تعرف على أنواع مطاط تقويم الاسنان وأهم 5 فوائد له! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على أنواع مطاط تقويم الاسنان وأهم 5 فوائد له!

مطاط تقويم الاسنان، المعروف أيضًا بالأربطة المطاطية، يلعب دورًا حيويًا في علاج تقويم الأسنان وهذه الأربطة الصغيرة والمرنة تُستخدم لإحداث الضغط اللازم لتحريك الأسنان وتعديل العضة بفعالية وتُستخدم بشكل شائع مع الأقواس المعدنية أو السيراميكية وتكون متصلة بين الأقواس أو الأسلاك لتوجيه حركة الأسنان وفيما يلي من هذا المقال سوف نتعرف إلى العديد من الأمور بشأنه فتابعونا.

مطاط تقويم الاسنان

مطاط تقويم الاسنان

مطاط تقويم الاسنان

تقويم الأسنان هو عملية طبية تستخدم لتصحيح مشاكل توجه الأسنان والفكين. ومن ضمن المواد المستخدمة في هذه العملية هو مطاط تقويم الأسنان، المشهور أيضًا بالمطاط التقويمي. وفي هذا المقال، سنلقي الضوء على ست فوائد رئيسية لاستخدام مطاط تقويم الأسنان:

  • تحسين مظهر الأسنان: يعمل مطاط تقويم الأسنان على توجيه الأسلاك التقويمية، مما يساعد على تحسين وضع الأسنان ومظهرها فعندما تكون الأسنان في توجه صحيح، فإن الابتسامة تصبح أكثر جمالًا.
  • تحسين وظائف الفكين: يمكن لاستخدام مطاط تقويم الأسنان أن يساعد في تحسين وظائف الفكين، مثل المضغ والبلع فعندما تكون الأسنان في وضع صحيح، يصبح للفكين القدرة على العمل بشكل أفضل وأكثر فعالية.
  • تقليل التهاب اللثة ومشاكل الفم: يعتبر ترتيب الأسنان الصحيح ومضغ الطعام بشكل صحي الطريقة الصحيحة للحفاظ على صحة اللثة والأسنان وعندما يتم تصحيح مشاكل توجه الأسنان باستخدام مطاط تقويم الأسنان، فإنه يقلل من فرص حدوث التهاب اللثة ومشاكل أخرى في الفم.
  • تحسين النطق: يعاني العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل توجه الأسنان من صعوبة في النطق وعندما يتم تصحيح هذه المشاكل باستخدام مطاط تقويم الأسنان، فإنه يمكن أن يحسن النطق بشكل كبير ويزيد من وضوحه.
  • تقليل مشاكل مفصل الفك: قد يعاني بعض الأشخاص من مشاكل في مفصل الفك بسبب عدم توازن الفكين أو توجه غير صحيح للأسنان وعندما يتم تصحيح هذه المشاكل باستخدام مطاط تقويم الأسنان، فإنه يمكن تقليل مشاكل مفصل الفك والتخفيف من الألم المرتبط بها.
  • زيادة ثقة الفرد: عندما يتم تصحيح مشاكل توجه الأسنان بنجاح باستخدام مطاط تقويم الأسنان، يزيد الفرد من ثقته بنفسه فعندما تكون الأسنان في توجه صحيح، يشعر الفرد بالراحة والثقة في الابتسامة والتواصل مع الآخرين.

احصل على أفضل نتائج تقويم الأسنان باستخدام مطاط عالي الجودة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

أنواع مطاط تقويم الأسنان حسب الخامة والمشكلة

مع تقدم تكنولوجيا طب الأسنان، أصبح تقويم الأسنان أكثر فعالية وملاءمة للمرضى ومن بين المكونات الهامة في أجهزة التقويم هو مطاط التقويم. ولكن هل تعلم أن هناك أنواع مختلفة من مطاط التقويم؟ تعرف على أنواع مطاط التقويم حسب الخامة والمشكلة في هذا المقال.

1. مطاط اللاتكس: عادة ما يتم تصنيع مطاط التقويم من مادة اللاتكس، ويرجع السبب إلى مرونتها وانخفاض تكلفتها. يتم استخدامه بشكل شائع في أجهزة التقويم للمساعدة في تعديل وتحويل وضع الأسنان. ومع ذلك، إذا كان المريض يعاني من الحساسية تجاه مادة اللاتكس، يصف له طبيب الأسنان نوعًا آخر من مطاط التقويم.

2. مطاط اصطناعي: إذا كان المريض يعاني من حساسية تجاه مادة اللاتكس، يمكن استخدام مطاط التقويم المصنوع من مواد اصطناعية آمنة. يتم تصنيع هذا النوع من الأشرطة بحيث يكون لها قدرة جيدة على ثبات وتوجيه الأسلاك التقويمية، مما يساعد على تحقيق النتائج المطلوبة بشكل أكثر فعالية.

3. مطاط أفقي: يُستخدم هذا النوع من مطاط التقويم لمساعدة في سد الفراغات الموجودة بين الأسنان. فهو يوضع بشكل أفقي في الفم، مما يعمل على تعديل المسافات بين الأسنان وتحسين المظهر العام للمريض.

4. مطاط عمودي: يستخدم هذا النوع من مطاط التقويم لتحسين التوازن بين الفك العلوي والفك السفلي حيث أنه يتميز بتصميم عمودي يساعد في تقليل مشكلات العض المفرط وعدم تطابق الفكين، مما يحسن وظيفة الفكين ويقلل من آلام الفك.

5. مطاط السلسلة: يستخدم مطاط السلسلة في أجهزة التقويم كطريقة لربط الأسلاك التقويمية بالأقواس. إنها تأتي على شكل سلسلة من الأشرطة الرقيقة والمرنة، وتعمل على تطبيق قوة مستمرة على الأسلاك لتحقيق الحركة وتعديل وضع الأسنان.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان، نقدم مطاط تقويم الأسنان بألوان متنوعة لتجربة تقويم مرحة وفعالة.

أنواع مطاط تقويم الأسنان حسب الخامة والمشكلة

أنواع مطاط تقويم الأسنان حسب الخامة والمشكلة

فوائد مطاط تقويم الأسنان

مطاطات تقويم الأسنان هي جزء أساسي من العلاجات التقويمية ولها عدة فوائد مهمة وفي هذا المقال سنقدم لكم دليلًا شاملاً عن فوائد مطاط تقويم الأسنان وكيف يمكن أن تساعد في تصحيح مشاكل الأسنان.

  1. زيادة قوة الأسنان: يحرص الأطباء على تركيب مطاطات التقويم لزيادة قوة الأسنان في مناطق معينة بالفم. هذا يساعد في علاج الفراغات بين الأسنان وبروز الفك السفلي وعدم تطابق الفكين والأسنان المائلة للخلف.
  2. علاج مشاكل العضة: هناك نوعان من مطاطات تقويم الأسنان. النوع الأول يستخدم لربط الأسنان في الفك العلوي والسفلي معًا، لعلاج مشاكل تصطف الأسنان. النوع الثاني يستخدم لربط أسنان الفك العلوي بضروس الفك السفلي، لعلاج مشكلة العضة الزائدة التي تتسبب في وجود فراغ بين الفكين عند القضم.
  3. تحسين المظهر الجمالي: بفضل مطاطات تقويم الأسنان، يمكن تحسين مظهر الأسنان والابتسامة. فهي تعمل على تصحيح مشاكل تقويم الأسنان والتخلص من الأسنان المتراصة وغير المتناسقة، مما يعزز الجمال العام للوجه والابتسامة.
  4. زيادة الثقة بالنفس: عندما يتم تصحيح مشاكل الأسنان، يزداد الثقة بالنفس لدى الأشخاص فالأسنان المستقيمة والمتناسقة تساهم في إطلالة جمالية وجذابة، مما يجعل الشخص يشعر بالثقة أثناء التحدث والابتسام في وجود المطاط.
  5. تحسين وظائف الفم: بفضل تصحيح مشاكل الأسنان باستخدام مطاطات التقويم، يمكن تحسين وظائف الفم بشكل عام فعندما تكون الأسنان متراصة بشكل صحيح، يكون من السهل المضغ والبلع، وبالتالي يمكن تحسين عملية الهضم والتغذية.

المركز الطبي لرعاية الأسنان يوفر مطاط تقويم الأسنان المصمم لتحقيق أقصى قدر من الفعالية والراحة.

اختيار الشريط المطاطي المناسب

إذا كنت تفكر في استخدام الشريط المطاطي لتقويم أسنانك، فإن الاختيار الصحيح للشريط المطاطي المناسب يلعب دورًا حاسمًا في تحقيق النتائج المرجوة وفي هذه المقالة، سنقدم لك قائمة تساعدك على اختيار الشريط المطاطي المناسب لتحقيق أفضل النتائج.

  1. اسأل طبيبك: يعتبر طبيب الأسنان أفضل مصدر لتوجيهك نحو الشريط المطاطي المناسب. قبل اتخاذ أي قرار، تأكد من استشارة طبيبك المعالج واستفسر عن النوع الملائم لحالتك الفردية.
  2. نوع الشريط المطاطي: هناك عدة أنواع مختلفة من الشرائط المطاطية المستخدمة في تقويم الأسنان. يمكن أن تشمل بعض أنواعها الشرائط المطاطية المستطيلة ذات الأربع زوايا والتي تستخدم لتطبيق قوة متناسبة بين الفك السفلي والفك العلوي. قد يتم أيضًا استخدام شرائط المطاط على شكل حرف V لتقويم الأسنان.
  3. القوة والمرونة: اعتبارًا لحالتك الفردية، يجب أن تختار شريطًا مطاطيًا يتميز بالقوة والمرونة الملائمة. قد يحتاج بعض الأشخاص إلى شرائط أقوى لمعالجة تقويم الأسنان، في حين تكون الشرائط الأكثر مرونة مناسبة لحالات أخرى.
  4. الحجم والشكل: قد يأتي الشريط المطاطي بأحجام وأشكال مختلفة. يفضل اختيار الشريط الذي يتناسب مع حجم وشكل أسنانك بشكل ملائم. قد تحتاج إلى استشارة طبيبك لمساعدتك في اختيار الشريط المطاطي المناسب.
  5. العلامة التجارية والجودة: يجب أن تتأكد من اختيار الشريط المطاطي من علامة تجارية موثوقة وذات جودة عالية. قد تضمن الشركات المصنعة الرائدة توفير شرائط مطاطية تدوم طويلاً وتتحمل الاستخدام اليومي دون أن تتلف.
اختيار الشريط المطاطي المناسب

اختيار الشريط المطاطي المناسب

خطوات استخدام الشريط المطاطي لتقويم الأسنان

يُعتبر الشريط المطاطي واحدًا من أهم الأدوات المستخدمة في تقويم الأسنان، حيث يساعد في تثبيت الأسلاك التقويمية وتحقيق الانتقالات الهامة لتحسين موضع الأسنان وتصحيح التجاويف ولكن من أجل استخدام الشريط المطاطي بشكل صحيح وفعال، يجب اتباع مجموعة من الخطوات الهامة وفي هذا المقال، سنستعرض لكم خطوات استخدام الشريط المطاطي بشكل مفصل.

  • الخطوة 1: قبل وضع الشريط المطاطي، يجب تنظيف الأسنان جيدًا باستخدام فرشاة الأسنان ومعجون الأسنان لضمان عدم وجود بقايا طعام حول الأسلاك التقويمية.
  • الخطوة 2: ابدأ بوضع الشريط المطاطي على سلك التقويم من الأسفل. يمكن استخدام ملقط أو أداة خاصة للمساعدة في وضع الشريط بأمان وبدقة حول الأسلاك.
  • الخطوة 3: قد تحتاج إلى استخدام خيط العقدة لإحكام ثبيت الشريط المطاطي. يتم ذلك عن طريق وضع خيط العقدة تحت الشريط ومن ثم سحب الجزء المتبقي من الشريط للخلف قليلاً، مما يؤدي إلى إحكامه بشكل آمن.
  • الخطوة 4: كرر نفس العملية على الأسلاك التقويمية الأخرى لتأمين الشريط المطاطي على جميع الأسنان المطلوب تقويمها. تأكد من توزيع الشرائح المطاطية بشكل متساوٍ على الأسلاك.
  • الخطوة 5: قد يحتاج البعض لتغيير الشريط المطاطي بانتظام، حسب توصيات طبيب التقويم. قد يؤدي تآكل الشريط المطاطي إلى تقليل كفاءة عملية التقويم، لذا تأكد من المتابعة المنتظمة لهذا الجانب.
  • الخطوة 6: يجب أن يتبع المريض بشكل دوري توجيهات طبيب التقويم، وذلك لمراجعة التقدم ولاستبدال الشريط المطاطي بانتظام.

ابتسامتك في أيد أمينة مع مطاط تقويم الأسنان الذي نوفره في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

هل يباع مطاط تقويم الاسنان في الصيدلية؟

نعم، يمكن أن يتم شراء مطاط تقويم الأسنان من الصيدلية ويستخدم هذا المنتج لتأمين الأربطة المرنة على تقويم الأسنان، ويتم تصميمه بشكل خاص للمساعدة في وضع وإزالة الأشرطة المطاطية بسهولة وراحة للمرضى. صُنع المطاط من مادة بلاستيكية عالية الجودة، مما يجعله مريحًا وسهل الاستخدام وبفضل توفره في الصيدليات، يُمكن للأشخاص الذين يحتاجون إلى تقويم الأسنان الحصول على هذا المنتج بكل سهولة ويسر.

اكتشف كيف يمكن لمطاط تقويم الأسنان من المركز الطبي لرعاية الأسنان تحسين علاجك بسرعة وكفاءة.

ما هي المدة التي يستغرقها استخدام الشريط المطاطي

تختلف مدة استخدام الشريط المطاطي في تقويم الأسنان حسب نوع تشوهات الأسنان ويقوم أخصائي تقويم الأسنان بتحديد فترة استخدام الشريط المطاطي بناءً على حالة الأسنان لكل مريض وقد يتم تغيير اتجاه الشريط المطاطي ونوعه خلال المعالجة، حيث يقوم الأخصائي بتعيينه لفترات زمنية مختلفة بناءً على تقدم تقويم الأسنان والتحسينات التي يجريها وعادةً ما يوضع الشريط المطاطي بشكل دائم ويتم ارتداؤه لمدة 24 ساعة في اليوم كما يجب على المرضى اتباع التعليمات التي يوجهها أخصائي التقويم للحصول على أفضل النتائج وتقدم في معالجة تقويم الأسنان.

ضمان الدقة والراحة مع مطاط تقويم الأسنان المتطور في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هي المدة التي يستغرقها استخدام الشريط المطاطي

ما هي المدة التي يستغرقها استخدام الشريط المطاطي

هل استخدام الشريط المطاطي لتقويم الأسنان مؤلم

استخدام الشريط المطاطي لتقويم الأسنان ليس مؤلمًا. قد يشعر المرضى ببعض التوتر أو الضغط في الأيام الأولى من استخدامه، ولكنها مشاعر عادية ومؤقتة. يجب أن يتم توضيح هذه الأمور للمرضى قبل بدء العلاج لضمان راحتهم وتخفيف قلقهم فإذا كان هناك أي شعور بالألم أو الانزعاج الشديد، فيجب على المريض التواصل مع أخصائي تقويم الأسنان للحصول على المشورة والتعديلات اللازمة في العلاج.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان، نركز على توفير مطاط تقويم الأسنان الذي يسهم في تحقيق نتائج سريعة ومرضية.

هل يمكن الأكل عند استخدام مطاط تقويم الأسنان؟

يعتبر مطاط تقويم الأسنان جزءًا هامًا في علاج تقويم الأسنان. يتم استخدامه لتطبيق القوة اللازمة على الأسنان لتحقيق تحريكها وتوجيهها إلى وضعية صحيحة. عند استخدام مطاط تقويم الأسنان، يحتاج المريض إلى الانتباه إلى بعض التفاصيل الهامة، مثل نظافة الفم والأسنان عولى الرغم من أن بعض الأشخاص قد يشعرون بالقيود عند تناول الطعام.

بينما يستخدمون مطاط التقويم، إلا أنه لا يوجد قاعدة صارمة تمنع الأكل أثناء استخدامه ويُنصح المرضى بتجنب الأغذية اللزجة والملتصقة والتي يصعب تنظيفها بسهولة، وتناول الوجبات الصغيرة والناعمة، والابتعاد عن الأطعمة الصلبة والمشابهة للمضغ ويتوجب استشارة الطبيب المعالج للحصول على نصائح وتوجيهات محددة لتناول الطعام أثناء استخدام مطاط تقويم الأسنان.

أضرار مطاط تقويم الأسنان

  1. تلف المطاط: يفقد مرونته بسرعة: مع مرور الوقت واستخدام مطاط تقويم الأسنان، يفقد المطاط مرونته الأصلية وبعد ساعات قليلة من الاستخدام، قد يفقد المطاط قدرته على تبطين الأسنان بشكل فعال لذلك، ينبغي على المريض تغيير المطاط بمعدل مرتين في اليوم، وفقًا لتوجيهات الطبيب.
  1. مشاكل التهاب اللثة والتسوس: عند ارتداء مطاط تقويم الأسنان، يصعب تنظيف الأسنان بشكل فعال. قد يؤدي ذلك إلى تراكم البلاك والبقايا الغذائية، مما يزيد من خطر تهيج اللثة وتطور التهابات اللثة. بالإضافة إلى ذلك، قد يقلل ارتداء المطاط من وصول اللعاب إلى الأسنان، مما يؤدي إلى زيادة خطر تسوس الأسنان.
  2. صعوبة في الأكل والنطق: بسبب وجود مطاط تقويم الأسنان، قد يصعب على المريض تناول الطعام بشكل طبيعي والمضغ بكفاءة وقد يحتاج المريض إلى تعديل أنماطه في الأكل وتجنب الأطعمة الصلبة واللزجة التي تصعب عملية المضغ وهذا قد يؤدي أيضًا إلى صعوبة في النطق في بعض الحالات.
  1. تأثير على الثقة الذاتية والمظهر الخارجي: على الرغم من أن علاج تقويم الأسنان ضروري لصحة ومظهر الأسنان، إلا أن وجود مطاط تقويم الأسنان يمكن أن يؤثر على الثقة الذاتية للمريض والمظهر الخارجي وقد يشعر بعض الأشخاص بالاحراج من وجود المطاطات المرئية عند الابتسام أو الحديث، مما يؤثر على التفاعل الاجتماعي والثقة الشخصية.
أضرار مطاط تقويم الأسنان

أضرار مطاط تقويم الأسنان

إرشادات استخدام مطاطات التقويم

قد يكون استخدام مطاطات التقويم جزءًا مهمًا من العلاج التقويمي لتصحيح مشاكل الأسنان. ولكن استخدامها بطريقة صحيحة يلعب دورًا مهمًا في تحقيق النتائج المرجوة. في هذا القائمة المختصرة، سنقدم لكم إرشادات هامة لاستخدام مطاطات التقويم:

  1. الاحتفاظ بالنظافة الشخصية:
    • قد تتراكم بقايا الطعام والبكتيريا على المطاطات، لذا يجب تنظيفها بانتظام.
    • ينصح بتنظيف الأسنان بعد كل وجبة أو مرتين على الأقل يوميًا.
    • استعمال فرشاة أسنان ناعمة وغير ضارة لتنظيف سطح المطاطات دون إلحاق أي ضرر بها.
  2. تغيير المطاطات:
    • ينصح بتغيير المطاطات مرة واحدة كل 24 ساعة.
    • يكون ذلك ضروريًا للحفاظ على نظافة ونسيجية المطاط وكفاءته.
  3. عدم إزالة المطاطات بشكل غير مراعٍ:
    • يجب عدم إزالة المطاطات بشكل غير صحيح أو قبل الوقت المحدد.
    • قد يتسبب ذلك في إبطاء عملية التقويم وتأخير النتائج المرجوة.
  4. الالتزام بارتداء المطاطات:
    • يجب ارتداء المطاطات بشكل منتظم وفقًا لتوصيات الطبيب التقويمي.
    • يُنصح بارتداء المطاطات طوال الوقت، باستثناء أوقات الطعام وتفريش الأسنان.
  5. الاحتفاظ بالمطاط في مكان آمن:
    • يجب حفظ المطاطات في علبة نظيفة وجافة ومحكمة الإغلاق عندما لا تكون قيد الاستخدام.
    • يساعد ذلك في الحفاظ على جودة المطاطات ومنع تلفها.
  6. الاتصال بالطبيب التقويمي:
    • قد تواجه بعض المشاكل أثناء استخدام مطاطات التقويم، مثل الانزعاج أو الألم.
    • في حالة حدوث أي مشكلة، يجب على المريض الاتصال بالطبيب التقويمي للحصول على المشورة المناسبة.

بدائل مطاط تقويم الأسنان

تُستخدم أطراف الألمنيوم كبديل فعال لمطاط تقويم الأسنان ويتم توصيلها بين التقويم والأسنان بواسطة الأربطة القوية والثابتة حيث تساعد أطراف الألمنيوم في ثبات التقويم وتعزز عملية تقويم الأسنان.

  1. الكليبات المعدنية:
    تعد الكليبات المعدنية بديلاً رائعًا لمطاط تقويم الأسنان، حيث يتم توصيلها بين الأسنان والأجهزة التقويمية باستخدام أقواس معدنية تثبتها بإحكام. توفر الكليبات المعدنية قوة قطرية للأسنان الملتوية وتعمل على تحقيق تقويم أفضل للأسنان.
  2. التقويم اللغوي:
    يستخدم التقويم اللغوي كبديل لمطاط تقويم الأسنان التقليدي في حالات تقويم الأسنان المتقدمة. يتم تركيبه على الأسنان الخلفية ويعمل على نقل الأسنان إلى المكان المحدد بشكل سلس وفعال ويمكن تعديل التقويم اللغي بشكل دوري لتحقيق نتائج أفضل.
  3. جهاز مايلفولوس:
    يُعد جهاز مايلفولوس بديلاً شائعًا لمطاط تقويم الأسنان، حيث يستخدم لعلاج مشاكل تقويم الأسنان الكبيرة ويعمل جهاز مايلفولوس على تعديل موضع الفك العلوي والسفلي وتحقيق تقويم مثالي للأسنان ويجب أن يتم استخدام جهاز مايلفولوس بشكل مستمر لتحقيق النتائج المرجوة.

سعر مطاط التقويم

يمكن للمستهلكين في مصر شراء مطاط تقويم الأسنان بأسعار متفاوتة ويعتمد السعر على العلامة التجارية وجودة المنتج، بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل المورّدين وتكلفة الشحن وقد تجد بعض الخيارات المناسبة وبأسعار مناسبة على منصات التجارة الإلكترونية المحلية في مصر ومن الأفضل أن يقوم المستهلكون بالتحقق من تفاصيل ومواصفات المنتج وقراءة تقييمات المستخدمين السابقين قبل القيام بعملية الشراء.

سعر مطاط التقويم

سعر مطاط التقويم

أفضل مركز طبي لعلاج ونجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان في القاهرة هو أفضل مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان حيث يقدم المركز الطبي خدمات ذات جودة عالية ومتنوعة في مجال طب الأسنان، بما في ذلك زراعة الأسنان وتجميلها ويتميز المركز بوجود فريق طبي متخصص ومحترف يستخدم أحدث التقنيات والمعدات الطبية الحديثة في علاج المرضى وتلبية احتياجاتهم وبفضل توجهه نحو تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية، يعد المركز الطبي لرعاية الأسنان في القاهرة خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يبحثون عن خدمات ذات جودة عالية ونتائج مثمرة في مجال العناية بالأسنان.

0/5 (0 Reviews)

د. رانيا ناصف

د. رانيا ناصف استشاري جراحة الفم والأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرات كبيرة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان، وحصلت على بكالوريوس طب � ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا