسامة هوليود 3d

هناك بعض الاحتياطات التي ينبغي الالتزام بها بعد تركيب ابتسامة هوليود 3D من أجل ضمان نجاح تركيبها والحفاظ عليها واستمرارها فترات طويلة في فم المريض، ومن هذه الاحتياطات ما يلي:

  • الالتزام بالأطعمة المسموح بها وتجنب الممنوعة: من أكثر العوامل التي تؤثر على الابتسامة ومن الممكن أن تسبب فشلها في حالة عدم الالتزام بها لأنها تؤثر دائماً على سطح الأسنان، وينبغي تناول الفواكه والخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن والحبوب الكاملة وتقليل النشويات والحلويات والحمضيات مع ضرورة تجنب أي أطعمة صلبة أو لزجة من الممكن أن تسبب ضغط على تركيبات الابتسامة.
  • تجنب المشروبات الغازية والمنبهات والكحوليات: هؤلاء نوع من المشروبات المحلاة التي تعمل على تآكل الأسنان وإصابتها بالتسوس.
  • المواظبة على النظافة اليومية: تفريش الأسنان بواسطة الفرشاة والمعجون المناسبين مع الحرص على استخدام الخيط الطبي أو أي أداة تنظيف أخرى من الممكن أن تساعد على إزالة بقايا الطعام العالقة بين الأسنان.
  • المتابعة الدورية مع الطبيب: الالتزام بمواعيد الجلسات خاصةً جلسات التبييض أو الجلسات الفحصية كل 6 شهور أو مرة سنوياً من أجل الاطمئنان على الابتسامة وحل أي مشكلة من الممكن أن تحدث في الفم مبكراً قبل حدوث أي مضاعفات.

هل عدسات اسنان ثري دي تحتاج برد؟

لا، معظم الحالات التي قامت بتركيب أسنان ثري دي لا تحتاج إلى برد الأسنان بل يتم الحفاظ على قوة طبقة المينا المغلفة لها حتى لا تسبب هشاشتها، لكن هناك بعض الحالات النادرة أو القليلة التي قد تحتاج إلى إزالة جزء من طبقة المينا المغلفة لأسنانهم ويكون البرد بسيط جداً لا يذكر.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان من أفضل المراكز التي تقدم خدمات تجميل وعلاج الأسنان على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة والتي دائماً ما يرضى عنها جميع المرضى الذين تلقوا خدمات المركز وكان أبرزها ابتسامة ثري دي، ويقدم المركز تقنية ابتسامة ثري دي بأحدث التقنيات بواسطة أحدث أجهزة الليزر في مجال الأسنان فلا تنسى زيارة الموقع الرسمي للمركز والتواصل مع فريق خدمة العملاء الخاص به عند الضغط هنا من أجل الاستعلام عن الخصومات والعروض الحالية الخاصة بها، ويضم المركز نخبة من أمهر الأطباء في مختلف مجالات علاج وتجميل الأسنان مما يضمن الراحة والأمان للمرضى بمختلف أعمارهم خاصةً الأطفال والسيدات الحوامل.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟

هل يتغير لون عدسات الاسنان، عدسات الأسنان، المعروفة أيضًا باسم القشرة السنية أو

عرض المزيد
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟

هل عدسات الاسنان تطيح، إن عدسات الأسنان، والمعروفة أيضًا باسم القشور أو الفينير، هي

عرض المزيد
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!

افضل درجات ابتسامة هوليود، أصبحت ابتسامة هوليود متاحة ليس فقط للمشاهير والأثرياء، بل

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا