كيفية تركيب قشرة الاسنان وكم سعرها في مصر؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

كيفية تركيب قشرة الاسنان وكم سعرها في مصر؟

تركيب قشرة الاسنان؛ دائماً ما يحاول الأفراد الاعتناء بأسنانهم وإيجاد الطرق لجعل أسنانهم أكثر جمالًا وتميزًا ولهذا أوجدت الأبحاث العلمية العديد من الطرق والوسائل لمساعدة الأشخاص للحصول علي أسنان جميلة خاصة من يعانون من مشاكل بها، وفي هذا المقال سنتطرق إلي أحد التقنيات الحديثة في عالم تجميل الأسنان وهي قشور الأسنان، وسوف نتعرف على كيفية تركيبها وأفضل الأماكن الخاصة لإجرائها وكذلك متوسط أسعارها.

تركيب قشرة الأسنان

تركيب قشرة الأسنان

تركيب قشرة الاسنان

من أهم الوسائل المستخدمة حديثًا في مجال طب الأسنان هي القشور التي يوصي بها العديد من الأطباء للحصول علي نتيجة جيدة وسريعة لشكل الأسنان حيث يتعين الطبيب بتركيب قشرة للأسنان شبيهة بالطبيعية للحصول على أسنان أكثر صحة ولمعانًا، ولذلك فإن قشور الأسنان هي: مجموعة من الشرائح الرقيقة، وتتكون من مادة البورسلين أو الراتنج اللتان لهما نفس لون الأسنان الطبيعية، وتلصق في الجزء الأمامي من الأسنان، وهي تعمل على تحسين شكل ومظهر الأسنان.

كم سعر قشرة الاسنان؟

تتراوح أسعار القشور بين 1500ج لـ 2500 للسن الواحد وهذه الأسعار تتفاوت على حسب بعض المعايير منها:

  • على حسب الحالة، خاصة في حالة ظهور مشاكل لابد من حلها قبل تركيب القشور.
  • عدد الأسنان التي يتم تجميلها.
  • خبرة ومهارة الطبيب.
  • تجهيزات العيادة أو المركز، ولمعرفة أفضل طبيب تجميل في مصر اضغط هنا.
  • مدى جودة التقنيات المستخدمة في التجميل.

أضرار قشور الأسنان

في بعد الأحيان قد يظهر بعض الأضرار الخاصة بقشور الأسنان، وهذا أمر وارد دائمًا وفيما يلي سوف أعرض بعض الأعراض أو المضاعفات التي قد تصيب المريض:

  • التهاب اللثة: قد يحدث في بعض الأحيان التهاب للثة نتيجة وجود خطأ في حجم القشرة حيث تكون أكبر حجمًا، أو حدوث حساسية نتيجة عدم تأقلم مادة البورسلين مع اللثة فيشعر المريض بعدم الارتياح وخاصة مع تناول الأطعمة الباردة.
  • تسوس الأسنان: رغم أن قشور الأسنان لا تسبب تسوس إلا أن هناك حالات قد يحدث فيها نتيجة إهمال نظافة الأسنان لذلك لابد من الزيارات الدورية لطبيب الأسنان للتأكد دائمًا من عدم وجود تسوس.
  • تآكل الأسنان: رغم أن نادرًا ما يتم تآكل الأسنان وتكسيرها إلا هناك حالات قد يظهر ذلك نتيجة لعدم وضع القشور بشكل صحيح في مكانها.

أنواع قشور الأسنان

تعد قشور الأسنان من أفضل التقنيات الحديثة لتجميل الأسنان لذلك حرص العديد من الأطباء علي تطويرها لتناسب جميع الأشخاص وفيما يلي سنعرض أفضل أنواع القشور الموجودة حاليًا:

  • قشرة البورسلين أو الصينية: تتكون من مادة البورسلين أو السيراميك؛ حيث أنها قادرة علي التفاعل مع اللثة، ومقاومة التصبغ والبقع، وهي تستمر تقريبا من 10 لـ 15 سنة، ويفضلها الكثير لكون لونها يشبه لون الأسنان الطبيعية مما يجعلها ذات مظهر جيد ولامع.
  • قشرة الحنك أو بانلي: ويتم استخدامها في الأسنان الأمامية والخلفية، وخاصة عند تآكل الأسنان أو حدوث تلف فيها نتيجة بعض العوامل منها الجز على الأسنان أو الارتجاع.
  • قشرة اللومينير: هي من أحدث التقنيات التجميلية للأسنان حيث لا تحتاج إلي برد المينا مما يساعد علي حماية الأسنان من التسوس، تكون قشور اللومينير رقيقة جدًا وشفافة مما يعطي مظهرًا طبيعيًا، وهي تستمر بعض الأحيان لـ20 سنة.
  • القشور المركبة: يجب تحديد شكل وحجم السن قبل وضع القشرة المركبة، حيث تعمل على ملئ الفراغات بين الأسنان لاحتوائها على مواد بالون الأبيض، ومن مميزاتها أنها عندما يكسر جزء منها يمكن إصلاحه، بالإضافة إلي سعرها الرخيص مقارنةً بباقي القشور كما أنها تستغرق وقتًا قصيرًا في التركيب، وعادة ما تستمر من 5 لـ 7 سنوات.
  • قشور الفينير أو القشور المتحركة: تتكون من مادة البورسلين التي تتميز بلون شبيه بالأسنان الطبيعية، قد يتطلب إزالة جزء من مينا السن مما يؤدي في بعض الحالات إلي التسوس.

حان الوقت لتحقيق أحلامك بابتسامة مشرقة وجميلة. اكتشف فينير الأسنان في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان واحصل على نتائج مدهشة!

كيفية تركيب قشرة الأسنان التجميلية

يهتم الجميع بمعرفة كيفية وخطوات تركيب قشور الأسنان قبل إجرائها، وفي الفقرة القادمة سنعرض بالتفاصيل كيفية تركيب قشور الأسنان التجميلية وهي:

  • التشخيص والتخطيط: خلال زيارة عيادة الأسنان سيقوم الطبيب بفحص أسنانك وقد يطلب منك عمل أشعة سينية وذلك للتأكد من عدم وجود أي مشاكل قبل التركيب، وكذلك سيقوم بتحديد نوع القشور المناسبة لشكل ولون السن.
  • التجهيز والإعداد: سيقوم الطبيب بوضع مخدر موضعي ثم يزيل جزء من مينا الأسنان بحوالي نصف مليمتر بحيث تتساوي مع القشرة التي سوف يقوم بتركيبها فيما بعد، بعد ذلك يأخد مقاسات السن لعمل نموذج وإرساله إلى المعمل وهذه الخطوة قد تستغرق من أسبوع لـ أسبوعين.
  • تركيب قشرة الأسنان: يقوم الطبيب بتركيب قشر مؤقت للتأكد من ملاءمة حجم ولون السن الطبيعي، يقوم بتنظيف الأسنان بشكل جيد للتأكد من عدم وجود بكتيريا، وبعدها يضع مادة لاصقة ووضع القشرة ثم يضع شعاع أزرق ليقوم بلصق القشرة جيدًا والتأكد من صلابتها، وفي النهاية يقوم بتنظيف حول القشرة وإزالة أي زوائد وسوف يقوم الطبيب بإعطائك بعض التعليمات لاتباعها.
تركيب قشرة الأسنان

تركيب قشرة الأسنان

من هو مرشح جيد لقشور الأسنان؟

الجميع يتساءل ما إذا كان تركيب القشور جيد له، ورغم أن ذلك صالح لجميع الأشخاص إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين يجب عليهم للخضوع لمثل هذا الإجراء وفيما يلي سنتعرف عليهم:

  • الأشخاص الذين يملكون أسنان مكسورة نتيجة التصادم بأشياء صلبة.
  • الأشخاص الذين يملكون أسنان صغيرة عن الطبيعي.
  • من يملكون فراغات بين أسنانهم.
  • من يملكون تسوس في الأسنان نتيجة إهمال نظافتها.
  • من يملكون أسنان مصبوغة نتيجة تناول بعض العقاقير أو التدخين أو القهوة.
  • من يملكون أسنان غير متساوية أو مدببة.

مميزات تركيب القشور للأسنان

ينصح الكثير من الأطباء المرضى بتركيب القشور كحل تجميلي لمشكلات مظهر الأسنان، وهذا لوجود العديد من المميزات التي تحقق رغبات بعض المرضي، ومنها:

  • لا يسبب حساسية نتيجة مادة البورسلين التي تتفاعل جيدًا مع اللثة.
  • جعل الأسنان تبدو طبيعية لتشابه لون البورسلين مع لون الأسنان الطبيعية.
  • القشور مضادة لتصبغ وللبقع.
  • إعطاء مظهر لامع وجيد للأسنان.

هل يجب عليك تنظيف القشرة؟

نعم من الضروري الاهتمام بنظافة قشرة الأسنان بعد تركيبها، وذلك للمساعدة على إطالة عمرها واستمرارها لفترة طويلة، ولذلك لابد من استخدام معجون مناسب يحتوي على مادة الفلورايد الذي يحمي الأسنان من التسوس، بالإضافة إلي استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة حتى لا تسبب خدوش في القشرة.

ما الارشادات الواجب اتباعها بعد تركيب قشور الاسنان

للحفاظ على تركيب قشور الأسنان لابد من اتباع تعليمات الطبيب المعالج وفيما يلي سأقدم لكم أهم الإرشادات الخاصة بالحفاظ على تركيب قشور الأسنان وهي:

  • الزيارة الدورية للطبيب واتباع توجيهاته وتناول الأدوية في حالة كتابتها.
  • الحفاظ على نظافة الأسنان بشكل منظم وخاصة بعد تناول الطعام وقبل النوم.
  • استخدام معجون أسنان وفرشاة مناسبة للشخص والاستعانة بالخيط الطبي وغسول جيد.
  • يفضل تناول الطعام في الضروس الخلفية، وعدم تناول أطعمة قاسية مثل الثلج.
  • الابتعاد عن التدخين و الأطعمة التي تتسبب في تصبغ الأسنان مثل القهوة والمشروبات الغازية.

تجربتي مع القشور الخزفية

العديد من الأشخاص دائمًا ما يبحثون عن تجارب الناس الخاصة بتركيب القشور، وفيما يلي سوف أعرض بعض من هذه التجارب:

تقول واحدة من السيدات أنها كانت تعاني من فراغات بين الأسنان بالإضافة إلي أسنانها الصغيرة، فعرض عليها أحد الأطباء إجراء عملية اللومينير وبالفعل قامت بها ونجحت وكان أفضل قرار قد اتخذته وقالت لابد من الاختيار الجيد للطبيب المعالج قبل إجراء العملية.

أمل هي سيدة في الستين من عمرها أرادت أن تحصل علي أسنان صحية وجيدة لذلك قامت باستشارة أحد الأطباء في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان، رشح لها الفينير كأحد التقنيات الجيدة والآمنة وأكد عليها أن الاختيار الجيد للطبيب سيساعد على نجاح العملية، قالت بعد ذلك أنها قامت بتجميل 8 أسنان بمعدل 7 ساعات لزيارتين، وأن الموضوع لم يكن مؤلمًا، كما قالت أنها سعيدة لنجاح الأمر خاصة بشعورها أنها أصبحت أصغر سنًا.

أفضل مركز طبي في تركيب قشور الاسنان

من الضروري عند اتخاذ قرار إجراء عملية تركيب قشور الأسنان اختيار المركز أو العيادة ذات الكفاءة والجودة الجيدة بالإضافة إلي معرفة الوسائل المستعان بها، ولذلك سأرشح أحد المراكز المتخصصة بتجميل الأسنان وتركيب قشور الأسنان؛ وهو المركز الطبي لرعاية الأسنان والذي يضم العديد من أكفأ أطباء الأسنان في مصر والمتخصصين في عمليات تجميل الأسنان، بالإضافة وجود أحدث التقنيات المستخدمة بمتوسط أسعار يناسب جميع الناس.

0/5 (0 Reviews)

د. ماجدة فاروق

د.ماجدة فاروق استشاري علاج جذور وحشو العصب في المركز الطبي لرعاية الأسنان، طبيبة متخصصة في علاج الجذور وحشو العصب، وتمتاز بخبرة أزيد من 6 سنوات في هذا المجال، كما أن� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟

هل يتغير لون عدسات الاسنان، عدسات الأسنان، المعروفة أيضًا باسم القشرة السنية أو

عرض المزيد
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟

هل عدسات الاسنان تطيح، إن عدسات الأسنان، والمعروفة أيضًا باسم القشور أو الفينير، هي

عرض المزيد
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!

افضل درجات ابتسامة هوليود، أصبحت ابتسامة هوليود متاحة ليس فقط للمشاهير والأثرياء، بل

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا