تعرف على اسعار حشو الأسنان بالليزر في مصر ومميزاتها - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على اسعار حشو الأسنان بالليزر في مصر ومميزاتها

 اسعار حشو الأسنان بالليزر في مصر، حشو الأسنان بالليزر هي أحدث تقنية تجميلية تم التوصل إليها بعد التطور التكنولوجي الحادث في مجال تجميل الأسنان، ونظراً للنتائج الجدية التي تعطيها يلجأ إليها العديد من الأطباء من أجل التخلص من مشاكل الأسنان المختلفة التي تؤثر على مظهرها العام سلبياً، وسوف نتحدث في هذا المقال عن أسعار حشو الأسنان بالليزر في مصر تفصيلياً وكيفية تطبيقها ومميزاتها العديدة التي تجعلها التقنية التجميلية رقم واحد حالياً.

اسعار حشو الأسنان بالليزر في مصر

اسعار حشو الأسنان بالليزر في مصر

اسعار حشو الأسنان بالليزر في مصر

حشو الأسنان بالليزر من التقنيات التي يحددها عدة عوامل مثل، مدى التلف الحادث في فم المريض وسعر المواد الخام التي تُستخدم واختلافه باختلاف سعر الدولار، وتكلفة التقنية والأجهزة الطبية التي تساعد في تطبيقها وأساليب التعقيم المُتبعة من العناصر التي تأثر في التكلفة بشكل مباشر، وخبرة الطبيب المعالج وفريق التمريض المعاون له أيضاً من العوامل الرئيسية التي ينبغي أخذها في الاعتبار، وبناءً على ذلك يتم تراوح أسعار حشو الأسنان بالليزر في مصر بين 350 و700 جنيه مصري في مختلف العيادات والمراكز المتخصصة، نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نعيد لأسنانك وظيفتها وجمالها من خلال تقنيات حشوات الأسنان الحديثة والمتقدمة. احصل على إصلاح دائم وجودة عالية.

ما الفرق بين الحشو العادي وحشو الليزر؟

ما الفرق بين الحشو العادي وحشو الليزر؟

ما الفرق بين الحشو العادي وحشو الليزر؟

هناك أنواع عديدة من الحشوات التي يتم استخدامها في سد فجوات تجويف الأسنان التالفة أو التي أصاب التسوس محتواها الداخلي مُسبب لها ضعف وهشاشة هيكلها، ومن ضمن هذه الأنواع نوعين هما الحشوات العادية التي تُستخدم بغرض العلاج فهي بديل جيد لمادة التسوس والتجمع البكتيري مما يحمي هيكل الأسنان من الفقد نتيجة تنظيفها.

أما الحشوات الليزر فهي نوع آخر من الحشوات لكن يُستخدم من أجل غرض تجميلي فهي تشبه لون وشكل وتكوين الأسنان الطبيعية مما يساعد على إخفاء أي تشوهات أو عيوب تظهر على سطحها أو داخل تجويف هيكلها فالليزر يعطيها الصلابة والقوة اللازمة لمواجهة أي مشاكل من الممكن حدوثها.

ما هي الخطوات المتّبعة للقيام بالحشو الضّوئي ؟

عملية حشو الليزر من أكثر التقنيات التجميلية التي تتم على خطوات عديدة لكنها بسيطة وغير معقدة وتعطي نتائج فورية دون تعرض المريض إلى أي أعراض جانبية أو مضاعفات، وتتطلب فقط هذه التقنية توفير أجهزة ليزر متطورة وطبيب خبير من أجل أن تتم على أكمل وجه دون أي خطأ، وتشمل هذه الخطوات النقاط التالية:

  • تخدير المنطقة المُصابة بالمخدر الموضعي أو اللجوء إلى بعض المهدئات التي تساعد على الاسترخاء وعدم الشعور بأي ألم.
  • استخدام الجهاز الحفار الذي يعمل على ثقب تجويف الأسنان التالفة أو التي تم إصابة تجويفها بالتسوس.
  • عزل المنطقة المصابة بواسطة مادة عازلة طبية.
  • إزالة مادة التسوس وأي نهايات عصبية تم وصول التلف إليها.
  • تعقيم التجويف بواسطة مواد كيميائية مطهرة تقضي على أي بقايا للبكتيريا او الجراثيم في عمق جذر السن المُصاب.
  • وضع الحشوة الطبية على نفس شكل ولون التجويف من أجل تثبيتها جيداً وسد جميع الفراغات المحتملة في التجويف.
  • تسليط حزمة ضوئية من الليزر على الحشوة الطبية من أجل التأكد من تثبيتها في التجويف.
  • تركيب التاج أو التلبيسة على قمة سطح الأسنان التي تم حشوها وتسوية سطحهما معاً من أجل التخلص من أي نتوءات أو زيادات من الممكن أن تسبب انزعاج للمريض عند التحدث أو تناول الطعام.

كم يدوم حشو الليزر؟

حشوات الليزر من الحشوات التجميلية التي تتمتع بالصلابة والمتانة مما يعطي الأسنان الثبات والدعم الذي يجعلها تستمر في مكانها ضد المتغيرات الحادثة في الفم والضغوطات التي من المتوقع حدوثها فترة زمنية تتراوح بين 6 و8 سنوات، وهذه المدة من الممكن أن تكون قابلة للزيادة والنقصان بناءً على حالة كل مريض.

كيف يتم حشو الضرس بالليزر؟

حشو الضرس بالليزر من الممكن أن يتم على عدة خطوات بسيطة من الممكن تلخيصها على عدة مراحل، وتكون المرحلة الأولى هي الفحص الطبي للضرس من أجل اختيار لون الحشوة الملائم له في اللون والشكل والحجم والتكوين.

وتظهر الأشعة السينية جميع هذه التفاصيل مما يساعد الطبيب في أخذ العديد من القرارات المتعلقة بتحديد الإجراءات اللازمة لإتمام تركيب الحشوة وترتيبها، ثم تنظيف وحشو تجويف الضرس التالف والتأكد من تثبيت الحشوة عن طريق استخدام أحدث أجهزة الليزر المتطورة التي يتم استخدامها الآن على مستوى الوطن العربي في تجميل الأسنان بوجه عام مما يعزز من فاعلية الحشوة وقدرتها على التخلص من العديد من المشاكل التي تواجه الضرس.

ألم ما بعد حشو الليزر؟

حشو الليزر من التقنيات بسيطة التطبيق وهي غير مؤلمة نتيجة خضوع المريض لتأثير التخدير لكن بعد انتهاء العملية يتم زوال تأثير هذا التخدير بعد ساعتين أو ثلاثة، مما يؤدي إلى شعور المريض بالتنميل والتخدير وعدم القدرة على تحريك الفك وصعوبة البلع والتحدث وظهور علامات الانتفاخ والتورم.

وجميع هذه الأعراض تكون مُصاحبة بالشعور بالألم والذي يتم السيطرة عليهم بواسطة المسكنات والمضادات الحيوية التي يصفها الطبيب حتى تختفي خل أسبوع كأقصى تقدير، وفي حالة استمرار الألم قد يكون علامة على وجود مشكلة في السن وضعفه أو تشقق هيكله أو احتمال تكون خراج والتهب العصب مما يتطلب استشارة الطبيب المعالج على الفور من أجل معرفة المشكلة ومحاولة علاجها قبل حدوث أي مضاعفات أخرى.

هل حشو الليزر يحتاج بنج؟

نعم، من أحد الخطوات اللازمة كي يتم تثبيت حشوة الليزر في تجويف السن جيداً هي ثقب تجويفه بواسطة جهاز حفار بالإضافة إلى تسليك الأعصاب في حالة وصول التلف إليها، مما يتطلب إعطاء المريض تخدير موضعي أو تخدير عام وبعض المهدئات التي تساعده على الاسترخاء حرصاً على عدم شعوره بأي ألم أو انزعاج.

هل يعود التسوس بعد الحشو؟

نعم، عمليات الحشو من أكثر الطرق العلاجية والتجميلية فاعلية في التخلص من أي مشاكل تواجه الأسنان لكن في نفس الوقت تتطلب بعض الإرشادات والتعليمات التي من الضروري الالتزام بها حتى يتم الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة في الفم وعدم تعرضها إلى أي تلف.

وفي حالة إهمال هذه النصائح الخاصة بنظافتها ونظافة الفم قد تتآكل الحشوة الطبية نتيجة الضغط المستمر الواقع عليها وتظهر التشققات في هيكلها وإصابتها بالتسوس، وفي هذه الحالة ينبغي زيارة الطبيب المعالج في أقرب وقت من أجل محاولة إيجاد حل ملائم لها.

ايهما أفضل حشو الليزر أم البلاتين

ايهما أفضل حشو الليزر أم البلاتين

ايهما أفضل حشو الليزر أم البلاتين

حشو الليزر هو الأفضل مقارنةً بالحشو البلاتيني ويرجع ذلك إلى أن هذه الحشوات التجميلية تستمر في الفم فترات زمنية أطول مما يقلل من فرصة استبدالها وتعرض الفم والأسنان إلى عملية الحشو مرة أخرى، بالإضافة إلى أن تجربة حشو الليزر تضمن للمريض الراحة نتيجة عدم استخدام أي مواد لزجة أو التي تسبب انزعاج للمريض مثلما يحدث عند تركيب الحشو البلاتيني.

مميزات حشوات الأسنان بالليزر

مميزات حشوات الأسنان بالليزر

مميزات حشوات الأسنان بالليزر

حشوات الأسنان بالليزر من أكثر التقنيات التجميلية التي يتم استخدامها في تجميل الأسنان في العديد من المؤسسات المتخصصة نظراً للفوائد العديدة التي تعود على أسنان المريض عند تطبيقها، وتظهر هذه الفوائد نتيجة بعض المميزات التي تتمتع بها الحشوات التجميلية أو كما يُطلق عليها الكمبوزيت، والتي من الممكن ذكرها في النقاط التالية:

  • تشابهه هذه الحشوات مع الأسنان الطبيعية في اللون.
  • سهولة تنفيذ هذه التقنية وسرعان ما يتم تثبيت الحشوة داخل تجويف الأسنان التالفة خلال جلسة لا تتعدى الدقائق القليلة.
  • تحمي الأسنان والأنسجة المحيطة بها من التعرض إلى مشاكل أو مضاعفات أخرى خطيرة فيما بعد.
  • تعطي الأسنان الثبات الذي تحتاج إليه من أجل القيام بمهامها الوظيفية على أكمل وجه وتحمل التغيرات الحادثة في الفم دون تعرضها للتلف أو الكسر.
  • من أكثر التقنيات فاعلية وكفاءة في حل العديد من المشاكل الصحية المتعلقة بالأسنان.
  • سريعة الالتحام مع أنسجة تجويف السن المُصاب نتيجة احتوائها على مواد كيميائية قادرة على ذلك بالإضافة إلى فاعلية الضوء الصادر من الليزر مما يساعد السن على إعادة القوة الخاصة بهيكله وإصلاح العيوب والتشققات الحادثة بسطحه.

ابتسامة مشرقة وأسنان قوية تعكس رعاية مميزة، اكتشف تقنيات حشوات الأسنان التي يقدمها مركزنا الطبي لرعاية الأسنان للحفاظ على صحة ابتسامتك.

عيوب حشو الليزر

حشو الليزر من التقنيات التجميلية التي تفيد المريض وتساعده على التغلب على العديد من المشاكل التي قد تواجهه وهذا ما تم ذكره في السطور السابقة في المقال تفصيلياً، لكن على الرغم من ذلك في حالة حدوث أي خطأ أثناء تثبيت الحشوة أو عدم الالتزام بالإرشادات الطبية الهامة بعد عملية الحشو قد تظهر بعض العيوب والتي تنعكس سلبياً على أسنان وفم المريض، وتتمثل هذه العيوب في النقاط التالية:

  • تلائم الأسنان الأمامية فقط على الرغم من قوتها فهي لا تستطيع تحمل الضغط الحادث على الأسنان الخلفية والضروس وتكون سهلة التعرض للكسر.
  • لا تستطيع ملأ الفراغ الكبير داخل تجويف الأسنان المُصابة فهي غير قادرة على سد جميع الثغرات الواسعة والكبيرة الناتجة عن التسوس والتلف الشديد والعميق في جذر الأسنان نتيجة عدم قدرتها على الالتحام مع أنسجتها.
  • لا يُحبذ أن يتم استخدامها في الحالات التي سبق لها حشو العصب أو التي تعاني من التهاب الأعصاب الخاصة بالأسنان التالفة.
  • حشوات سريعة التآكل وعُرضة للسقوط مع مرور الوقت في حالة عدم الاهتمام بنظافة الفم واتباع النصائح الطبية التالية لعملية الحشو.

سعر حشو الأسنان بالليزر

سعر حشو الأسنان بالليزر يتم تحديده وفقاً لبعض المعايير والتي تم ذكرها تفصيلياً في مقدمة المقال، لكن من العوامل الرئيسية في ظهور تفاوت في أسعار الحشو في المراكز المختلفة هو ظهور أنواع مختلفة من المواد الخام التي تدخل في تصنيع حشوات الليزر، ويمكن ذكر الأسعار لمختلف حشوات الليزر كما يلي:

  • حشوات الزجاج تصل تكلفتها إلى 1500 جنيه مصري.
  • حشوات الكمبوزيت تتراوح بين 600 و3000 جنيه مصري.
  • الحشوات الخزفية التجميلية لا تتعدى تكلفتها الـ1500 جنيه مصري.

نصائح بعد حشو الليزر

هناك بعض النصائح التي من الممكن اتباعها بعد الخضوع لعملية حشو الليزر من أجل ضمان نجاحها وحمايتها ضد أي مشاكل من المحتمل حدوثها مع الحفاظ على استقرار فم المريض، وتتلخص هذه النصائح في النقاط التالية:

  • تفريش الأسنان يومياً بالفرشاة والمعجون الملائمان لحساسيتها خلال هذه الفترة مرة مساءً كأقل تقدير.
  • تجنب الأطعمة والمشروبات الباردة والساخنة.
  • تناول الأطعمة اللينة الطرية سهل البلع والتي لا تتطلب المضغ.
  • استخدام الخيط الطبي والمسواك من أجل التخلص من أي تراكمات بين فراغات الأسنان الصغيرة مما يمنع نمو البكتيريا.
  • المضمضة بواسطة غسول طبي يساعد على ترطيب الأسنان والتخلص من أي ترسبات على سطحها.
  • الالتزام بمواعيد المسكنات والمضادات الحيوية التي يصفها الطبيب بعد عملية الحشو.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان من أفضل المراكز المتخصصة في القاهرة والتي تقدم تقنيات تجميل الأسنان خاصةً حشوات الليزر بواسطة أحدث الطرق التجميلية عن طريق استخدام أكثر أجهزة الليزر تطور مع الحرص على اتباع أساليب تعقيم ومكافحة عدوى مطابقة لما تم إصدارها من قبل منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى ضم المركز نخبة من الأطباء المتخصصين في مختلف عمليات تجميل الأسنان على مستوى الوطن العربي، ويمكن زيارة الموقع الرسمي للمركز من أجل التعرف على أحدث العروض على عمليات حشو الليزر.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا